الخميس, أبريل 25

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب من الخدمات التي تقدمها المنصة للجمهور، والمنصة تقدم العديد من الخدمات للموظفين والشركات والمؤسسات العاملة في السوق السعودي، وتهتم الوزارات الحكومية بشكل عام بإطلاق المواقع الإلكترونية والمنصات الرقمية التي تساعد في تقديم الخدمات بشكل أكثر سرعة وأفضل كفاءة، وفي المقال نتعرف كيفية الاستعلام عن الراتب من خلال اعتماد، كما نتعرف على خطوات التسجيل في المنصة وشروط التسجيل.

منصة اعتماد

نتعرف على أهم المعلومات عن منصة اعتماد في النقاط التالية:

  • اعتماد هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة المالية السعودية بهدف تقديم العديد من الخدمات وتيسير إتمام المعاملات للأفراد والشركات في القطاع الخاص والحكومي.
  • تهتم المنصة بتحويل الميزانيات الحكومية وميزانيات المؤسسات العامة إلى النظام الرقمي الحديث.
  • تساعد المنصة في تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية والقطاعات الأهلية العاملة فيها.
  • تعمل المنصة على زيادة الشفافية والتنافسية بين القطاعات الحكومية.
  • تساعد المنصة في رفع كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية.
  • من خلال المنصة يتم إدارة عقود التوريدات والمدفوعات والصادرات والواردات.
  • تساعد المنصة في تمكين الأفراد في القطاع الحكومي من إدارة الموارد البشرية بشكل أكثر كفاءة.

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب

تقدم منصة اعتماد العديد من الخدمات للجمهور من الأفراد، ومن تلك الخدمات إمكانية الاستعلام عن الراتب من خلال المنصة وهو ما نتعرف عليه بالتفصيل فيما يلي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة اعتماد “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول في أعلى الصفحة.
  • الضغط على خيار اعتماد أفراد وهو الخيار الأخير الذي يظهر من القائمة المنسدلة.
  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • إدخال رقم بطاقة الأحوال للمواطن أو رقم الإقامة للوافد.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • النقر على خيار حقوق الموظفين.
  • الضغط على خيار التفاصيل.
  • النقر على أيقونة استعلام عن الراتب.
  • إدخال بيانات الموظف المراد الاستعلام عن راتبه.
  • إدخال تاريخ الشهر المراد الاستعلام عنه.
  • الضغط على أيقونة استعلام.

خطوات التسجيل في منصة اعتماد

حتى يتمكن المستفيد من الحصول على ما يرغب فيه من خدمات عبر المنصة فمن الضروري التسجيل وفتح حساب على منصة اعتماد، ويمكن التسجيل في اعتماد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة اعتماد “من هنا“.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول باللون البرتقالي في أعلى الصفحة.
  • النقر على خيار اعتماد للأفراد.
  • الانتقال إلى صفحة النفاذ الوطني.
  • إدخال معلومات التسجيل في النفاذ والتي تشمل اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل التالي.
  • وصول رسالة نصية إلى الجوال تحتوي على كود التحقق.
  • إدخال الكود في مربع كلمة المرور المؤقتة.
  • الضغط على خيار تسجيل.
  • إدخال رقم الجوال في الحقل الأول.
  • إدخال البريد الإلكتروني.
  • إعادة إدخال البريد الإلكتروني.
  • وضع علامة أمام الموافقة على الشروط والأحكام.
  • النقر على أيقونة تسجيل.
  • وصول رمز التفعيل في رسالة نصية على الجوال.
  • إدخال رمز التفعيل ومن ثم إمكانية الاستفادة من خدمات منصة اعتماد.

شاهد أيضًا: حاسبة الضمان الاجتماعي المطور, حساب الضمان الاجتماعي من الراتب

التسجيل في اعتماد الاعمال

التسجيل للأفراد في منصة اعتماد يتم من خلال معلومات التسجيل في النفاذ الوطني، بينما التسجيل للشركات يتم من خلال رقم السجل التجاري، و فيما يلي نتعرف على خطوات التسجيل في اعتماد للشركات:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة اعتماد “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الانتقال إلى صفحة التسجيل ومن ثم الاختيار لا يوجد لديك حساب.
  • إدخال رقم السجل التجاري.
  • إدخال تاريخ إصدار السجل وتاريخ الانتهاء.
  • كتابة البريد الإلكتروني.
  • تعيين كلمة المرور.
  • إعادة إدخال كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على أيقونة تسجيل.
  • وصول رسالة إلى البريد الإلكتروني تحتوي على معلومات التسجيل.
  • استكمال إدخال البيانات.
  • طباعة نموذج التفويض على أوراق المؤسسة الرسمية.
  • التصديق على التفويض من الغرفة التجارية.

