الأحد, مايو 19

شروط التقديم علي حافز الاستدامة وخطوات التقديم نتناولها بالتفصيل خلال هذا الموضوع، فبما أن موقعنا بمثابة الدليل الإرشادي حول خدمات الحكومة السعودية الإلكترونية سعيًا منا في التكاتف مع الدولة لتحقيق رؤية المملكة 2030 نلقي الضوء حول أهم برنامج دعم تقدمه الحكومة وهو حافز الاستدامة، و الذي تقوم فكرته علي علي دعم مالي عيني بقيمة مرتب شهر كامل للمواطن العامل في القطاع الخاص مما يساهم ذلك توسيع حركة العمل وزيادة معدل الاستثمار وبالتالي الدخل القومي، من أجل ذلك وجب الحديث باستفاضة عن كيفية الحصول علي هذا الدعم ومعايير الاستحقاق.

شروط التقديم علي حافز الاستدامة وخطوات التقديم

تحرص الحكومة السعودية علي تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية دون التقصير أو الإخلال بأي معدل فيهما، وجاء أبرز جهود السعي المبذولة في تحقيق ذلك البرامج الاجتماعية الداعمة للمواطنين علي اختلاف الحالات الاجتماعية لهم، فيساهم الدعم في تسوية الظروف المعيشية في ظل التغيرات الاقتصادية القائمة من جهة وتشجيع المواطنين علي العمل والإنتاج من جهة أخرى لخلق جيل قادر علي الإنتاج وتحويلهم من فئات تحتاج إلى فئات تنتج.

 القطاع الخاص له دور كبير في نقل المملكة إلى المراتب الأولى في التقدم الاقتصادي بجانب العمل الحكومي، لذلك ولَّت الحكومة لهم اهتمامًا كبيرًا خاصًا بشئون العاملين ومنظومة العمل بما يصب في رفع الاستثمار وهو الهدف الذي يسمو إلى القطاعان الخاص والحكومي، ومن مظاهر استعمال القطاع الخاص قي النهوض بالمملكة إطلاق برنامج حافز الاستدامة.

المواطنون يتسائلون عن كيفية الاستفادة من حافز الاستدامة للأفراد عبر منصة طاقات؟ حافز الاستدامة أحد أنواع الدعم التي تحقق رفع مستوى الاقتصاد والمساهمة الاجتماعية، حيث تقدم الحكومة السعودية مبلغ مالي عيني بقيمة مرتب شهر كامل للمواطنين العاملين في القطاع الخاص بعد مدة عمل 13 شهرًا دون انقطاع، هذه المدة كافية جدًا لإحداث تغيير في معدل الإنتاج وعجلة الاقتصاد كل عام، وللدعم معايير استحقاق يجب توافرها نوضحها فيما يلي:

  •  لابد أن يكون العامل مواطن سعودي لديه هوية وطنية سعودية.
  • مدة العمل لا تقل عن 13 شهر أي جب أن يكون العامل متصل بالوظيفة لمدة 13 شهرًا بدون انقطاع.
  • طلب المتقدم لابد يكون معتمدًا من قِبَل جهة العمل بصورة رسمية.
  • وظيفة العامل يجب أن تكون ضمن المستدف في برنامج توطين.
  • طلب حافز الاستدامة يكون مرة واحدة فقط.
  • راتب العامل لا يقل عن 4000 ريال سعودي.
  • العامل مسجل في برنامج توطين للأفراد.
  • مدة تقديم الطلب لا تتخطى الـ 20 شهر من التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
  • التسجيل عن طريق منصة طاقات.
  • طلب تقديم الحصول علي الحافز لابد أن يكون من قِبَل العامل نفسه.

