السبت, مايو 4

منصة اعتماد نفاذ هي واحدة من المنصات الإلكترونية التي تعمل تحت إشراف وزارة المالية في المملكة، وتقوم بتقديم العديد من الخدمات المالية والتجارية للعاملين في التجارة سواء كانوا أفراد أو شركات، وذلك يشمل كل من القطاع العام والقطاع الخاص على حد سواء، ومن أهم ما تقوم به تلك المنصة هي دراسة الميزانية العامة، وتسجيل جميع التعاملات المالية، إدارة العقود والتعميدات، وتقديم التقارير والمؤشرات للشركات، ومن خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نوضح المزيد عن تلك المنصة، وطريقة الدخول عليها عبر بوابة نفاذ الوطني الموحد.

منصة اعتماد نفاذ

الشخص الذي يرغب في تسجيل الدخول إلى منصة اعتماد عبر بوابة نفاذ يجب عليه اتباع الخطوات التالية:

  • يبدأ المستخدم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ منصة اعتماد.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول التي توجد على النافذة الرئيسية للموقع.
  • تظهر شاشة بها بعض الحقول الفارغة التي يجب تعبئتها ببعض البيانات التي سوف نوضحها فيما يلي:
  1. رقم السجل التجاري.
  2. كلمة المرور السرية.
  3. رمز التحقق المرئي.
  • عند الانتهاء من إدخال جميع البيانات السابقة يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • كما ينتقل الموقع بشكل تلقائي بالمستخدم إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة والاستثمار.

شاهد أيضاً: كيفية تقديم اعتراض على حساب المواطن

التسجيل في منصة اعتماد أفراد عبر نفاذ

الشخص الذي يرغب في تسجيل الدخول على منصة اعتماد أفراد يمكنه أن يفعل ذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • يبدأ المستخدم بالذهاب إلى الموقع الرسمي لخدمات وزارة المالية اعتماد.
  • الضغط على أيقونة تسجيل دخول.
  • تظهر العديد من المنصات والخيارات على الشاشة وهنا يقوم المستخدم بالنقر على منصة الأفراد.
  • ثم ينتقل الموقع إلى نافذة جديدة تتضمن بعض البيانات المطلوب تعبئتها والتي تشمل الآتي:
  1. رقم الهوية الوطنية أو اسم المستخدم على أبشر.
  2. رمز المرور السري.
  3. كود التحقق المرئي.
  • ثم يرسل الموقع كود تفعيل على الجوال وهنا يتعين على المستخدم إدخاله بشكل صحيح في المكان المخصص له.
  • عند الانتهاء مما سبق يتم النقر على أيقونة تأكيد.

شاهد أيضاً: كيفية تسجيل الدخول حساب المواطن النفاذ الوطني

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب

الاستعلام عن الراتب والمستحقات من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة اعتماد والتي يمكن الحصول عليها باتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف نوضحها بالترتيب فيما يلي:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ منصة اعتماد.
  • ثم قم بالضغط على تبويبه اعتماد أفراد.
  • عند الولوج إلى الموقع يختار المستخدم الأيقونة الخاصة بـ حقوق الموظفين.
  • ثم قم بالنقر على خيار التفاصيل الذي يكون موضح على الشاشة.
  • تظهر العديد من الاختيارات التي يجب الضغط على واحدة منها، وفى تلك الحالة يتم النقر على خيار الاستعلام عن الراتب والمستحقات.
  • يقوم الموقع بشكل تلقائي بنقل المستخدم إلى شاشة جديدة لتسجيل الدخول.
  • كما يجب على المستخدم تعبئة البيانات الخاصة به والتي يكون مسجل بها على بوابة النفاذ الوطني الموحد والتي تشمل الآتي:
  1. رقم الهوية أو اسم المستخدم.
  2. كلمة المرور السرية.
  • عند إدخال البيانات السابقة سوف يجد المستخدم نفسه يعود إلى نافذة الاستعلام عن الراتب التي سبق وكان عليها.
  • يدخل المستخدم الشهر الذي يرغب في معرفة الراتب الخاص به فيه.
  • ثم يستكمل المستخدم أي تعليمات مطلوبة على المنصة، وبعد ذلك يضغط على كلمة عرض.
  • تظهر شاشة جديدة تتضمن بيانات الراتب وأي مستحقات مالية والتي تشمل إجمالي الراتب والعلاوات والبدلات والمبلغ الأساسي وأي تفاصيل أخرى.

هل يوجد رسوم على التسجيل في منصة اعتماد؟

تبلغ قيمة رسوم التسجيل في منصة اعتماد مبلغ مائة ريال سعودي بحد أقصى 

كيفية التواصل مع منصة اعتماد؟

يستطيع المواطن الذي يرغب في  التواصل مع أحد مسئولي خدمة العملاء القائمين على منصة اعتماد التحدث معهم بإحدى الطرق التالية:
الاتصال على رقم الهاتف الموحد 19990
إرسال رسالة من خلال البريد الإلكتروني على عنوان [email protected]
ثم التواصل عبر منصات التواصل المختلفة مثل تويتر، لينك إن

إلى هنا يكون قد انتهى حديثنا عن منصة اعتماد نفاذ وأوضحنا طريقة تسجيل الدخول عليه لكل من الشركات والأفراد، وإذا واجه المستخدم أي مشاكل على المنصة يمكنه التواصل مع خدمة العملاء من خلال الاتصال بالرقم الموحد 19990، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني على عنوان [email protected] ، كما يتاح التواصل عبر منصة تويتر من خلال ذلك الرابط، أو من خلال منصة لينك إن من هنا.

شاركها.