منصة اعتماد أفراد

تقدم منصة اعتماد أفراد العديد من الخدمات للعاملين في القطاع الحكومي في المملكة، فمن خلال المنصة يمكن الاستعلام عن الراتب، كما يمكن إدارة الموارد البشرية للعاملين في القطاع الحكومي، ومن خلال معلومات التسجيل في النفاذ الوطني يتمكن الأفراد من التسجيل في المنصة وتعيين كلمة مرور واسم مستخدم للدخول به في كل مرة.

شروط التسجيل في منصة اعتماد

حتى يمكن للمستفيد من التسجيل في منصة اعتماد فإن هناك عدد من الشروط والضوابط التي ينبغي تحققها نتعرف عليها فيما يلي:

  • الموافقة على الشروط والأحكام التي تعرضها المنصة على الزائر قبيل التسجيل فيها لأول مرة.
  • في حالة مخالفة تلك الشروط يتعرض المستفيد للمسائلة.
  • إدخال البيانات المطلوبة على المنصة بدقة والتأكد من صحتها.
  • امتلاك المستفيد حساب بنكي مفعل باسمه.

منصة اعتماد البحث عن المنافسات

من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة اعتماد إمكانية البحث عن منافسات بشكل إلكتروني رقمي، وفيما يلي نتعرف على خطوات البحث عن المنافسات في منصة اعتماد:

  • الدخول على صفحة المنافسات في منصة اعتماد “من هنا“.
  • من الحقل الأول يتم اختيار نوع المنافسة.
  • الضغط على السهم في الحقل الثاني لاختيار الجهة الحكومية التي تخص المنافسة.
  • اختيار المنطقة من المربع الثالث.
  • اختيار مدى السعر.
  • كتابة اسم المنافسة في المربع الأخير.
  • النقر على أيقونة بحث.

تسديد الفاتورة منصة اعتماد

من خلال منصة اعتماد يمكن متابعة المشتريات والمنافسات الحكومية ومن ثم سداد الفواتير الخاصة بتلك المشتريات، وفيما يلي نتعرف على خطوات سداد فواتير الشراء منصة اعتماد:

  • الدخول على صفحة المشتريات والمنافسة في منصة اعتماد “من هنا“.
  • الضغط على خيار البحث عن عمليات الشراء في الجزء العلوي من الصفحة.
  • اختيار نشاط المنافسة.
  • اختيار الجهة الحكومية المنظمة للمنافسة والمنطقة التابعة لها.
  • اختيار النطاق السعري للمنافسة.
  • إدخال اسم العملية.
  • النقر على أيقونة بحث.
  • يقوم المستفيد بعد ذلك بالتقديم على شراء الوثائق الخاصة بالمنافسة.
  • سداد الفاتورة الصادرة من الحساب البنكي للمستفيد.
  • إبلاغ المورد عند سداد الفاتورة من خلال البريد الإلكتروني.
  • استلام الفاتورة عند استلام المبلغ.

اقرأ أيضًا: تعريف بالمعاش فوري معتمد موثق للمتقاعد, الوكيل, المستفيد إلكترونياً

منصة اعتماد تسجيل الدخول

يمكن تسجيل الدخول إلى منصة اعتماد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع منصة اعتماد “من هنا“.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • اختيار الدخول من خلال اعتماد الحكومة أو اعتماد الأعمال أو اعتماد أفراد.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل الأول من التسجيل عبر النفاذ الوطني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستفيد والتي يستخدمها للدخول على منصة أبشر.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

خدمات منصة اعتماد

تقدم المنصة الكثير من الخدمات للأفراد والقطاع الحكومي وقطاع الأعمال، وفيما يلي نتعرف على أهم خدمات منصة اعتماد:

  • استعراض المنافسات المطروحة.
  • القوائم المالية للجهات الحكومية.
  • طلب استبعاد مخالفة.
  • الاستعلام الذاتي عن الحقوق المالية.
  • توريد وتصنيف الإيرادات.
  • تسجيل الفواتير.
  • تعديل الفواتير.
  • إعداد ميزانية الإيرادات.
  • إعداد ميزانية الوظائف.
  • تجهيز ميزانية النفقات.

هكذا؛ وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب، وتعرفنا على خطوات التسجيل في اعتماد، كما عرضنا شروط التسجيل في المنصة وأهم الخدمات التي تقدمها المنصة للأفراد والقطاع الحكومي وقطاع الأعمال.

شاركها.