الخميس, مايو 9

توفر وزارة الداخلية قطاع المرور العديد من الخدمات عبر منصة أبشر الإلكترونية كما توفر الاستعلام عن العديد من الخدمات الخاصة بقطاع المرور، من خلال الاتصال على الرقم الموحد أو من خلال البريد الإلكتروني كما يوفر قطاع المرور العناوين الخاصة بالإدارات المرورية في مختلف المناطق وأيضا يوفر بريد إلكتروني للاستفسارات ، خاص بالشكاوى  ويمكن الرجوع إلى عنوان الإدارة والتواصل عبر البريد السعودي من خلال الرمز البريدي الخاص بمدينة الرياض، من خلال التفاصيل نتعرف على كافة هذه الطرق للتواصل وأيضا كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

يتمكن الأفراد في المملكة من مواطن أو مقيم من الاستفسار عن الخدمات التي يقدم قطع المرور ومنها المخالفات المرورية عن طريق

  • الاتصال على الرقم الموحد:  0118740000
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني للشكاوى: “Care @ gdm. gov. sa”
  •  التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي للاقتراحات: “relations @ gdm. gov. sa”.
  • كما يمكن زيارة أحد الفروع أو التواصل من خلال الرقم البريدي في الرياض 11125.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر المرور وذلك عن طريق حساب المستفيد من مواطن أو مقيم أو زائر ويتم الاستعلام عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم الدخول أولا على منصة أبشر بحساب المستفيد واختيار أبشر أفراد.
  •  إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  •  اختيار خدمات المرور اختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  •  إدخال رقم الهوية ونقل الرمز المرئي ثم الضغط على استعلام.
  •  يقوم النظام باستعراض كافة المخالفات مع تفاصيل المخالفة على هيئة تقارير .
  • يمكن طباعة التقرير ويتم الاستعلام في مدة لا تزيد على 30 يوم من تاريخ إصدار المخالفة.

الاستعلام عن المخالفات العامة

توفر منصة أبشر الإلكترونية للاستعلام عن كافة المخالفات العامة التي تصدر من خلال الجهات الحكومية وذلك عبر المنصة الإلكترونية أبشر أفراد عن طريق:

  •  الدخول على منصة أبشر بحساب المستفيد واختيار المخالفات العامة من الصفحة الرئيسية.
  •  ثم إدخال رقم المخالفة وهوية المخالف أو المقيم ثم نقل الرمز المرئي .
  • الضغط على عرض يتم استعراض كافة المخالفات التابعة للقطاعات المختلفة.

استعلام الزائرين عن المخالفات المرورية

تمكن الزائرين من الدول المختلفة خلال فترة وجودهم في المملكة من الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بهم وذلك عن طريق استخدام رقم الحدود أو رقم الوثيقة يتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • دخول الزائر إلى منصة أبشر الإلكترونية واختيار الخدمات الإلكترونية.
  •  منها الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة الزائرين.
  •  ثم إدخال البيانات المطلوبة ومنها تحديد نوع الوثيقة.
  •  إما رقم الحدود أو جواز السفر أو رقم الإقامة ثم إدخال رقم الوثيقة التي تم تحديدها.
  •  ثم نقل الرمز المرئي والضغط على عرض المخالفة.

طريقة التواصل مع منصة ابشر الإلكترونية

وفرت منصة ابشر الإلكترونية طرق للتواصل للاستعلام عن الخدمات ومنها:

  • الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق رقم الهاتف 920020405.
  • كما يمكن التواصل من خلال الدخول على صفحة الشكاوى والمقترحات على منصة أبشر الإلكترونية وإدخال البيانات المطلوبة في حال الرغبة في تقديم شكوى أو اقتراح.
  • كما يمكن التواصل على الإيميل الخاص بالدعم الفني “HD @ absher. sa”
  • وفرت منصة أبشر التواصل من خلال الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي منها منصة فيسبوك وتوتير وغيرها من المنصات.
  •  تتوفر الخدمة لمدة 24 ساعة لمدة سبعة أيام في الأسبوع ويتم الاستجابة للخدمة في خلال يوم عمل فقط

الأسئلة الشائعة

ما هي ضوابط وشروط التواصل مع منصة أبشر الإلكترونية؟

وضعت منصة أبشر الإلكترونية مجموعة من الضوابط والشروط لاستخدام خدمة اتصل بنا عبر مراكز الاتصال ومنها:
 تقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة.
 احترام التعامل بالأخلاق مع الموظفين.
 الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية.
 اتباع التعليمات والإرشادات التي يتم إعطائها من الموظفين.
 تجنب إساءة استخدام الخدمات الخاصة بمنصة أبشر الإلكترونية.
 يتم تسجيل المكالمات لأغراض الجودة والتدريب عبر المنصة.

شاركها.