الخميس, مايو 9

بوابة حساب المواطن استعلام برقم الهوية الوطنية 1445 في 3 خطوات وآلية تقديم اعتراض وغيرها من الخدمات المختلفة التي يحتاج إليها كافة المستفيدين من حساب المواطن، هذا ويعتبر هذا البرنامج من أبرز صور الدعم التي تدعم العديد من الأسر السعودية وفق شروط محددة وضوابط تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أن يتم إطلاق ذلك الدعم إلكترونيًا بشكل تام.

بوابة حساب المواطن استعلام برقم الهوية الوطنية 1445 في 3 خطوات

من الجدير بالذكر أن الأشخاص المسجلين في برنامج الدعم لدى حساب المواطن يمكنهم الاستعلام عن أهلية حساب المواطن باستخدام رقم الهوية كما يلي:

  • ادخل على حساب المواطن من خلال هذا الرابط ثم سجل بيانات الدخول الخاصة بحسابك.
  • اضغط على دراسة الأهلية وسوف يتم انتقالك تلقائيًا إلى صفحة بها بيانات المستخدم مثل:
    • حالة الأهلية سواء كان مستحق أو غير مستحق.
    • تاريخ الأهلية.
    • حالات الأهلية السابقة.
    • أهلية التابعين.
    • عدد المؤهلين للدعم.
  • تعرف من خلال تلك الصفحة على قبول طلبك من عدمه مع التعرف على كافة أسباب الرفض أيضًا.

تقديم اعتراض حساب المواطن

لك أن تعرف أنه يحق لأي شخص تقديم اعتراض على أهلية استحقاق حساب المواطن بشأن حسابه ويتم تقديم الاعتراض باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن من خلال هذا الرابط.
  • اضغط على تسجيل دخول وسجل بيانات الحساب الشخصية.
  • انقر على خيار دراسة استحقاق الأهلية.
  • اختر أيقونة أسباب عدم الأهلية ثم اضغط على كلمة اعتراض.
  • ارفق المستندات المطلوبة عبر الرابط لقبول الاعتراض ثم اضغط على خيار تحديث البيانات.
  • سجل البيانات المراد تحديثها ثم اضغط على موافق.
  • اضغط على خيار إرسال طلب الاعتراض ثم انتظر تحميل البيانات واضغط على طباعة في حالة الحاجة إلى ذلك.

آلية الاعتراض في دعم.حساب المواطن

من الجدير بالذكر أنه من المتاح تقديم اعتراض على أهلية استحقاق الدعم إلا أن هناك بعض الضوابط المحددة للخدمة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعتبر خدمة الاعتراض وسيلة مميزة تساهم في إعادة نظر إدارة البرنامج في دراسة طلب الدعم الخاص بالمعترض بشكل أدق.
  • يحق لك توثيق ذلك الاعتراض بمزيد من الأوراق والوثائق الرسمية التي تعزز اعتراضك وتساهم في قبول طلبك.
  • يمكنك إرسال الاعتراض خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أشهر من تاريخ رفض طلب الدعم.
  • يتم الرد الرد على طلب الاعتراض في نهاية كل شهر وفق أولوية تقديم طلب الاعتراض. 
  • في حالة قبول الاعتراض يتم صرف الدعم بأثر رجعي منذ بداية تقديم طلب الدعم الأول قبل الاعتراض.

شاركها.