الأربعاء, مايو 15

رابط التقديم علي حافز الاستدامة 1445 من أهم التساؤلات المتصدرة محرك بحث جوجل في النتائج حول حافز الاستدامة ودعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،  حيث أنه بعد تصريحات الحكومة السعودية عن استحقاق الموظفين السعوديين في القطاع الخاص مرتب شهر كامل كنوع من الدعم يُسمى حافز الاستدامة، وهو برنامج اجتماعي ضمن برامج توطين للدعم الاجتماعي للمواطنين العاملين وتسوية الظروف المعيشية بما يعادل من جهة أخرى رفع الإنتاج والدخل القومي، وذلك عن طريق وضع شرط بمثابة الكوبون الرابح هو صرف مكافأة مالية مرة واحدة للعامل بعد مدة عمل 13 شهرًا بدون انقطاع يتم إكسابه فيها الخبرات اللازمة بما يصب في مصلحة سوق العمل.

رابط التقديم علي حافز الاستدامة 1445

تسعى الحكومة السعودية بمختلف وزاراتها إلى النهوض بالمملكة اقتصاديًا واجتماعيًا وتحقيق رؤية المملكة 2030، وبما أن منظومة العمل هي الدينامو الرئيسي لزيادة عجلة الاستثمار والدخل القومي ورفع الاقتصاد والعدالة الاجتماعية ولَّت الحكومة لها اهتمامًا كبيرًا يشمل شئون العاملين والعملية الإدارية ومنظومة العمل ككل، ومن أهم الثمرات الناتجة عن الرغبة  في تحقيق هذه الأهداف إطلاق حافز الاستدامة لتشجيع العاملين في القطاع الخاص علي الانضباط وتقليل التغيب عن العمل مما يصب ذلك في مصلحة العامل من جهة ككسب المهارات والخبرات، وزيادة الإنتاج ورفع معدل الاقتصاد من جهة أخرى.

حافز الاستدامة هو القيمة المالية العينية التي يحصل عليها العامل لمدة شهر واحد بعد مدة عمل ثلاثة عشر شهرًا متواصلة بدون أي انقطاع، وهناك معايير أخرى لأهلية الحصول علي حافز الاستدامة غير مدة العمل 13 شهرًا، يمكن الاطلاع عليها لقياس مدى تطابقها ثم طلب الدعم عن طريق رابط التقديم علي حافز الاستدامة أونلاين مباشرة عبر منصة طاقات.

شروط حافز الاستدامة

حددت الحكومة السعودية شروط معيارية لتمكين العاملين من الحصول علي حافز الاستدامة، وذلك لضمان ضبط منظومة العمل من جهة ووصول الحافز للمستحقين بالفعل من جهة أخرى، ونوضح هذه الشروط فيما يلي:

  • الجنسية السعودية: لابد أن يكون العامل مواطن سعودي لديه هوية وطنية سعودية.
  • مدة العمل: يجب أن يكون العامل متصل بالوظيفة لمدة 13 شهرًا بدون انقطاع.
  • حالة الطلب: طلب المتقدم يكون معتمدًا من قِبَل جهة العمل بصورة رسمية، ووظيفة العامل تكون ضمن المستدف في توطين.
  • عدد مرات طلب حافز الاستدامة: لايحصل العامل علي حافز الاستدامة إلا مرة واحدة فقط.
  • راتب العامل لا يقل عن 4000 ريال سعودي.
  • العامل مسجل في برنامج توطين للأفراد.
  • مدة تقديم الطلب لا تتخطى الـ 20 شهر من التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
  • التسجيل عن طريق منصة طاقات.
  • طلب تقديم الحصول علي الحافز لابد أن يكون من قِبَل العامل نفسه.
  • والآن بعد الاطلاع علي شروط التقديم علي حافز الاستدامة 1445، والتحقق من استيفائها يمكن المبارة بالتسجيل.

التسجيل في دعم الاستدامة

بالدخول مباشرة علي رابط التقديم علي حافز الاستدامة 1445 يمكن تقديم طلب للحصول علي حافز الاستدامة، وذلك بعد التأكد من توافر الشروط المطلوبة، ونوضح طريقة التسجيل في توطين حافز الاستدامة في الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى منصة طاقات من هنا.
  2. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  3. إدخال بيانات تسجيل الدخول (نفس بيانات أبشر).
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  5. إدخال كلمة المرور.
  6. الضغط علي تسجيل الدخول.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم المتابعة.
  8. الضغط علي قسم برامجنا.
  9. اختيار برنامج توطين.
  10. الانتقال إلى فواتير حافز الاستدامة.
  11. الضغط علي تسجيل فاتورة جديدة.
  12. كتابة تاريخ الإنشاء.
  13. تحديد حالة الفاتورة.
  14. إدخال باقي البيانات المطلوبة.
  15. الإقرار بالموافقة علي الشروط والأحكام.
  16. إرسال الطلب.

