الجمعة, مايو 17

كيفية تقديم الاعتراض على تقرير نجم.. وما هى مدة الاعتراض على التقرير نوضحها في موقع الخدمات الإلكترونية، حيث وفرت المملكة العربية السعودية عدة شركات متخصصة في التأمين على المركبات، وتقدم مثل هذه الشركات الكثير من الخدمات للمواطنين، ومن أشهر خدماتهم إصدار تقارير نسبة الحادث، ومن أشهر الشركات التي تقدم هذه الخدمة شركة نجم. 

كيفية تقديم الاعتراض على تقرير نجم.. وما هى مدة الاعتراض على التقرير

كيفية تقديم الاعتراض على تقرير نجم.. وما هى مدة الاعتراض على التقرير سنوضح كل هذا فيما يلي ونبدأ بخطوات تقديم الاعتراض على التقرير، وتتمثل فيما يلي:

  • لتقديم الاعتراض على تقرير المرور يجب التوجه إلى المقر الخاص بالشركة خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام من تاريخ صدور التقرير الخاص بالحادث.
  • من ثم عليك التوجه إلى لجنة الاعتراضات بطلبك، وفيه يجب عليك توضيح سبب الاعتراض.
  • بعد ذلك سوف تتواصل الشركة معك، وتقوم بتحديد موعد من أجل إعادة التقييم.
  • بعدها سوف تقوم اللجنة بعمل تقرير بناءً على القوانين والأنظمة المرورية المتبعة.
  • يحق لك تقديم الاعتراض في هيئة المرور حال كنت تريد الاعتراض مرة أخرى على التقرير الذي صدر من الشركة.

ملحوظة: تُعد شركة نجم واحدة من أهم شركات التأمين في المملكة، ومن مسؤولياتها كتابة تقارير بخصوص الحوادث المرورية، وتقدير الخسائر التي أصابت المركبة وليس الأشخاص.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن وكالة برقم الهوية أون لاين

طريقة الاعتراض على تقرير نجم إلكترونيًا

حتى تنجح في إعادة إصدار تقرير حادث مروري في المملكة العربية السعودية عليك تقديم اعتراض على التقرير الذي صدر من الشركة أولًا، وفيما يلي توضيح للخطوات التي يجب السير عليها لتقديم اعتراض، ولكن إلكترونيًا:

  • نبدأ الخطوات بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة نجم من هنا.
  • من ثم نضغط على خيار الشكاوى والإبلاغ عن مخالفات.
  • بعدها نقوم بتحديد أمر الاعتراضات.
  • من ثم نختار خيار اعتراض جديد.
  • بعد ذلك نكتب سبب الاعتراض.
  • بعدها نكتب البيانات الشخصية المطلوبة وهي:
  1. رقم الهوية.
  2. رقم الجوال.
  3. التاريخ.
  4. البريد الإلكتروني.
  • بعدها نقوم بتحميل نموذج الإفادة.
  • من ثم نقوم بإدراجه في صفحة وصف الحادث.
  • بعد ذلك نضغط على خيار إرسال.
  • في النهاية سوف تصلك رسالة تفيد بنجاح إرسال الطلب.

شاهد أيضًا: جدارات تسجيل دخول النفاذ الوطني الرياض

طريقة الاستعلام عن الحوادث المرورية

يتيح الموقع الإلكتروني الخاص بشركة نجم الخاصة بالتأمينات خدمات إلكترونية كثيرة، ومنها الاستعلام عن الحوادث المرورية، وفيما يلي الخطوات التي يجب السير وفقها للاستعلام:

  • نتوجه إلى منصة شركة نجم الإلكترونية.
  • من ثم نضغط على خيار خدمات الأفراد.
  • بعد ذلك نختار خيار الاستعلام عن حادث.
  • بعدها نضغط على خيار الاستعلام.
  • من ثم نكتب البيانات المطلوبة ونتأكد من صحتها.
  • بعد ذلك نضغط على خيار الاستعلام برقم الحادث.
  • بعدها نكتب رقم الحادث في المكان الخاص به.
  • أخيرًا سوف يظهر أمامك جميع تفاصيل الحادث.
  • الآن سيقوم الموقع بعرض كل التفاصيل الذي قمت بالاستعلام عنه.

كيفية الاعتراض على التقرير المروري

بعد تقديم الاعتراض للمرة الأولى في الشركة سوف تقدم شركة نجم تقرير ثاني خاص بها، حال كان لديك اعتراض عليه وعلى تقييم الحادث فعليك تقديم الاعتراض للمرة الثانية في المرور، وليس الشركة، وفيما يلي الخطوات التي عليك السير وفقها:

