الإثنين, مايو 13

طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية عبر نجاز بحسابك في نفاذ، تهتم الحكومة في المملكة العربية السعودية بالتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال المنصات الرقمية والمواقع الرسمية للوزارات والهيئات المختلفة على الإنترنت، وتعد منصة ناجز من أهم المنصات العدلية التي أطلقتها وزارة العدل وتقدم العشرات من الخدمات للجمهور والمعاملات بطريقة إلكترونية سريعة مثل إصدار الوكالات وطباعتها والاستعلام عنها.

بوابة ناجز

فيما يلي نتعرف على أهم المعلومات والخدمات التي تقدمها منصة ناجز الإلكترونية للجمهور في المملكة:

  • منصة “ناجز” هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية.
  • تهدف المنصة إلى تقديم خدمات قانونية وقضائية إلكترونية للمستفيدين.
  • تم إطلاق المنصة في إطار جهود الحكومة السعودية لتطوير الخدمات القضائية وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تحسين نظام العدل وتسهيل الوصول إلى العدالة.
  • توفر منصة ناجز مجموعة واسعة من الخدمات القانونية والقضائية.
  • تعمل ناجز على تسهيل وتسريع الإجراءات القضائية وتحسين تجربة المستخدم.
  • يمكن للمستفيدين الاستفادة من المنصة لإنجاز العديد من المهام والخدمات القانونية، مثل تقديم الشكاوى والطلبات، الاستعلام عن الدعاوى القضائية، تقديم التماسات، تحديد جلسات المحاكمة، والوصول إلى الأحكام والقرارات القضائية.
  • تعتمد منصة ناجز على التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتحليل البياني والبيانات الضخمة لتحسين العمليات القضائية وزيادة الكفاءة.
  • يمكن للمحامين والقضاة والمستخدمين الآخرين الوصول إلى المنصة باستخدام حساباتهم الشخصية والتعامل مع الخدمات القضائية عبر الإنترنت.

طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية عبر ناجز بحسابك في نفاذ

من الخدمات المهمة التي تقدمها منصة ناجز ويحتاج إليها الكثير من المواطنين والمقيمين إصدار وطباعة الوكالة الإلكترونية، وفيما يلي نتعرف على خطوات طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية عبر نجاز بحسابك في نفاذ:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة ناجز “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة الدخول في الخدمات العدلية الإلكترونية.
  • الانتقال إلى صفحة وزارة العدل النفاذ الوطني الموحد.
  • يظهر خيار تطبيق نفاذ وخيار اسم المستخدم وكلمة المرور أسفل منه.
  • الكثير من مستخدمي المنصة يفضل الخيار الثاني فيتم النقر عليه.
  • إدخال معلومات التسجيل في النفاذ الوطني وهي المعلومات المستخدمة في الدخول على بوابة أبشر.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل الأول.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الانتظار لحين استلام رسالة على الجوال تحتوي على رمز التفعيل.
  • إدخال الرقم المستلم في خانة رمز التحقق.
  • النقر على أيقونة متابعة.
  • الضغط على زر خدمات الوكالات.
  • النقر على أيقونة خدمة التحقق من وكالة.
  • إدخال رقم الوكالة في الخانة المحددة.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية أو هوية المقيم للموكل أو الوكيل.
  • الضغط على أيقونة بحث.
  • النقر على أيقونة عرض أسفل خيار عرض تفاصيل الوكالة.
  • الضغط على خيار صك الوكالة من الصفحة الجديدة التي يتم الدخول عليها.
  • النقر على أيقونة طباعة.

