الأحد, مايو 19

تهتم دائما المملكة العربية السعودية بشؤون الموظفين المنتظمين في أعمالهم، حيث يعملون من أجل بناء وطنهم الغالي، لذلك أطلقت المملكة حافز الاستدامة والذي يعتبر تقدير لمجهودات الموظفين العظيمة في المملكة العربية السعودية، والذي يتم صرفه للعامل من خلال برنامج توطين، ولكن لابد من توفر شروط التقديم على حافز الاستدامة حتى يمكن الاستفادة به.

شروط التقديم على حافز الاستدامة

حتى يمكن الاستفادة من حافز الاستدامة للأفراد فلابد من توفر عدة شروط، وهي كالتالي:

  • لابد وأن يكون المتقدم مستمرا في العمل لمدة 13 شهرا وبدون انقطاع.
  • وأن يكون المتقدم حاصلا على الجنسية السعودية.
  • أن يتم العامل بنفسه كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على حافز الاستدامة.
  • وأن يقوم بالتسجيل والانضمام إلى برنامج توطين.
  • وألا يكون قد استفاد من قبل من حافز الاستدامة.
  • وأن يتم اعتماد طلب دعم الأجور من قبل جهة العمل بصورة رسمية.
  • ويجب عدة تخطي مدة التسجيل في البرنامج والتي قد تم تحديدها وهي 30 شهرا وتكون بدايتها التسجيل بالتأمينات الاجتماعية.

كيفية التسجيل في حافز الاستدامة

حتى يمكن التسجيل في حافز الاستدامة والحصول عليه بعد توافر شروط التقديم على حافز الاستدامة فلابد من القيام بالخطوات التالية:

  • افتح الموقع الالكتروني الرسمي لبوابة طاقات عن طريق النقر هنا.
  • انقر على تسجيل الدخول ثم اختر الدخول للأفراد.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم انقر على برامجنا.
  • ثم اختر خدمة توطين من الخدمات الإلكترونية المتاحة أمامك.
  • واختر منها خدمة فواتير حافز الاستدامة.
  • ادخل كافة البيانات المطلوبة منك والتي من بينها الاسم بالكامل ورقم الهوية الوطنية.
  • ثم اكتب اسم المؤسسة التي يلتحق بها العامل وكذلك اسم المدينة التي يتبع لها.
  • اكتب رقم الآيبان وسوف تظهر أمامك قيمة الحافز بالريال السعودي.
  • ثم انقر على إرسال الطلب وسيتم تقديم الطلب للنظر به ومراجعته من قبل المسؤولين في برنامج توطين.

موعد صرف حافز الاستدامة

  • يتم صرف حافز الاستدامة بعد توفر شروط التقديم على حافز الاستدامة عند نهاية الشهر الميلادي.
  • فبعد التقدم بالطلب يتم دراسة الطلب وقبوله من قبل الجهات المختصة.
  • مع الأخذ في الاعتبار أن يتم رفع الطلب قبل يوم 20 من أي شهر ميلادي.
  • وفي حالة رفع الطلب بعد الموعد المحدد من الشهر الميلادي فسيتم صرف الحافز في الشهر التالي.

حافز الاستدامة تسجيل الدخول

حتى يمكن الاستفادة من التسجيل في حافز الاستدامة فلابد من تسجيل الدخول وانشاء حساب على بوابة طاقات، عن طريق الخطوات التالية:

  • ادخل أولا إلى البوابة الوطنية طاقات عن طريق النقر هنا.
  • ثم انقر على تسجيل جديد وسيتم الانتقال بك إلى بوابة نفاذ الوطنية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى نفاذ عن طريق ادراج اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم انقر على تسجيل الدخول وبعدها سيتم الدخول إلى برنامج طاقات بشكل مباشر.

ما هو حل مشكلة لا أتمكن من التقديم على الحافز؟

في حالة ظهور مشكلة عدم التمكن من التقديم على حافز الاستدامة فمن الممكن أن يكون هناك عدة مشكلات وهي إما أن يكون هناك طلب سابق قد تم تسجيله من قبل، أو عدم إتمام مدة الانتظام في العمل وهي 13 شهرا، أو في حالة تجاوز فترة التقديم التي تم تحديدها من قبل البرنامج.

كيف يمكن تسجيل الفاتورة في حافز الاستدامة؟

عند تسجيل الفاتورة في برنامج حافز الاستدامة لابد من وضع البيانات الهامة والتي هي:

  • تسجيل اسم الموظف في الفاتورة.
  • إضافة رقم الهوية الوطنية.
  • تدوين العنوان مع كتابة اسم المدينة التي يتبع لها المتقدم.
  • رقم الآيبان أو الحساب البنكي.
  • اسم المنشأة التي يعمل بها العامل.
  • كتابة المسمى الوظيفي.

ما هي الفئات التي تستحق حافز الاستدامة؟

الفئات التي تستحق حافز الاستدامة هم الموظفون المهتمون بأعمالهم نظرا لتفانيهم واهتمامهم بالعمل.

متي يتم صرف حافز الاستدامة بالسعودية؟

تم تحديد موعد صرف حافز الاستدامة والذي يكون في الفترة ما بين 25 إلى 30 من كل شهر ميلادي.

وأخيرا فإننا نكون قد عرضها شروط التقديم على حافز الاستدامة والتي من خلالها يتم التقديم على بوابة طاقات والحصول على المكافأة بعد الانتظام في العمل بدون انقطاع، وهي خطوة متميزة لتشجيع الشباب على الانتظام في العمل، وأيضا التفاني في العمل من أجل الارتقاء بالعمل في المملكة والحرص على أهمية العمل.

شاركها.