السبت, مايو 18

قد أجاب حساب المواطن السعودي عن هذا السؤال ( هل يمكن للأجنبي التسجيل في حساب المواطن كمستفيد لعام ١٤٤٥ ؟ ) لأن هناك مجموعة شروط مهمة يجب تحقيقها للتسجيل، وبعد التسجيل يتم الحصول على الدعم الشهري من البرنامج الذي يُعد من أبرز برامج الدعم المتوفرة من الحكومة للمواطنين، بغرض توفير لهم حياة كريمة وتخفيف أحمال الحياة المادية عليهم حيث نجد أن السعودية تسعى جاهدةً للنهوض بنفسها وشعبها لتحقيق رؤية ٢٠٣٠. 

هل يحق للأجنبي التسجيل في حساب المواطن كمستفيد رئيسي ؟ 

استلمت خدمة مستفيدي برنامج دعم الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الحق الكامل في الرد على تفاصيل خاصة بحساب المواطن لعام ١٤٤٥ ومن أهم التفاصيل الإجابة على السؤال السابق ذكره، فيكون الرد: 

  • لا يحق للمقيم في البلاد الغير سعودي التسجيل في حساب المواطن كمستفيد أساسي من الدعم، وهذا لأنه من أهم شروط التسجيل في الحساب والحصول على الدعم الشهري جنسية الفرد السعودية. 

المدة التي يستغرقها حساب المواطن لظهور الأهلية 

أوضحت الجهات المعنية بمستفيدي برنامج حساب المواطن أنه عند التقديم قبل تاريخ ١٠ أغسطس الجاري 2023 سيتم دراسة حالة الفرد من الاستحقاق وبعدها الإعلان مباشرةً عن النتيجة و موقفه من التأهيل لشهر سبتمبر القادم، لأن نتيجة الأهلية لحساب المواطن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي كل شهر وهذا عن طريق حساب البرنامج الرئيسي، مع إمكانية الاستعلام عن الأهلية إلكترونيًا عبر الإنترنت. 

شروط الحصول على دعم حساب المواطن السعودي ١٤٤٥ 

في هذه الفقرة سنوضح بالتفصيل شروط حصول المواطنين على الدعم الخاص بحساب المواطن كل شهر، ومن أمثلة الشروط نجد: 

  • الشرط الأول يكون المتقدم للاستفادة من الدعم ذو جنسية سعودية، أو يحمل إحدى بطاقات التنقل الرسمية. 
  • إتمام المتقدم للدعم ١٨ عام وهو الحد الأدنى للسن القانوني. 
  • عدم زيادة الدخل الشهري المتقدم من أي جهة أخرى غير حساب المواطن عن حد معين وهو الذي يمنعه من الحصول على الدعم، ويتحكم في الحد المانع عدد الأفراد المتكون منهم الأسرة. 
  • يجب إقامة الفرد الكاملة في المملكة العربية السعودية عند التقديم للحصول على الدعم. 
  • وجود حساب بنكي شخصي خاص بالمتقدم والتأكد من سريانه.

شاركها.