الأحد, يوليو 7

حافز الاستدامة هو برنامج قدمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل دعم الموظفين في المملكة العربية السعودية، وللتحفيز على العمل واكتساب المهارات الجديدة، ويختص حافز الاستدامة للموظفين المنتظمين في أعمالهم وهو عبارة عن مكافأة مالية ينم إضافتها في الحساب البنكي الخاص بالمتقدم، وذلك بعد الدخول إلى رابط التقديم على حافز الاستدامة اون لاين بعد توفر عدة شروط حددها برنامج توطين.

رابط التقديم على حافز الاستدامة اون لاين

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط التقديم على حافز الاستدامة اون لاين والذي يمكن الدخول إليه في أي وقت للحصول على الحافز، وهو عن طريق النقر هنا ، وهي خطوة ممتازة لتشجيع الموظفين على العمل والتفاني فيه مما يساعدهم على كسب خبرات ومهارات أكثر.

خطوات التقديم في حافز الاستدامة

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة خطوات للتقديم في حافز الاستدامة والتي قد تم الإعلان عنها من قبل برنامج توطين، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  • ادخل أولا إلى منصة طاقات الإلكترونية ثم سجل الدخول بها.
  • ثم انقر على قائمة برامجنا واختر منها برنامج التوطين وقم بتسجيل الدخول بها.
  • بعد ذلك انقر على خيار فواتير حافز الاستدامة حتى يتم اجراء فاتورة جديدة للمتقدم.
  • اكتب البيانات الشخصية المطلوبة منك لتعبئة نموذج الفاتورة مع التأكد من البيانات المدخلة.
  • ثم انقر على إرسال الطلب وسيتم الرد عليك سواء بالموافقة أو الرفض عبر البريد الإلكتروني.

شروط التقديم على حافز الاستدامة

هناك عدة شروط يجب أن تتوفر لدى المتقدم قبل الدخول إلى رابط التقديم على حافز الاستدامة اون لاين وهذه الشروط هي كالتالي:

  • يجب أن يسجل الموظف الجديد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • بالإضافة إلى التوظيف بالوظائف المستهدفة في برنامج توطين.
  • وألا يقل أجره الشهري عن 4000 ريال سعودي.
  • وعقد التوظيف يجب أم يكون مفتوح المدة أو محدد المدة وألا يقل عن 12 شهرا متواصلا دون انقطاع.
  • وأن يحصل على حافز الاستدامة مرة واحدة فقط.
  • وأن يقوم بتسجيل طلب الحصول على حافز الاستدامة عن طريق منصة طاقات الإلكترونية.
  • وأن يمتلك الموظف حساب بنكي.

موعد صرف حافز الاستدامة

يسأل المقبولون في حافز الاستدامة عن موعد نزول حافز الاستدامة وهو كالتالي:

  • بعد التقديم على حافز الاستدامة ودراسته وقبوله من قبل الجهات المسؤولة يكون موعد الصرف في نهاية الشهر الميلادي.
  • ولذلك لابد التقديم الخاص بالطلب قبل يوم 20 من الشهر الميلادي.
  • في حالة الطلب بعد يوم 20 من الشهر الميلادي يتم صرف المبلغ في نهاية الشهر الذي يأتي بعد شهر رفع الطلب.

ما هي متطلبات التسجيل في بوابة طاقات؟

يكون التسجيل في منصة طاقات عن طريق العامل نفسه وليس جهة العمل، ومن أهم متطلبات تسجيل الدخول هي كالتالي:

  • اسم الموظف الذي يقدم الطلب.
  • اسم جهة العمل أو المنشأة.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية ثم ادخال المنطقة التي يقيم بها العمل.
  • قم بتحديد المسمى الوظيفي.
  • كما يجب ادخال الحساب المصرفي حتى يتم تحويل الحافز عن طريقه.

هل يمكن استلام حافز الاستدامة عند الاستقالة؟

يمكن للعامل أن يحصل على حافز الاستدامة بعد توفر شروط الحصول على الحافز والتي من ضمنها أن يعمل في وظيفته لمدة 13 شهرا بدون انقطاع وفي نفس جهة العمل، وألا تزيد فترة التسجيل في التأمينات عن 30 شهرا.

ما هي المشاكل التي تمنع التقديم على حافز الاستدامة؟

من الممكن أن يكون قد قدم العامل على الحافز من قبل، أو عدم اكتماله 13 شهرا في العمل، وألا يكون مسجلا في التأمينات.

وختاما فإننا نكون قد قدمنا رابط التقديم على حافز الاستدامة اون لاين وهي من البرامج المتميزة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع الموظفين المخلصين والمنتظمين في أعمالهم.

شاركها.