الجمعة, أبريل 26

أوضح حساب المواطن عبر موقعه الرسمي ca.gov.sa  على أنه يجب أن يكون للمتقدم هاتف جوال لغرض إرسال كلمة السر المؤقتة لمتابعة عملية التسجيل في البوابة, وكذلك استعادة كلمة المرور في حال نسيانها مع إمكانية تغيير رقم الجوال في نظام حساب المواطن, إضافة إلى أن رقم الجوال يستخدم للتواصل مع المتقدم في البرنامج، وإبلاغه بحالة الأهلية أو عدمها وبالمستجدات المتقدمة لحساب المواطن.

استعادة كلمة المرور في حساب المواطن

يمكن لكل مستفيد مسجل في حساب امواطن استعادة كلمة المرور إذا نسيها, ويكون تغيير كلمة السر بالخطوات التالية:

  • تسجل الدخول في الموقع الرسمي لحساب المواطن ca.gov.sa
  • الضغط على أيقونة “نسيان كلمة المرور” وإدخال البينات التالية:
  • أكتب رقم الهوية
  • أدخل تاريخ الميلاد
  • أكتب رقم الجوال
  • أختب تاريخ انتهاء الهوية
  • إذا كانت المعلومات المدخلة صحيحة، ستُرسل رسالة نصية إلى رقم الجوال بكلمة المرور المؤقتة.
  • يقوم المتقدم بتسجيل الدخول باستخدام رقم هويته وكلمة المرور المؤقتة
  • يطلب من المتقدم تغيير كلمة المرور المؤقتة إلى كلمة مرور أخرى.

كيفية التحقق من نتيجة الاستحقاق في حساب المواطن .

تغيير كلمة المرور على بوابة حساب المواطن

يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك إذا رغبت بكل سهولة عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن. وفق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط استعادة كلمة المرور ابرنامج حساب المواطن reset-password.
  • الإنتقال إلى صفحة بيانات المستفيد.
  • اضغط على خيار تغيير كلمة المرور.

ثم تأكيد الطلب , وسوف يتم تغيير كلمة المرور خاصتك في نظام برنامج حساب المواطن للكلمة الجديدة المدخله.

الفرق بين شروط الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن الجديدة .

تقديم اعتراض على حساب المواطن

أجاب حساب المواطن عبر الأسئلة الشائعة في دليل المستخدم للموقع على مجموعة من الأستفسارات حول طريقة تقديم اعتراض , وكذلك مدة التعويض للمستفيد من البرنامج, وجاءت على النحو التالي:

هل يتم تعويضي عن فترة الاعتراض ؟ وكم المدة؟

نعم، في حال تقديم الاعتراض وقبوله، وذلك بأثر رجعي لا يتجاوز خمسة أشهر.

ماهي المدة التي يمكنني فيها الاعتراض على نتيجة الأهلية؟ وهل سيتم تعويضي؟
نعم، يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية، وفي حال قبول الاعتراض يتم تعويض المستفيد عن الفترة الماضية بأثر رجعي أقصاه 5 أشهر.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية ca.gov.sa .

هل أتوجه لأي مكتب أو مركز لتقديم الاعتراض؟
يتم تقديم الاعتراضات عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج فقط.

كيف أتقدم باعتراض على نتيجة الأهلية؟
من خلال الدخول على حسابك في البوابة الالكترونية يمكنك تقديم الاعتراض من صفحة دراسة الأهلية بالضغط على ايقونة غير مؤهل وستظهر لك تفاصيل عدم الاهلية ومقابلها خيار تقديم الاعتراض

مواعيد صرف حساب المواطن بالهجري .

في حال رغبتي بتقديم إعتراض على المدفوعات ما هي الطريقة؟
من خلال الدخول على حسابك في البوابة الالكترونية يمكنك تقديم اعتراض على الدفعات المالية من صفحة “الدفعات المالية” ومن ثم قائمة الدفعات ، ستظهر تفاصيل كل دفعه ومقابلها خيار تقديم الاعتراض علماً بأن تقديم الاعتراض يكون بعد 5 أيام من كل دفعة .

إضافة مولود في حساب المواطن .

في حال وجود مشكلة في حسابي البنكي أثناء إيداع المبلغ فماذا يترتب على ذلك؟
يستطيع المستفيد الحصول على المبلغ في حال تم إنهاء مشكلة الحساب البنكي وذلك من خلال البوابة ثم الدخول إلى صفحة “الدفعات المالية” وفي قائمة “الدفعات” بالإمكان تقديم الاعتراض على الدفعة المالية بعد ذلك الضغط على تأكيد الحساب البنكي، ثم الانتظار حتى يتم الرد برسالة نصية للتأكيد

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر .

التواصل مع حساب المواطن

يتيح حساب المواطن لكافة المواطنين التواصل والاستفسار فصوتهم مسموع, وإليكم وسائل التواصل مع الرنامج:

  • الاتصال على رقم هاتف 19912.
  • حساب خدمة العملاء في تويتر Citizen_care.

رابط خدمة صوتك مسموع من خلال الرابط urv.ca.gov.sa

شاركها.