الجمعة, مايو 17

للحصول على الخدمات الخاصة بمنصة أبشر ومنها خطوات إضافة رصيد أبشر في حساب أبشر أفراد أو أعمال ليتمكن الجميع من مواطن أو مقيم وكذلك أصحاب الأعمال من الحصول على الخدمات بطريقة سهلة وسريعة، ولذلك نتعرف على طريقة إضافة هذا الرصيد والاستعلام عن رصيد المدفوعات وأهم الخدمات التي يتم تقديمها في أبشر.

خطوات إضافة رصيد أبشر

يتم إضافة الرصيد الخاص بالأعمال في منصة أبشر الإلكترونية من خلال عدة خطوات قامت المنصة بالتعريف بها عن طريق التالي:

  • يتم الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية واختيار أبشر أعمال من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال بيانات المستفيد من اسم المستخدم سواء صاحب العمل أو مفوض عنه.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستفيد والضغط على تسجيل الدخول.
  • يتم تلقي رمز التحقق على الهاتف المسجل في منصة أبشر ويتم إدخاله.
  • ثم الانتقال إلى إدارة الحساب من خدمات أبشر أعمال.
  • يتم اختيار إدارة المدفوعات والانتقال إلى تعبئة المحفظة.
  • شحن الرصيد الخاص بمحفظة ابشر عن طريق الخدمات المتوفرة مثل باقات الشحن.
  • يتم الضغط على التعبئة وبعد الانتهاء يتم الانتقال إلى الدفع عن طريق سداد ودفع الفواتير الخاصة بالأعمال.

كيفية الاستعلام عن رصيد أبشر

يتم الاستعلام عن رصيد أبشر لكي يتمكن الأفراد وأصحاب الأعمال من الاطمئنان إلى وجود شحن في المحفظة حتى يتمكن من خلاله من سداد الرسوم الخاصة بالأعمال على منصة أبشر وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية واختيار الاستعلام عن رصيد المدفوعات.
  • بعد تسجيل الدخول على منصة ابشر وإدخال بيانات الحساب.
  • يتم اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلامات من قائمة الخدمات العامة.
  • يتم الضغط على الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات.
  • معرفة كافة الأرصدة المتوفرة سواء للمستفيد الرئيسي أو التابعين له والمكفولين.

شحن المحفظة عبر تطبيق أبشر

وفرت وزارة الداخلية تطبيق أبشر أفراد للاستفادة من الخدمات المتوفرة عليه ويختص التطبيق بالأفراد فقط، لذلك يتمكن الأفراد من إضافة الرصيد عبر:

  • الدخول على التطبيق إدخال بيانات المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • نقل رمز التحقق المرسل على الهاتف بعد ذلك.
  • يتم الدخول على قائمة المدفوعات.
  • اختيار رصيد المدفوعات يتم الاستعلام عن الرصيد الحالي وشحن المحفظة.
  • من خلال أدوات الشحن المتوفرة عبر تطبيق أبشر.
خطوات إضافة رصيد أبشر
خطوات إضافة رصيد أبشر

استعلام عن رصيد مدفوعات أبشر برقم الهوية

من خلال رقم الهوية الخاصة بالمواطن أو المقيم يتمكن من الاستعلام عن رصيد الخدمات عبر الدخول على منصة ابشر الإلكترونية:

  • إدخال بيانات المستفيد من اسم المستخدم وكلمه المرور ثم الانتقال إلى خدماتي ومنها اختيار الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.
  • إدخال رقم الهوية ونقل رمز التحقق والضغط على عرض.
  • يتمكن المستفيد الرئيسي من مواطن أو مقيم من الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي في الحساب الخاص بهم أو أفراد أسرتهم.

تعريف ما هو رصيد المدفوعات

تم تعريف رصيد المدفوعات للخدمات التي يتم تقديمها والتي تحتاج إلى سداد رسوم مثل إصدار الإقامة أو تجديد الإقامة، أو الحصول على التأشيرات وغيرها من الخدمات الخاصة بقطاعات منصة أبشر في حال استخدام أي من الخدمات الحكومية التي تحتاج إلى سداد الرسوم من خلال رصيد المدفوعات الحكومية. يتم الحصول على مبلغ السداد ولذلك لا بد من شحن المحفظة بطريقة دورية لمن يستخدمون المنصة بشكل كبير خاصة لأبشر أعمال. توفر المنصة إتمام الخدمات مقابل الرسوم التي يتم الحصول عليها من طرق السداد. أيضا يتمكن الأفراد من الاستعلام عن رصيد المدفوعات بالإضافة إلى استرداد القيم المتبقية بسهولة من خلال المنصة.

إجمالي الرصيد في أبشر أفراد

يتمكن الأفراد من الاستعلام عن إجمالي الرصيد المتبقي في خدمة أبشر أفراد لدفع الرسوم الخاصة بالخدمات التي يحصل عليها المستفيد الرئيسي له أو لأحد أفراد أسرته أو المكفولين والتابعين، يتم ذلك من خلال:

  • الدخول على خدمات الأفراد وإدخال بيانات المستفيد.
  • ثم الاستعلامات الإلكترونية واختيار الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي.
  • ثم إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية الخاصة بالمواطن.
  • نقل رمز التحقق والضغط على عرض لمعرفة كافة المعلومات الخاصة بإجمالي الرصيد.
  • وما تم دفعه والمتبقي منه ويمكن الانتقال إلى شحن الرصيد أو استرداد المتبقي.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات عن طريق الاتصال

واحدة من الخدمات التي وفرتها وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني ومنصة ابشر للاستعلام عن رصيد المدفوعات عبر الاتصال على الرقم الموحد 991 أو من خلال البريد الإلكتروني info @ moi. gov. sa. في أوقات العمل من الساعة 8:00 صباحا وحتى الثانية مساء. لمعرفة الرصيد المتبقي وكيفية شحن المحفظة أو كيفية الاسترداد للرصيد المتبقي.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن استرداد الرصيد المتبقي للمدفوعات عن طريق وزارة المالية

تقدم وزارة المالية بعض الخدمات بالربط مع المنصات الحكومية المختلفة ومنها استرداد مدفوعات منصة الجوازات أو المدفوعات الحكومية سواء للمواطن والمقيم. يمكن التواصل عن طريق موقع وزارة المالية واختيار رصيد المدفوعات الحكومية واستكمال خطوات الاسترداد عن طريق البنوك التي يتم التعامل معها. كما يمكن الاتصال على الرقم الموحد 19990 لتقديم طلب استرداد المدفوعة الحكومية. أو من خلال البريد الإلكتروني” ccc @ mof. gov. sa.” أو التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر منصة تويتر.

شاركها.