شاهد أيضًا: طريقة تسجيل وكالة الكترونية عبر ناجز وزارة العدل ( بالتفصيل )

إصدار وكالة

تقدم منصة ناجز الكثير من الخدمات التي يحتاج إليها كل من المواطن والمقيم وجمهور المتقاضين وطالب الخدمات العدلية، ويمكن من خلال المنصة إصدار وكالة دون الذهاب إلى الجهات المختصة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المنصة الوطنية الموحدة “من هنا“.
  • النقر على أيقونة بدء الخدمة.
  • الدخول على صفحة ناجز إصدار الوكالة.
  • الضغط على زر تقديم طلب جديد.
  • الدخول على صفحة وزارة العدل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • الضغط على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور في أسفل الصفحة.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو رقم الإقامة للوافد.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استلام رسالة على الجوال تحتوي على رقم التأكيد.
  • إدخال الرقم في خانة رمز التحقق والنقر على متابعة.
  • إدخال بيانات الموكل.
  • إدخال رقم الهوية للموكل بعد اختيار الجنسية إذا كان سعودي أو غير سعودي.
  • كتابة تاريخ الميلاد للموكل.
  • إدخال رقم الجوال المسجل.
  • النقر في خانة صفة الموكل واختيار بالأصالة عن نفسه.
  • النقر على زر تأكيد بعد مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.
  • الضغط على أيقونة التالي.
  • كتابة بيانات الوكيل وهو الطرف الثاني في الوكالة.
  • اختيار نوع الهوية ومن ثم إدخال رقمها.
  • إدخال تاريخ الميلاد للوكيل في الحقل المحدد.
  • إدخال رقم الجوال ومن ثم النقر على أيقونة تحقق.
  • مراجعة البيانات المسجلة قبل النقر على زر التالي.
  • اختيار نوع الوكالة.
  • تحديد مدة الوكالة والحد الأقصى لها سنة واحدة.
  • النقر على زر اعتماد.
  • وصول رمز التحقق إلى الجوال فيتم إدخاله على الشاشة.
  • ظهور رسالة تفيد نجاح إصدار الوكالة.

الوكالة الإلكترونية

يمكن التعرف على ملامح الوكالة الإلكترونية في منصة ناجز في النقاط التالية:

  • الوكالة الإلكترونية في منصة ناجز هي واحدة من الخدمات الحكومية الإلكترونية المتاحة في المملكة العربية السعودية.
  • تتيح منصة ناجز للمواطنين والمقيمين في المملكة إمكانية تقديم طلبات التوكيل الشخصي والتوكيل العام عبر الإنترنت، دون الحاجة للتوجه إلى الجهات الحكومية المعنية شخصيًا. يعتبر ذلك تطورًا هامًا في تبسيط الإجراءات الحكومية وتحسين تجربة المستخدمين.
  • من خلال الوكالة الإلكترونية في منصة ناجز، يمكن للمستخدمين إجراء العديد من العمليات المتعلقة بالتوكيل، مثل تقديم طلبات التوكيل.
  • كما يمكن من خلال المنصة تعديل التوكيلات الحالية، واستعراض تفاصيل التوكيلات المسجلة، وطباعة النسخ الرسمية للتوكيلات.
  • يتيح النظام متابعة حالة طلب التوكيل والحصول على إشعارات تحدث المستخدم بشأن تحديثات الطلب.

استعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية

يمكن من خلال منصة ناجز الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع منصة ناجز الرقمي “من هنا“.
  • الضغط على زر الدخول.
  • الانتقال إلى التسجيل من خلال النفاذ الوطني.
  • الضغط على اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية في خانة اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور.
  • النقر على متابعة بعد إدخال رقم التحقق الذي يصل إلى الجوال.
  • التوجه إلى خيار خدمات التنفيذ.
  • الضغط على أيقونة عرض التفاصيل.
  • النقر على خيار عرض الطلبات.
  • إدخال نوع الهوية سواء كانت هوية مقيم أو هوية وطنية.
  • إدخال رقم الهوية.
  • كتابة تاريخ الميلاد.
  • إدخال رقم التحقق.
  • النقر على أيقونة التالي.

