الجمعة, أبريل 26

يسمح برنامج حساب المواطن بإضافة مولود في حساب المواطن حسب الخطوات التالي التي يعرضها لكم موقع kss.sa مع تقديم الإجابات على الأسئلة المتعلقة بخدمة إضافة تابع في حساب المواطن.

إضافة مولود في حساب المواطن

مع أهتمام حكومتنا الرشيدة بكل جوانب الحياة للمواطنين فقد أتاح برنامج حساب المواطنين خدمة إضافة المواليد الجديدة في البرنامج، من أجل زيادة الدعم المقدم من البرنامج، ويمكن إضافة المولود من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حساب المواطن “من هنا“.
  • النقر على استكمال أو تعبئة الطلب.
  • الدخول على خانة التابعين ومن ثم إضافة تابع.
  • إضافة المولود وكتابة المعلومات الخاصة بصلة القرابة وكتابة تاريخ الميلاد وكافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على خانة حفظ بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات.
  • في النهاية سيتم العمل على دراسة الأهلية الخاصة بالمستفيد، وفي حالة استحقاق التابع في الحساب، سيتم ظهور الموافقة بداخل الموقع، أو ظهور الرفض والسبب لذلك.

اضافة مولود في حساب المواطن متى ينزل

يسمح برنامج حساب المواطن لجميع المستفيدين بإضافة المعالين والمواليد إلى البرنامج بمرور الوقت دون أي مشاكل ، ولكن يجب انتظار دراسة الأهلية من إدارة البرنامج ، والتي تظهر قبل إصدار الدفعة.

كم يزيد حساب المواطن للمولود

*إن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج بالإمكان استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط هنا .

*حساب المواطن عبر العناية بالمستفيدين بموقع تويتر

شروط إضافة تابع حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن، عدد من الإجراءات والشروط الواجب اتباعها قبل إضافة المواليد في البرنامج وهي:

  • تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد في الأحوال المدنية.
  • إضافة المولود في الأحوال المدنية لدى سجل الأسرة، كي يتم إثبات ذلك في حالة دراسة الأهلية.

متطلبات حساب المواطن

حددت المملكة العربية السعودية، المستهدفين في التسجيل ببرنامج حساب المواطن للحصول على الدعم، وجاء كالآتي:

  • الأسر السعودية.
  • السعودي غير المتزوج.
  • الأفراد المستقلين في سكن خاص كفرد مستقل
  • الأفراد المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي.
  • الأفراد الحاملين للبطاقات الخاصة بالنقل.
  • أبناء السيدة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  • الأم الأرملة والمطلقة والحاضنة لأطفال.
  • زوجة المواطن السعودي.

من أهم شروط برنامج حساب المواطن، هي تقسيم الشرائح وفق 5 فئات، ألا وهي:

  • الفئة الأولي: ممن رواتبهم من صفر حتى 8699 ريال سعودي.
  • الفئة الثانية: ممن رواتبهم من 8700 إلى 11999 ريال سعودي.
  • الفئة الثالثة: ممن رواتبهم من 12000 إلى 15299 ريال سعودي.
  • الفئة الرابعة: ممن رواتبهم من 15300 إلى 20159 ريال سعودي.
  • الفئة الخامسة: لا يستحقون الدعم، وهم ممن رواتبهم فوق 20160.

تحديث حساب المواطن

  • يمكن تحديث بيانات حساب المواطن عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج، ومن ضمن البيانات التي يمكن تحديثها تغيير رقم الجوال في حساب المواطن.
  • أو تعديل بيانات المسكن في حال تم تغييره، أما في حال تغيير الحالة من تابع إلى فرد مستقل يجب رفع بيانات اثبات الاستقلالية حتى لا يتوقف دعم حساب المواطن في الدورات القادمة.

رابط إضافة تابع في حساب المواطن

أعلن البرنامج في وقت سابق عن أسماء المقبولين في الدفعة القادمة لحساب المواطن، وصرح المتحدث الرسمي سلطان القحطاني أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية الدفعة 34 من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وكان حساب المواطن قد طلب من المواطنين الذين حدث تغيير في بياناتهم ضرورة تحديث البيانات عبر تسجيل الدخول على حساب المواطن وتعديل البيانات المستجدة، حتى يستمر وصول الدعم إليهم، وذلك نظراً لأن البرنامج يعمل حالياً على رفع الكفاءة ويرغب في وصول الدعم لمن يستحقه من الفئات الأقل دخلاً.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

فد تحتاج إلى تحديث حساب المواطن برقم الهوية, وهذه هي الخطوات الصحيحة لتنفيذ ذلك.

