السبت, يوليو 6

منصة اعتماد الأفراد تسجيل الدخول للحصول على الخدمات التي توفرها المنصة لعدد كبير من الجهات ومن الأفراد، منها الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالإضافة إلى الأفراد ولذلك تعمل على تعزيز الشراكة بين هذه القطاعات المختلفة مع التمكين الرقمي للحصول على الخدمات، وفق إجراءات منظمة مع زيادة مستوى الشفافية في المنافسات الحكومية التي تعلن عنها بالإضافة إلى رفع الموثوقية في التعاملات المالية المختلفة التي تخص الأفراد أو الحكومات أو القطاع الخاص وغيرها، من خلال التفاصيل نتعرف على كيفية تسجيل الأفراد من أجل الحصول على الخدمات وأهم خدمات منصة اعتماد التي تقدمها للأفراد.

منصة اعتماد الأفراد تسجيل الدخول

يحتاج الأفراد إلى تسجيل حساب على منصة اعتماد من أجل الحصول على الخدمات المختلفة التي يتم تقديمها ولذلك يتم تسجيل حساب عن طريق:

  • الدخول على منصة اعتماد الإلكترونية من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  • تحديد الأفراد ويتم الانتقال إلى منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • إدخال بيانات النفاذ المستخدمة في منصة أبشر الإلكترونية.
  • من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرسل على الهاتف المسجل والمفعل في منصة أبشر.
  • للانتقال إلى خدمات منصة اعتماد الإلكترونية في حال عدم توفر حساب على منصة أبشر النفاذ الوطني.
  • يتم العودة إلى منصة النفاذ للضغط على مستخدم جديد وإدخال البيانات المطلوبة والحصول على الحساب المفعل المعتمد في المنصات الحكومية المختلفة.

خدمات منصة اعتماد للأفراد

توفر منصة اعتماد العديد من الخدمات للأفراد منها الخدمات الأكثر استخداما مثل:

  • استعراض مديونية أو تسجيل فاتورة أو تعديل على الفواتير.
  • أيضا الاستعلام عن المدفوعات الحكومية.
  • إنشاء أمر إركاب عاجل واستعراض المنافسات المطروحة.
  • إلغاء الفواتير وحجز تذاكر السفر.
  • تقديم طلب إعفاء وتقديم طلب تقسيط.

الاستعلام عن المدفوعات الحكومية عبر منصة اعتماد

من الخدمات الهامة التي توفرها منصة اعتماد لكافة الأفراد هي الاستعلام عن المدفوعات الحكومية منها مدفوعة وزارة الداخلية التي تتم من خلالها والاستعلام عن عمليات الإلغاء لخدمات وزارة الداخلية:

  • يتمكن الأفراد من الدخول على منصة اعتماد بحساب المستفيد من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم اختيار خدمات الأفراد الإلكترونية ومنها الاستعلام عن المدفوعات الحكومية.
  • تحديد العملية المتاحة على المنصة وهي عملية الدفع لخدمات وزارة الداخلية.
  • ثم الدخول على صفحة العملية المستهدفة.
  • من خلال النظام الذي يظهر عدد من الدفعات الحكومية لوزارة الداخلية بشكل تلقائي.
  • يتم استعراض عملية الدفع لخدمات وزارة الداخلية.
  • تحديد الخدمة المطلوبة وإدخال رقم المستفيد أو رقم العميل.
  • تحديد القطاع والخدمة والفترة الزمنية ثم الضغط على بحث.
  • يتم استعراض تفاصيل دفعة معينة من قائمة الدفعات.
  • من خلال الضغط على زر التفاصيل الظاهر بجانب الدفعة.
  • يقوم النظام بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالدفعة.
  • ثم يمكن تصدير قائمة الدفعات إلى ملف خارجي وتحميله أو تخزينه على جهاز الكمبيوتر.