التحقق من حافز الاستدامة

يمكن التحقق من طلب التقديم علي حافز الاستدامة ومعرفة حالة الأهلية ومتى ينزل الدعم بالدخول علي البرنامج في منصة طاقات والاستعلام عنه، وذلك كما هو موضح بالآتي:

  1. الدخول إلى منصة طاقات من هنا.
  2. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  3. إدخال بيانات تسجيل الدخول.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  5. إدخال كلمة المرور.
  6. الضغط علي تسجيل الدخول.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم المتابعة.
  8. الضغط علي برامجنا.
  9. اختيار توطين.
  10. اختيار برنامج حافز الاستدامة.
  11. الدخول علي الطلب.
  12. ظهور حالة الطلب: متقدم أو ملتحق أو مؤهل.
  13. في حالة الوصول إلى مؤهل: يتم نزول حافز الاستدامة علي حساب الآيبان للعامل.

متى يتم صرف حافز الاستدامة

يتم صرف حافز الاستدامة بعد إتمام طلب التقديم وقبول الأهلية، فينزل الدعم في الحساب المصرفي للمتقدم في نهاية الشهر الميلادي بعد تاريخ قبول الطلب، ولابد من التنويه علي أنه إذا تم تقديم الطلب وقبوله قبل تاريخ 20 من الشهر الميلادي يُصرف الدعم في نهاية نفس الشهر أما بعد يوم 20 يتم صرف الدعم في نهاية الشهر الذي يليه.

التقديم علي حافز البحث عن عمل

تسلط الحكومة السعودية الممثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الضوء علي المواطنين الغير عاملين، لدعمهم اجتماعيًا والنظر في كيفية الاستفادة من قدراتهم في زيادة معدل الانتاج، وأبرز ما جاء في ذلك هو البرامج الاجتماعية الداعمة للحصول علي عمل مثل برنامج حافز البحث عن عمل، حيث تقوم الحكومة برعاية الفئة المستهدفة وإكسابهم المهارات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل بما يتناسب مع أعمارهم وقدراتهم البدنية ومؤهلاتهم العلمية، هذا بالإضافة إلي دعم مالي شهري لمدة عام للمساعدة في رحلة البحث عن عمل.

ونوضح خطوات التقديم علي حافز الجديد طاقات السعودية وفقًا للآتي:

  1. الدخول إلى منصة طاقات من هنا.
  2. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  3. إدخال بيانات تسجيل الدخول (نفس بيانات أبشر).
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  5. إدخال كلمة المرور.
  6. الضغط علي تسجيل الدخول.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم المتابعة.
  8. الضغط علي قسم برامجنا.
  9. اختيار برنامج البحث عن عمل.
  10. الضغط علي أيقونة التقديم.
  11. الاطلاع علي وصف وشروط الخدمة.
  12. إدخال البيانات المطلوبة.
  13. الإقرار بالموافقة علي الشروط والأحكام.
  14. تقديم الطلب.
  15. إدخال رمز التحقق المرسل علي الجوال للتحقق من الهوية.
  16. إتمام إرسال الطلب.
  17. متابعة حالة الطلب.

الأسئلة الشائعة

حافز صعوبة البحث عن عمل كم المبلغ؟

حافز صعوبة البحث عن عمل هو مخصص مالي يتم صرفه للمواطنين السعوديين الباحثين عن عمل بالإضافة إلى خدمات دعم التدريب والتوظيف للحصول علي وظائف مناسبة ومستمرة، وتُقدر مدة هذا الدعم المالي بعام واحد بقيمة 1500 ريال سعودي في الأربعة أشهر الأولى و1250 ريال سعودي في الأربعة أشهر الثانية و1000 ريال سعودي في الأربعة أشهر الأخيرة.

كيف أعرف أني انقبلت في إعانة البحث عن عمل؟

يتم الاستعلام عن أهلية حافز البحث عن عمل بالدخول علي منصة طاقات ثم الدخول علي الطلب والاطلاع علي حالة الأهلية، وذلك كما هو موضح بالآتي:
1- الدخول إلى منصة طاقات من هنا.
2- تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
3- إدخال رقم الهوية الوطنية ثم كلمة المرور.
4- الضغط علي تسجيل الدخول
5- إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم المتابعة.
6- الضغط علي برامجنا ثم اختيار توطين.
7- اختيار برنامج حافز البحث عن عمل.
8- الدخول علي الطلب.
9- ظهور حالة الأهلية: متقدم أو ملتحق أو مؤهل أو مرفوض.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوعنا بعد أن قدمنا كل ما يدور حول حافز الاستدامة 1445، ولكن لم تنتهي موضوعاتنا حول خدمات الحكومة الإكترونية السعودية، تابعوا معنا عبر موقعنا، يمنكم الانتقال إلى صفحتنا الرئيسية من هنا.

شاركها.