الأحد, مايو 19

توفر شركة نجم رقم استعلامات نجم للتأمين وهي واحدة من الشركات الهامة التي تم تأسيسها عام 1428ه بالتعاون بين كل من البنك المركزي السعودي سما والإدارة العامة للمرور بهدف تعزيز قطاع التأمين على المركبات في المملكة، تقدم منظومة متكاملة من الحلول والخدمات لكل من المواطن والمقيم والزائر تغطي شركة نجم 40 مدينة حول المملكة وتوفر طاقم عمل سعودي من أصحاب الخبرة لمباشرة الحوادث المرورية وما يلحقها من تقدير للخسائر والأضرار وتسوية مطالبات وخدمات التأمين، من خلال التفاصيل التالية نتعرف على رقم استعلام نجم للتأمين وأهم الخدمات التي توفرها شركة نجم للتأمين.

رقم استعلامات نجم للتأمين

توفر شركة نجم رقم الاستعلام الخاص بالتأمين على الحوادث المختلفة، وتقوم شركة نجم بمتابعتها، لمعرفة النتائج أو لتقديم استفسار أو السؤال عن خدمات التأمين، يتم الاتصال عبر مجموعة من الأرقام التي وفرتها شركة نجم منها الرقم المجاني “199033”.كما يمكن التواصل من خلال رقم وتساب الأعمال على الرقم”920000560″.كما يمكن تحميل تطبيق نجم على الهاتف المحمول من أجل سرعة التواصل والاستعلام عن الخدمات المختلفة منها تقدير الأضرار والمركبات والحوادث، واستحقاق خصم تأمين السيارات واستعلام عن الطلبات.

تسجيل حساب على منصة نجم للاستفادة من الخدمات

يتم تسجيل حساب على منصة نجم من أجل الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها والخاصة بالتأمينات ويتم إنشاء حساب عن طريق:

  • التوجه إلى منصة نجم الإلكترونية اختيار إنشاء حساب جديد من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الهوية ورقم الجوال إدخال كلمة مرور.
  • تأكيد كلمة مرور وإدخال البريد الإلكتروني نقل رمز التحقق الضغط على مربع الإقرار.
  • ثم إنشاء حساب بعد تفعيل الحساب يتم الدخول على المنصة برقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.

إجراءات التبليغ عن حادث

يتمكن الأفراد من التبليغ عن الحوادث في منصة نجم للتأمين من خلال مجموعة من الخطوات:

  • في حال وقوع أي حادث مروري للفرد أو لأي شخص على الطريق في حال توافر وثيقة تأمين سارية المفعول في شركة نجم يتم التبليغ لشركة نجم وقت وقوع الحادث على رقم مركز خدمة العملاء الموحد .
  • يتم الرد من عن طريق الموظف أو من خلال الخدمة الذاتية أو على رقم الوتساب السابق.
  • كما يمكن التبليغ عن طريق تطبيق نجم الذي يوفر العديد من المزايا وخدمات ما بعد الحادث.
  • يتم إدخال المعلومات الأساسية حسب الإمكانية مثل الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف الجوال.
  • رقم لوحة السيارة ونوع السيارة ورقم وثيقة التأمين اسم شركة التأمين.
  • المدينة موقع الحادث وأي معالم أخرى واضحة أو مميزة لموقع الحادث.
  • يتم التأكد من الحصول على رقم الحالة وتاريخ وقوع الحادث من خلال مركز الاتصال لتسهيل كافة الإجراءات ومراجعة شركة التأمين بعد ذلك.

الحوادث التي لا تقوم شركة نجم بمباشرتها

توجد مجموعة من الحوادث التي تخرج على نطاق شركة نجم ولا تقوم بمباشرتها ولذلك لا يتم الإبلاغ عنها منها:

  • الحوادث التي تكون في خارج نطاق التغطية الجغرافية لشركة نجم.
  • في حال وجود تأمين ضد الغير في حالة الكوارث الطبيعية والحريق.
  • الحوادث التي تنتج عنها وفاة أو إصابات.
  • الحوادث التي لا يكون طرف من أطرافها حاملا لوثيقة التأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين في المملكة والمعتمدة من البنك المركزي السعودي.
  • أيضا الحوادث الجنائية والحوادث التي يكون أحد الأطراف هارب من الموقع.
  • حيث تقوم شركة نجم بمباشرة الحوادث دون أي مقابل مادي من أطراف الحادث.
  • يجب أن يكون أحد أطراف الحادث على الأقل حاملا لوثيقة التأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين في المملكة.

طريقة الاستعلام عن طلب شركة نجم

يتم الاستعلام عن الطلبات عبر موقع شركة نجم الإلكتروني من خلال عدة خطوات:

  • منها الدخول على موقع شركة نجم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم خدمات الاستعلامات اختيار خدمة استعلام عن طلب والضغط عليها.
  • لا بد من تسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية وكلمة المرور ونقل رمز التحقق.
  • ثم الانتقال إلى تسجيل الدخول والاستعلام عن الطلب عن طريق.
  • إدخال رقم الطلب الخاص بالمستفيد ونقل رمز التحقق والضغط على استعلام.

الأسئلة الشائعة

ما هي إجراءات ما بعد الحادث في شركات نجم؟

تقوم شركة نجم بعد الحادث بمجموعة من الإجراءات في حال يمتلك الفرد وثيقة التأمين يتم اختيار نوع الوثيقة التأمين الشامل أو تأمين ضد الغير. يتم تقدير الحادث عن طريق مراكز تقدير التابعة لشركة نجم. ثم تقديم مطالبة من خلال موقع الشركة الإلكتروني. ثم التوجه لشركة التأمين. يتم تقدير نسبة الحادث .ثم يتم الحصول على ورقة الإصلاح من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

كم يوما تستغرق شركة نجم لتقديم الوثائق اللازمة لشركة التأمين في حال الحوادث؟

تقوم شركة نجم بإعداد وثائق التقرير اللازمة وتقديمها إلى شركة التأمين خلال يومي عمل من تاريخ الحادث.

شاركها.