الأحد, مايو 19

تعرف على شروط الحصول على حافز الاستدامة وأنواعه عبر موقع الخدمات الإلكترونية، وهو مكافأة مالية تصرف من خلال برنامج التوطين بالمملكة العربية السعودية، والهدف منه دعم العاملين الذي يتميزون بالانتظام بالعمل، ولهذا أطلق عليه حافز الاستدامة أي حافز للاستدامة بالعمل، ويصرف هذا الحافز بقيمة راتب شهر من العمل، ولكن يصرف لمرة واحدة، وهذا الحافز يختلف عن الحافز الذي يصرف لمن يبحث عن عمل.

شروط الحصول على حافز الاستدامة

لقد أوضحت الحكومة السعودية بعض الآليات التي لا بد من استيفائها ومراعاتها، وذلك من أجل الحصول على الدعم الخاص بحافز الاستدامة، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • ألا تكون سبق لك استلام حافز الاستدامة فيما سبق.
  • كما على العامل نفسه أن يقدم طلب الحصول على الدعم وليس شخص آخر.
  • بالإضافة إلى ضرورة تسجيلك بقائمة توطين التابعة للأفراد.
  • أيضاً لا بد أن تكون حامل للجنسية السعودية.
  • كما يشترط أن يمر على عملك فترة لا تقل عن سنة.
  • أن تكون مسجل بالتأمينات الاجتماعية.
  • التقديم في مدة 20 يوم، وهذا هو الحد الأقصى من التاريخ الذي سجلت بحافز الاستدامة بشكل إلكتروني.

شاهد أيضاً: متى يحق للكفيل رفض نقل الكفالة

طريقة التقديم على حافز الاستدامة

بعد أن تستوفي شروط الحصول على حافز الاستدامة يمكنك التقديم بطلب الحصول على حافز الاستدامة، وذلك من خلال تتبع الإجراءات التالية:

  • الدخول لبوابة طاقات.
  • سجل دخولك كأفراد.
  • أنقر زر تسجيل دخول، ثم تنتقل لبوابة نفاذ الوطنية.
  • أكتب اسم المستخدم، بعد ذلك أدرج كلمة المرور.
  • ثم أدرج رمز التحقق.
  • بعد ذلك أضغط تسجيل دخول، وهنا ستدخل لبرنامج توطين.
  • سجل دخولك من خلال حسابك عبر منصة طاقات.
  • ثم حدد زر برامجنا.
  • حدد برنامج توطين.
  • بعد ذلك اختر فواتير حافز الاستدامة.
  • سيتم هنا إضافة الفاتورة.
  • عليك بكتابة كل المعلومات أو البيانات الشخصية بشكل دقيق، والتي تتمثل فيما يلي:
  • كتابة اسمك في خانة اسم الموظف بشكل صحيح.
  • ثم أدرج رقم هويتك الوطنية.
  • بعد ذلك أذكر اسم المنشأة التي تعمل بها.
  • حدد المنطقة بالإضافة إلى اسم المدينة أيضاً.
  • أدرج رقم الآيبان.
  • هنا سيظهر لك قيمة الدعم، والتي يتم احتسابها من خلال نظام طاقات، والذي يعتمد قيمة الراتب بالتأمينات.
  • ثم أكتب المسمى الوظيفي لك بالمنشأة التي تعمل بها.
  • حدد نوع العمل الذي تكلف به.
  • ثم وافق على جميع الأحكام والشروط.
  • بعد ذلك أنقر زر إرسال الطلب.
  • هنا عليك تأكيد إرسال الفاتورة للمسئولين ببرنامج توطين من أجل البت بها.
  • انتظر حتى يتم مراجعة الطلب والموافقة عليه، وفي حال تم الرفض سيذكر سبب الرفض.

شاهد أيضاً: سكنى طريقة الحجز الإلكتروني والمتطلبات للحجز المباشر

حافز الاستدامة تسجيل دخول

يمكنك تسجيل الدخول من خلال تتبع الخطوات التالية:

  • أفتح البوابة الوطنية طاقات.
  • ثم أنقر تسجيل جديد أو تسجيل دخول.
  • بعد ذلك ستنتقل لبوابة نفاذ الوطنية.
  • سجل دخولك من خلال نفاذ، وذلك من خلال إدراج البيانات التالية:
  • أكتب اسم المستخدم.
  • ثم إدراج كلمة المرور.
  • الضغط زر تسجيل الدخول.
  • وهنا ستنتقل بشكل مباشر لبرنامج طاقات.

أهداف برنامج حافز الاستدامة

تسعى الحكومة السعودية لتحقيق بعض الأهداف من خلال إطلاق برنامج حافز الاستدامة، وتتمثل تلك الأهداف فيما يلي:

  • العمل على توظيف عدد كبير من الشباب سواء رجال أو نساء.
  • كما تسعى لتوطين الموظفين الذين يعملون بالقطاع الخاص.
من يستحق حافز الاستدامة؟

يسمح بالتقديم لدعم حافز الاستدامة لمن يستمر بالعمل مدى تتعدى السنة، بحيث يستمر بالعمل 13 شهر دون أن ينقطع عن عمله.

متى يتم صرف حافز الاستدامة

يمكنك صرف الفاتورة الخاصة بدعم حافز الاستدامة قبل يوم 20 بكل شهر بالتقويم الميلادي.

في ختام حديثنا عن شروط الحصول على حافز الاستدامة، عليك أن تعرف أن يرجع سبب رفض الطلبات المقدمة للحصول على الدعم هو عدم استيفاء الشروط، فمن الممكن الرفض لعدم استمرارك بالعمل لـ 13 شهر أو لتجاوز فترة التقديم المسموح بها وهي 20 يوم وغيرها من شروط.

شاركها.