استعلام عن صك برقم الهوية

الاستعلام عن الصكوك من الخدمات التي كثيرًا ما يحتاج إليها طالب الخدمة، ومن خلال وزارة العدل يمكن الاستعلام عن صك برقم الهوية عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع ناجز الإلكتروني “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة الدخول.
  • تسجيل الدخول على ناجز من خلال النفاذ الوطني.
  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بعد النقر على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة متابعة.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية لناجز.
  • الضغط على خيار خدمات التحقق.
  • النقر على أيقونة التحقق من المعاملة.
  • الضغط على تقديم طلب جديد.
  • إدخال رقم الصك وتاريخه.
  • الضغط على أيقونة تحقق.
  • استعراض البيانات التي تظهر على الشاشة.

وزارة العدل الخدمات الإلكترونية

تقدم وزارة العدل من خلال موقعها الإلكتروني عدد كبير من الخدمات الإلكترونية من أهمها ما يلي:

  • خدمة الاستعلام عن الدعاوى والقضايا: يمكن للمستخدمين البحث والاستعلام عن الدعاوى والقضايا المسجلة في المحاكم السعودية بسهولة عبر المنصة الإلكترونية. يتيح هذا النظام للمستخدمين الوصول إلى معلومات حول الجلسات والأحكام والقرارات القضائية.
  • خدمة التوثيق الإلكتروني: يمكن للمستخدمين تقديم طلبات التوثيق الإلكتروني للمستندات، مثل العقود والوصايا والوكالات، دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى مكاتب الوزارة. يتم توفير هذه الخدمة لتسهيل العمليات القانونية وتوثيق المستندات بشكل إلكتروني.
  • خدمة التسجيل العقاري الإلكتروني: يتيح نظام التسجيل العقاري الإلكتروني للمستخدمين تسجيل العقارات وإجراء المعاملات المتعلقة بها بسهولة وفي وقت قصير. يمكن للمستخدمين تقديم طلبات تحويل الملكية، وتسجيل الرهن العقاري، وإصدار شهادات الملكية الإلكترونية، وذلك عبر المنصة الإلكترونية، مما يسهل ويسرع عمليات التعامل مع العقارات.

اقرأ أيضًا: كيفية إصدار وكالة من مؤسسة لفرد عبر بوابة ناجز

إصدار وكالة متعددة الأطراف ناجز

من خلال منصة ناجز الرقمية يمكن إصدار وكالة متعددة الأطراف عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة ناجز “من هنا“.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • من خلال معلومات التسجيل في النفاذ الوطني يتم تسجيل الدخول للمنصة.
  • النقر على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل الأول.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الانتظار لحين استلام رسالة على الجوال تحتوي على رمز التفعيل.
  • إدخال الرقم المستلم على الشاشة والنقر متابعة.
  • الضغط على تبويب الوكالات.
  • النقر على إنشاء وكالة جديدة.
  • الدخول على إنشاء وكالة متعددة الأطراف.
  • البدء في إدخال بيانات الموكل الأول.
  • النقر على إضافة لإدخال بيانات الموكل الثاني.
  • بعد الانتهاء من تسجيل بيانات الموكل يتم إدخال بيانات الوكيل.
  • الضغط على زر التحقق.
  • اختيار نوع الوكالة الصادرة.
  • تحديد مدة الوكالة.
  • الضغط على أيقونة التالي.
  • وصول رسالة على الجوال تفيد نجاح إصدار الوكالة.

ختامًا وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية عبر ناجز بحسابك في نفاذ، وعرضنا خطوات إصدار الوكالة من ناجز، وكيفية الاستعلام عن صك برقم الهوية، كما عرضنا خدمات وزارة العدل الإلكترونية.

الأسئلة الشائعة

كيف ادخل على ناجز برقم الهوية؟

يتم ذلك من خلال الدخول على الموقع الرقمي للمنصة ومن ثم التسجيل باستخدام النفاذ الوطني وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور.

كيف اتواصل مع خدمة العملاء ناجز؟

وذلك من خلال الاتصال على خدمة العملاء 1950، أو الاتصال من خارج المملكة على الرقم 966920001950.

شاركها.