السبت, أبريل 27

يعد استعلام عن الراتب برقم الهوية منصة اعتماد من أهم الخدمات التي تقدم من خلال تلك المنصة التابعة لإشراف وزارة المالية في المملكة، وعبر موقع الخدمات الإلكترونية سوف نوضح خطوات فعل ذلك، حيث يوجد عدد كبير من المستفيدين المسجلين على تلك المنصة مثل الأفراد وشركات القطاع الخاص وبعض المؤسسات الحكومية، والهدف الرئيسي منها هو تسريع الوصول إلى الأهداف في المشاريع التنموية، لأن نظامها الرقمي يقوم بإدارة كافة العقود الخاصة بالمالية، كما يسجل عليه كل من المدفوعات والمشتريات والصادرات والواردات، وذلك يفيد في تسهيل معاملات الوزارة.

استعلام عن الراتب برقم الهوية منصة اعتماد

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب فيها يتم باتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف نذكرها بالترتيب فيما يلي:

  • يبدأ العامل بالولوج إلى منصة اعتماد الأفراد.
  • تظهر الشاشة الرئيسية للمنصة وهنا يجب على المستخدم النقر على اعتماد أفراد تسجيل دخول.
  • الضغط على أيقونة حقوق المواطنين التي تظهر من ضمن الخيارات.
  • يتعين على العامل النقر على خيار الاستعلام عن الراتب والمستحقات.
  • ينتقل الموقع بشكل تلقائي إلى شاشة جديدة لتسجيل الدخول عبر نفاذ اعتماد.
  • تظهر بعض الحقول الفارغة التي يجب تعبئتها بالبيانات الصحيحة في الأماكن المخصصة لها وذلك عبر بوابة نفاذ الوطني الموحد.
  • يعود المستخدم مرة ثانية إلى الصفحة المخصصة بالراتب وهنا يختار الشهر المراد الاستعلام عنه.
  • تظهر المنصة اجمالي الراتب الخاص بالمستعلم مع توضيح التفاصيل الخاصة به.

شاهد أيضاً: بوابة حساب المواطن استعلام برقم الهوية الوطنية 1445

خدمات منصة اعتماد

عدد المستفيدين من منصة اعتماد كبير ومتنوع ما بين الأفراد والجهات الحكومية وبعض شركات القطاع الخاص لأنها تقدم خدمات مختلفة من أبرزها ما يلي:

  • إدارة الميزانية والتي يندرج تحتها عدة خدمات متنوعة مثل ما يلي:
  1. عرض الميزانية.
  2. تعزيز الميزانية.
  3. تبليغ الميزانية.
  4. مناقلات الميزانية.
  • إدارة العقود والتعميدات والتي تختص بجميع الخدمات المتعلقة بالعقود الإلكترونية وأخذ الموافقات عليها من وزارة المالية.
  • إدارة المدفوعات والتي يتم من خلالها دراسة المبالغ المالية المطلوبة من أجل المشروعات التنموية المختلفة وأخذ قرارات بشأنها ودورها يتلخص في التالي:
  1. الأوامر المالية الخاصة بالدفع.
  2. المطالبات المالية.
  3. الأوامر المالية الخاصة بالصرف.
  • إدارة مختلف الحقوق المالية داخل المؤسسات الحكومية وذلك يتم عن طريق رفع الطلبات الخاصة بالتعويضات وأوامر الصرف بشكل عام.

شاهد أيضاً: طريقة تغيير وربط شحنتي البريد السعودي

كيفية التسجيل في منصة اعتماد

لا يمكن عمل استعلام عن الراتب برقم الهوية منصة اعتماد بدون أن يكون الشخص مسجل من قبل في تلك المنصة وذلك التسجيل يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الشخص بالذهاب إلى منصة خدمات المالية اعتماد.
  • النقر على أيقونة تسجيل مستخدم جديد.
  • يتطلب الموقع تعبئة بعض المعلومات من أجل التسجيل على المنصة والتي تشمل الآتي:
  1. السجل التجاري.
  2. كلمة السر.
  3. كود التحقق المرئي.
  • ترسل المنصة رسالة على البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله على الموقع من أجل تفعيل التسجيل.
  • النقر على كلمة استمرار أو متابعة.
  • يتعين على المستخدم رفع أي أوراق رسمية أو مستندات تكون مطلوبة على المنصة.
  • أخذ نموذج تفويض وطباعته على الورق الخاص بالشركة التي يعمل العمل بها.
  • الذهاب إلى الغرفة التجارية من أجل التصديق على نموذج التفويض بعد تعبئته بالبيانات.
  • رفع صورة التفويض بعد التصديق عليه على منصة اعتماد ومن ثم يتم تفعيل حساب المستخدم.
ما هي المتطلبات اللازمة للتسجيل في منصة اعتماد؟

يشترط أن يقوم المستخدم بالموافقة على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل على المنصة بعد الإطلاع عليها حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، بالإضافة إلى تعبئة المعلومات بشكل صحيح.

من المستفيد من منصة اعتماد؟ ومتى تنزل الرواتب فيها؟

الأشخاص المستفيدين من منصة اعتماد هم جميع مواطنين المملكة سواء كانوا مقيمين أو زائرين لأراضي المملكة، ويتم إنزال الرواتب فيها يوم 27 من كل شهر ميلادي.

إلى هنا نكون قد أوضحنا كيفية عمل استعلام عن الراتب برقم الهوية منصة اعتماد وذكرنا أهم الخدمات التي تقدم من خلالها، والجدير بالذكر أن التسجيل في منصة اعتماد يحتاج إلى بعض الضوابط التي قامت وزارة المالية بالإعلان عنها مثل الموافقة على جميع الشروط والأحكام قبل فتح حساب جديد، وأن يكون الشخص على دراية بإنه قد يتعرض إلى المساءلة القانونية إذا لم يلتزم بتلك الشروط.

شاركها.