الإثنين, مايو 6

توفر منصة مقيم العديد من الخدمات منها طريقة تجديد الإقامة إلكترونيا للعمالة في المنشآت التي تزيد على 100 عامل فأكثر وتقوم المنصة بتوفير العديد من الخدمات، منها إصدار الإقامات ونقل الخدمات للعامل وتجديد الإقامة وغيرها من الخدمات التي نتعرف على بعض منها، حيث تتميز منصة مقيم بكفاءة الإنجاز في المعاملات والسرعة في الانتهاء منها مع الحصول على خدمات آمنة والدقة في الحصول على المعلومات، من خلال التفاصيل نتعرف على خدمات مقيم مثل إصدار أو تجديد الإقامة أو نقل الخدمات وتعديل المهنة وغيرها من الخدمات التي نتعرف على بعض منها بالتفصيل مع طريقة تجديد الإقامة إلكترونيا.

طريقة تجديد الإقامة إلكترونيا

يتم تجديد الإقامة إلكترونيا للعمالة المنظمة في المنشآت المختلفة عن طريق منصة مقيم لكافة الوافدين من خلال حساب المنشأة على المنصة وعبر مجموعة من الخطوات منها:

  • يتم الدخول على منصة مقيم بحساب المنشأة أو عن طريق المدير المفوض.
  •  إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • من قائمة الخدمات الخاصة بالمنشأة وإدارة المقيمين يتم اختيار إصدار أو تجديد إقامة.
  • بالضغط على الخدمة تظهر كافة البيانات التي يمكن الحصول عليها ومنها البحث عن الموظف.
  •  يمكن البحث برقم الحدود أو اسم الموظف يتم ظهور كافة البيانات الخاصة بالموظف المطلوب.
  •  منها رقم الحدود واسم الموظف والجنس والجنسية وتاريخ الدخول إلى المملكة.
  •  اسم منفذ الدخول يتم اختيار مدة الإقامة المطلوبة والضغط على استمرار.
  • يتم اختيار خدمات الجوازات وسداد الرسوم الخاصة بمدة الإقامة المطلوبة.
  •  بعد ذلك يتم الضغط على تأكيد تظهر كافة البيانات الخاصة بالمستفيد.
  • منها البيانات الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد والمهنة والجنسية.
  •  معلومات جواز السفر ومعلومات الكفالة ومعلومات التأشيرة.
  •  أيضا معلومات الإقامة من مدة الإقامة ودولة الميلاد والحالة الاجتماعية ومكان إصدار جواز السفر وغيرها من البيانات.
  •  تتم الموافقة على الشروط والأحكام والضغط على إصدار الإقامة أو تجديد الإقامة.
  • يتم إصدار الإقامة أو تجديدها بنجاح ويمكن طباعة الإقامة والحصول عليها ورقيا.

خدمات منصة مقيم والباقات التي يمكن الاشتراك بها

توفر منصة مقيم العديد من الخدمات التي يمكن الحصول عليها بطريقة إلكترونية كاملة ودون الحاجة لمراجعة مكاتب الخدمات المختلفة من هذه الخدمات:

  • إصدار أو تجديد الإقامة.
  • نقل خدمات العمالة الوافدة.
  • تعديل المهنة لعامل وافد.
  • طباعة الإقامة المصدرة أو المجددة.
  • إصدار أو إلغاء التأشيرات الخاصة بالعمالة.
  • تعبئة النماذج المتوفرة على المنصة.
  • استعراض وطباعة التقارير الخاصة بالجوازات والاشتراكات والعمليات المدفوعة وغيرها.

باقات الاشتراك في منصة مقيم

توفر منصة مقيم نوعين من الباقات التي يمكن الاشتراك من خلالها منها :

  • باقة مقيم عمليات: ويتمكن من خلالها إجراء عدد من العمليات المحدودة والاستعلام عن الخدمات مقابل اشتراك سنوي يتم دفعه لمرة واحدة. وعند الحصول على أي من الخدمات يتم سداد الرسوم الخاصة بالخدمة.
  • باقة مقيم شامل: وهذه الباقة تساعد المنشأة في الحصول على عدد لا محدود من الخدمات والاستعلامات المختلفة مقابل الاشتراك السنوي الذي يدفع مرة واحدة ولا يحتاج إلى دفع مقابل الخدمات بعد ذلك.

تجديد الإقامة عبر منصة أبشر

توفر منصة أبشر تجديد الإقامة للوافدين المكفولين أو أفراد العمالة المنزلية عن طريق المنصة بطريقة إلكترونية كاملة ومن خلال حساب المستفيد الرئيسي يتم تجديد الإقامة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية بحساب المستفيد.
  •  إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرسل على الهاتف.
  • الدخول على الصفحة الرئيسية لخدمات منصة أبشر واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمات المكفولين ثم تجديد الإقامة من القائمة.
  •  قراءة التعليمات والموافقة عليها اختيار العامل المراد تجديد الإقامة له أو فرد الأسرة.
  •  تحديد مدة التجديد ثم الضغط على تقديم الطلب.
  • يمكن الانتقال إلى خدمات توصيل الوثائق عبر البريد السعودي.
  • ادخل بيانات العنوان الوطني والانتقال إلى سداد رسوم التوصيل.
  •  ثم الضغط على طلب الخدمة

شروط تجديد الإقامة عبر منصة أبشر

يتم تجديد الإقامة عبر منصة أبشر للعاملين والمكفولين على حساب المستفيد المدونين على منصة أبشر الإلكترونية ويتم ذلك عبر مجموعة من الشروط والضوابط منها:

  • أن يتم سداد كافة المخالفات المرورية على العامل المراد التجديد له.
  • سداد رسوم تجديد الإقامة عبر قنوات السداد من المدفوعات الحكومية عبر البنوك السعودية.
  • أن تتوفر بصمة وصورة للعامل في النظام وأيضا لفرد الأسرة الأعلى من ست سنوات.
  • أن يكون هناك جواز سفر خاص بالمستفيد ساري المفعول.
  • أن يتواجد العامل أو المكفول على أرض المملكة أثناء التجديد.
  • لا يكون العامل المسجل متغيبا عن العمل.

الأسئلة الشائعة

ما هي قيمة رسوم تجديد الإقامة على منصة أبشر؟

يتم تجديد الإقامة الرسوم الذي تم الإعلان عنها وتكون بقيمة 600 ريال للعمالة المنزلية و500 ريال لأفراد الأسرة البالغين السن القانوني. ويتم السداد من خلال المدفوعات الحكومية عبر البنوك السعودية وعبر حساب المستفيد للتسهيل على كافة الوافدين في المملكة في الحصول على الإقامة وتجديدها.

شاركها.