رابط التقديم علي حافز الاستدامة

بعد الاطلاع علي شروط التقديم علي حافز الاستدامة، والتأكد من استيفائها يمكن الآن التسجيل إلكترونيًا وتقديم طلب الحصول علي الدعم، ولكن يجب التنويه علي أنه إذا وافقت عملية التسجيل قبل اليوم العشرين من الشهرين الميلادي وتحققت الأهلية فإنه يتم نزول الدعم علي حساب الآيبان في نهاية نفس الشهر، وإذا كانت بعد هذا اليوم فإن نزول الدعم يكون في نهاية الشهر الذي يليه، وإليكم طريقة التسجيل في حافز الاستدامة بالخطوات:

  1. الدخول إلى منصة طاقات من هنا.
  2. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  3. إدخال بيانات تسجيل الدخول (نفس بيانات أبشر).
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  5. إدخال كلمة المرور.
  6. الضغط علي تسجيل الدخول.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم المتابعة.
  8. الضغط علي قسم برامجنا.
  9. اختيار برنامج توطين.
  10. الانتقال إلى فواتير حافز الاستدامة.
  11. الضغط علي تسجيل فاتورة جديدة.
  12. كتابة تاريخ الإنشاء ثم تحديد حالة الفاتورة.
  13. ظهور البيانات الشخصية للموظف المسجلة في نظام الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  14. ظهور اسم الموظف، رقم الهوية، اسم المنشأة، المنطقة، المدينة، ورقم الآيبان.
  15. ظهور قيمة الدعم، والتي يتم احتسابها بناء علي قيمة الراتب الشهري للموظف.
  16. إدخال المسمى الوظيفي في المنشأة.
  17. تحديد نوع العمل.
  18. الإقرار بالموافقة علي الشروط والأحكام.
  19. إرسال الطلب، وتأكيده.
  20. متابعة حالة الطلب.

التحقق من حافز الاستدامة

يلزم علي مقدم طلب حافز الاستدامة بعد الدخول علي رابط التقديم علي حافز الاستدامة 1445 وإكمال التسجيل متابعة حالة الطلب لمعرفة قبول الأهلية أو رفضها، ونوضح طريقة إجراء ذلك وفقًا للخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى منصة طاقات من هنا.
  2. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  3. إدخال بيانات تسجيل الدخول.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية ثم كلمة المرور ثم الضغط علي تسجيل الدخول.
  5. إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم المتابعة.
  6. الضغط علي برامجنا ثم اختيار توطين.
  7. اختيار برنامج حافز الاستدامة.
  8. الدخول علي الطلب.
  9. ظهور حالة الطلب: متقدم أو ملتحق أو مؤهل.
  10. في حالة ظهور مؤهل: يتم نزول حافز الاستدامة علي حساب الآيبان للعامل.
  11. في حالة ظهور غير مؤهل: يتم إرفاق سبب الاستبعاد الذي قد يكون بسبب وجود طلب مسبق أو عدم إكمال 13 شهرًا في المنشأة أو تجاوز مدة التقديم 20 شهرًا.

رقم حافز الاستدامة

للاستفسار حول حافز الاستدامة يمكن الاتصال علي رقم طاقات 920020301 من داخل المملكة.

أسئلة شائعة

من يستحق حافز الاستدامة؟

الفئة المستهدفة لاستحقاق حافز الاستدامة هم المواطنون العاملون في القطاع الخاص لمدة 13 شهرًا لدون انقطاع عن العمل في نفس المنشأة، ويعد هذا الحافز محرك أساسي لزيادة الانتاج والاستثمار، وذلك بجعل مدة العمل شرط أساسي بالتالي يحرص العاملون علي تحقيق هذا الشرط الذي يزيد من معدل الإنتاج سنويًا.

كم مدة دعم حافز الاستدامة؟

حافز الاستدامة يتم صرفه للعامل المستحق مرة واحدة فقط، ويكون ذلك بنزوله علي الحساب المصرفي في نهاية الشهر الميلادي بعد قبول الأهلية.

قدمنا لكم شروط التقديم علي حافز الاستدامة، وطريقة تقديم طلب حافز الاستدامة ومتابعة حالة الطلب، تابعوا معنا للمزيد عن خدمات الحكومة الإلكترونية السعودية.

شاركها.