السبت, مايو 18

من خلال رابط منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب يتمكن كافة الموظفين من الحصول على تلك الخدمة بسهولة من خلال البوابة الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات لكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد، وأيضا العمل على تحقيق الشراكة بين هذه القطاعات المختلفة لتحقيق المستهدفات التنموية في المملكة، تقوم منصة اعتماد على تحقيق مجموعة من الأهداف منها تعزيز دور المحتوى المحلي في التنمية الاقتصادية وتسهيل الإجراءات عبر المنصة، ورفع كفاءة الإنفاق بالإضافة إلى سرعة وسهولة إنجاز التعاملات المالية، من خلال التفاصيل نتعرف على كيفية الاستعلام عن الراتب من خلال منصة اعتماد، وأهم الخدمات التي توفرها المنصة بالإضافة إلى كيفية التواصل مع منصة اعتماد.

رابط منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب

من خلال الموقع الإلكتروني اعتماد التابعة لوزارة المالية السعودية التي توفر خدمات الاستعلام عن الراتب من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة اعتماد الإلكتروني ثم التوجه إلى خانه الخدمات الإلكترونية.
  • منها الاستعلامات ثم اختيار الاستعلام الذاتي عن الحقوق المالية.
  • من الصفحة الرئيسية الدخول على الخدمة وإدخال بيانات المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في منصة أبشر الإلكترونية.
  • ثم يتم إدخال رقم الهوية يظهر آخر بيان للدخل من الجهة عن الراتب.
  • يمكن الاستعراضات كافة الرواتب السابقة والحالية. كما يمكن استخراج شهادة بالراتب.

رابط منصة اعتماد الاستعلام عن الخدمات الذاتية

توفر منصة اعتماد للأفراد الاستعلام عن الخدمات ومنها الاستعلام الذاتي عن الحقوق المالية والاستعلام عن المدفوعات الحكومية. يتم الاستعلام الذاتي عن الحقوق المالية التي تخص الرواتب التي يتم الإعلان عنها من قبل الجهات الحكومية. كما يتم الاستعلام عن المدفوعات الحكومية للأفراد.

الاستعلام عن المدفوعات الحكومية

يتم الاستعلام عن المدفوعات الحكومية عبر منصة اعتماد من مدفوعات وزارة الداخلية والتي تمت من خلال الأفراد ، وتتيح الخدمة الاستعلام عن عمليات الإلغاء الخاصة بخدمات وزارة الداخلية. أيضا تتيح الخدمة إمكانية الاستعلام عن الرصيد المتوفر في خدمات وزارة الداخلية. والذي يمكن استرداده من خلال البنك الذي تم منه الدفع:

  • يتم الدخول على منصة اعتماد بحساب المستفيد.
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلام عن المدفوعات الحكومية.
  • يتم تحديد العمليات المتاحة منها عملية الدفع لخدمات وزارة الداخلية.
  • عمليات الإلغاء لخدمات وزارة الداخلية أو رصيد الخدمات وزارة الداخلية.
  • عند الدخول على الصفحة يتم استرجاع كافة البيانات الخاصة بعمليات الدفع لخدمات وزارة الداخلية.
  • الحصول على ملخص لهذه الخدمات عن طريق إدخال رقم المستفيد ورقم العميل.
  • ثم تحديد القطاع والخدمة والفترة الزمنية ثم الضغط على بحث.
  • كما يمكن تحميل قائمة الدفعات في ملف إكسل عن طريق الضغط على زر تحميل إكسل.
  • يقوم النظام بوضع البيانات في ملف إكسل وتخزينه في جهاز المستخدم.

خدمة الاستعلام الذاتي عن الحقوق المالية

هي عبارة عن خدمه ذاتية تهدف إلى تمكين الأفراد من معرفة تفاصيل مدفوعات الرواتب والحقوق المالية الأخرى حسب آخر مسير تم صرفه. يمكن للمستخدم الاستعلام عن الفترات السابقة بعد إدخال المحددات الخاصة بالبحث من رقم المستفيد ورقم الهوية وغيرها.

المستفيدون من خدمة الاستعلام عن الحقوق المالية للأفراد

يتم الاستعلام عن الحقوق المالية للأفراد من مستفيدي موظفي القطاع الحكومي ممن لديهم مسيرات في نظام الصرف. الاستعلام عن البيانات المالية والبيانات الشخصية وأيضا البيانات الوظيفية للمستفيد من خلال الخدمة. يتم تقديم الخدمة بطريقة مجانية كاملة ويقتصر الاستعلام عن الرواتب الحالية والرواتب السابقة ولا يمكن الاستعلام عن الرواتب للشهر القادم.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن طباعة تعريف بالراتب من خلال خدمة الاستعلام عن الرواتب في منصة اعتماد؟

أجابت منصة اعتماد على أن الاستعلام عن الخدمة يقتصر فقط على الاستعلام اللحظي عن الرواتب والحقوق المالية الأخرى ولا تمكن طباعة تعريف الراتب خلال الفترة الحالية.

هل يمكن التعديل على البيانات الشخصية مثل تاريخ الميلاد أو الاسم عبر منصة اعتماد؟

أجابت منصة اعتماد عن هذا السؤال بأنه لا يمكن تعديل البيانات الشخصية في بيان الدخل والاستعلام عن الراتب لأن البيانات الشخصية المعروضة في الراتب يتم عرضها كما هي مستلمة من خدمة مركز المعلومات الوطني.

شاركها.