خدمة استعراض المديونيات على منصة اعتماد

من الخدمات الخاصة بالأفراد هي خدمة المديونيات التي يتم توفيرها على منصة اعتماد والتي تتيح تسجيل المديونيات من قبل الجهات الحكومية على الأفراد أو المؤسسات أو غيرها يتم الاستعلام عن هذه المديونيات من خلال:

  • الدخول على منصة اعتماد بحساب المستفيد عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم اختيار خدمة المديونيات من الخدمات الإلكترونية.
  • استعراض المديونيات المسجلة على الأفراد.
  • تظهر على شاشة إدارة المديونيات كافة المديونيات على الأفراد.
  • يمكن الضغط على عرض تفاصيل المديونية حيث يتم عرض بيانات المدين والمديونية وقيمتها وحالات المديونية.

حالات المديونيات على منصة اعتماد

عند استعراض المديونيات للأفراد على منصة اعتماد تظهر أربع حالات للمديونية منها :

  • قائمة: وتكون مديونية جديدة أو تم تسديد جزء منها فقط.
  • مديونية مسددة: حيث تم اعتماد تسديد كامل المديونية من قبل الجهات الحكومية.
  • أو ملغاة: وهي عبارة عن مديونية تم اعتماد إلغائها من قبل الجهة الحكومية.
  • أو مسودة: وتكون المديونية قد تم البدء بكتابه البيانات الخاصة بها وحفظها لمراجعتها لاحقا.
  • كما يمكن التعديل على المديونيات ويوجد ثلاثة أنواع منها بحيث تكون المديونية بحالة تحت المراجعة قبل الاعتماد.
  • يمكن التعديل على المديونية عن طريق رفع طلب تحديث أو تعديل للبيانات أو دفع المديونية.
  • يتم بالفعل رفع طلب سداد كامل أو جزئي أو طلب إلغاء المديونية حيث يتم رفع طلبات الإلغاء.

وسائل التواصل مع منصة اعتماد

  • يتمكن الأفراد من التواصل مع منصة اعتماد من خلال مركز الخدمة الموحد عبر الاتصال على الرقم 1990.
  • أو اختيار خدمه اتصل بنا من الموقع الإلكتروني وتعبئة نموذج الاتصال بعد تحديد الأفراد.
  • يتم إدخال معلومات الاتصال من الاسم ونواع الوثيقة ورقم الوثيقة ورقم الجوال.
  • البريد الإلكتروني ثم إدخال معلومات الطلب وتحديد الخدمة الرئيسية.
  • و الخدمة الفرعية ونوع الطلب إدخال عنوان الطلب والتفاصيل.
  • رفع الملفات المرفقة ثم الضغط على مربع التحقق والضغط على إرسال.
  • كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بمنصة اعتماد”[email protected]” من يوم الأحد إلى يوم السبت من الساعة 8:01 صباحا وحتى 10:00 مساء ويوم الجمعة من الساعة 1:00 مساء للتاسعة مساء.
  • يمكن التواصل على قنوات التواصل الاجتماعي مثل منصة تويتر من يوم الأحد إلى السبت خلال الفترة من 8:00 صباحا إلى 10:00 مساء ويوم الجمعة من الساعة 1:00 مساء إلى 9:00 مساء وتكون وقت الاستجابة خلال ربع ساعة من تقديم الطلب.

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة الاستعلام عن المدفوعات الحكومية؟

خدمة تساعد الأفراد على معرفة الخدمات التي تم سداد المدفوعات الخاصة بها لوزارة الداخلية كما يمكننا استعراض تفاصيل كافة الحركات على الدفعات المالية وحالة الرصيد المتوفر لدى الفرد، أيضا من خلالها يمكن استعراض العمليات التي تم إلغاؤها ورصيد خدمات وزارة الداخلية القابل للاسترداد ومعرفة قيمة إجمالي الرصيد.

ما هي خدمة إدارة المديونيات؟

عرفت منصة اعتماد إدارة المديونيات بأنها خدمة تتيح للجهات التي تم حصرها وتسجيلها على الفرد وتسوية تلك المديونيات التي يتم سدادها أيضا تساعد الأفراد على استعراض المديونية المسجلة عليهم والقيام بعمليات السداد.

شاركها.