  • الدخول على موقع حساب المواطن والضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • الضغط على صفحة “تفاصيل الطلب” في الصفحة الرئيسية.
  • بعدها يتم الانتقال إلى صفحة “المعلومات الشخصية” التي يستطيع من خلالها استعراض ومراجعة وتحديث ملفه الشخصي.

كيف اسجل في حساب المواطن

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

  • الدخول إلى البوابة الألكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  • إدخال البيانات المطلوبة: رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد.
  • سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الذي تم إدخاله في الخطوة السابقة بكلمة السر المؤقتة لصاحب الحساب.
  • يقوم صاحب الحساب بالدخول للبوابة الألكترونية مستخدماً كلمة السر المرسلة على الجوال، وتغيير كلمة السر بكلمة سر جديدة.
  • تظهر 4 نوافذ، ويتم الضغط على نافذة تعبئة/ استكمال طلب للتسجيل.
  • في نافذة الطلب يتم إدخال البيانات التالية: البيانات العامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين – بيانات الدخل – بيانات العقارات – بيانات الحساب البنكي (IBAN).
  • في الخطوة التالية تظهر شاشة تطلب التأكيد والإقرار بصحة البيانات المقدمة من صاحب الحساب لتأكيد التسجيل.
  • في حالة وجود وثائق أو مستندات يجب إرفاقها، ستظهر شاشة إرفاق هذه الوثائق في صورة رقمية.

لكي تتمكن من اضافة مولود في الاحوال المدنية وزارة الداخلية عبر ابشر اتبع الخطوات الآتية:-

  1. ادخل لبوابة نظام ابشر لدخول اضغط هنا
  2. قم بتسجيل الدخول بالصفحة الخاصة بذلك
  3. ادخل اسم المستخدم و كلمة المرور
  4. ادخل رمز التحقق الخاص بالصفحة
  5. انقر على ايقونة الد خول لتسجيل الدخول
  6. بعد نجاح التسجيل اختار القائمة الرئيسية
  7. اختار خدماتي وزارة الداخلية
  8. اختار خدمة اضافة المواليد
  9. اضف بيانات المو لود
  10. انقر على تقديم لتقديم المباشر لابشر و الموافقة سيأتيك من قبل النظام

ابشر الاحوال اضافة مولود الأب

خطوات صحيحة تتيح لك تنفيذ ابشر الاحوال اضافة مولود الأب, وهي كتالي:

  • الدخول المباشر لبوابة نظام ابشر لدخول اضغط هنا
  • قم بتسجيل الدخو ل في الصفحة الخاصة
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور
  • ادخل رمز التحقق الخاصة بالصفحة
  • انقر على ايقونة الدخول لتسجيل الدخول
  • بعد نجاح الدخول اختار القائمة الرئيسية
  • اختار خدماتي خدمات وزارة الداخلية
  • اختار خدمات المواليد
  • اختار اضافة مولود عن طريق الاب
  • اضف كافة البيانات الخاصة بالمولود و من ثم اضغط زر تقديم الطلب

ابشر الاحوال اضافة مولود الام

بكل سهولة يمكنك الاستفادة من خدمة ابشر الاحوال اضافة مولود الام بتابع النقاط التالية:

  1. ادخل لبوابة نظام ابشر لدخول اضغط هنا
  2. قم بتسجيل الدخول في الصفحة الخاصة بذلك
  3. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح
  4. ادخل رمز التحقق الخاصة بالصفحة
  5. انقر على ايقونة الدخول لتسجيل الدخول
  6. اختار القائمة الرئيسية لابشر
  7. اختار خد ماتي وزارة الداخلية
  8. اختار خدمة اضافة المواليد
  9. اختار اضافة مولود عن طريق الام
  10. اضف بيانات المولود بشكل صحيح
  11. انقر على تقديم الطلب ليتم الموافقة علية من قبل ادارة النظام

شاركها.