  • توجه إلى مركز المرور الذي قام بتسجيل الحادث وقت وقوعه ( يمكنك الذهاب إلى أقرب مركز مرور).
  • من ثم عليك تقديم رقم الهوية الوطنية الخاص بك للموظفين بخدمة المرور.
  • كذلك عليك تقديم رقم الحادث حتى يبحث الموظف عنه.
  • بعدها عليك كتابة البيانات التي ستطلب منك في النموذج الذي سوف يعطيه لك الموظف.
  • بعد ذلك عليك كتابة إقرار الاعتراض الذي سيشمل سبب الاعتراض على التقييم.
  • من ثم سوف يقوم المركز بطلب الطرف الآخر في الحادث.
  • بعدها سوف يتم صدور إقرار بالحادث، وسيتم تحديد النسبة المقرر.
  • حال اعتراض واحد من الطرفين تلقائيًا سوف يتم تحويل الحادث إلى مفوضية الحوادث المرورية.
  • إذا كان واحد من الطرفين غير حاضر ثلاث مرات متتالية سوف يحول الحادث إلى غرفة منازعات المرور.
  • بعدها سوف تقوم اللجنة الخاصة بفض النزاع في ما يخص المخالفات المرورية بدراسة جميع جوانب الحادث.
  • بعدها سيتم اعتماد التقارير المقدمة، وسيتم اعتماد النسبة المحددة.
  • حال رفض واحد من طرفي النزاع نسبة اللجنة سوف يحول الحادث إلى المحكمة.
  • بعد ذلك سوف يتوجه الشخص المعترض إلى الإدارة المرورية القضائية.
  • يتوجب عليه في هذه الحالة حضور الجلسة لأن حال لم يحضرها سيتوجب عليه الانتظار لمدة شهر حتى يتمكن من تقديم نقض.
  • حال تجاوز الشخص الثلاثين يومًا سوف يكون النقض أو الاعتراض غير مقبول قانونيًا.

كيفية الإبلاغ عن حادث لشركة نجم

حال وقع حادث مروري يمكنك اتباع واحدة من الطرق التي اوضحتها شركة نجم لتقديم بلاغ عن الحوادث المرورية، وفيما يلي نوضحها:

الطريقة الأولى:

  • نبدأ بالاتصال برقم خدمة عملاء الشركة وهو(199033)، أو يمكن التواصل معهم عبر الواتس أب عبر هذا الرقم (920000560).
  • بعدها عليك المتابعة مع الموظف حتى تتمكن من تقديم البلاغ.

الطريقة الثانية:

  • تقديم بلاغ من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة نجم.
  • كتابة البيانات التي ستطلب، ومنها:
  1. اسم مقدم البلاغ.
  2. رقم الهوية الخاص به.
  3. رقم الهاتف الجوال.
  4. تحديد نوع السيارة التي تعرضت للحادث.
  5. رقم لوحة السيارة.
  6. اسم الشركة التي تم التأمين على السيارة فيها.
  7. رقم وثيقة التأمين.
  8. مكان وقوع الحادثة.
  9. توضيح علامة مميزة لمكان الحادث.

ملحوظة: يشترط لتقديم بلاغ في شركة نجم أن يكون نوع تأمين المركبة شامل.

حال تعرض صاحب السيارة إلى ضرر مثل إصابة جسدية أو وقعت حالة وفاة ففي هذه الحالة يجب الإبلاغ عن الحادث في الإدارة الخاصة بالمرور.

يمكن متابعة البلاغ، وإجراءات الشركة، وتفاصيل معاينة الحادث من خلال أخذ رقم الحالة، وتاريخ الحادث.

شركة نجم للتأمينات

تخصص شركة نجم هو خدمات تأمين المركبات، فهي تعتبر شركة مساهمة مقفلة غير مدرجة، وفيما يلي نعرف المزيد عنها، وعن نشاطها:

  • يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1428هـ أي (2007 م).
  • تتعاون الشركة مع البنك المركزي السعودي، وكذلك الإدارة العامة للمرور.
  • الهدف من هذا التعاون هو تطوير قطاع التأمين على المركبات في المملكة.
  • بداية الخدمات المقدمة من هذه الشركة هو ما كان يعرف باسم “معاينة وتقدير خسائر وتسوية مطالبات تأمينية”. 
  • بعدها قامت بإضافة خدمة “معاينة الحوادث المرورية البسيطة للسيارات المؤمّن عليها في المملكة العربية السعودية”.
  • توفر الشركة مجموعة من الحلول والخدمات المنوعة لكل من المواطنين، والمقيمين، والزائرين.
  • تغطي الشركة بخدماتها أكثر من أربعين مدينة في المملكة.
  • طاقم العمل السعودي الخاص بها يتميز بأنه من ذوي الخبرة.

رقم نجم

حال كنت تريد الاستعلام عن شئ أو تقديم استفسار، أو شكوى لشركة نجم بخصوص تأمين السيارات يمكنك التواصل مع الشركة على الرقم الموحد التالي 920000560، ومن الخدمات المتاحة من خلال الاتصال بخدمة العملاء ما يلي:

  1. التبليغ عن الحوادث المرورية. 
  2. الاستعلام عن خدمات شركة نجم.
  3. معرفة كيفية تقديم اعتراض أو شكوى. 
  4. حجز موعد في الشركة.
  5. متابعة حالة الحادث المروري. 
  6. الاستفسار عن حالة وثائق التأمين.

روابط منصات شركة نجم

يمكن التوجه إلى منصة شركة نجم الإلكترونية ومعرفة تفاصيل الخدمات التأمينية المقدمة من قبلها للمتضررين في الحوادث المرورية، وكذلك يمكن عمل نفس الشئ من خلال تنزيل تطبيق الهاتف الجوال، وفيما يلي الروابط:

  • موقع شركة نجم للتأمين يمكن زيارته “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق شركة نجم للتأمين للهواتف الآيفون.
  • تنزيل تطبيق شركة نجم للتأمين للهواتف الأندرويد.
هل يحق الاعتراض على تقدير الحوادث؟

نعم، يمكن تقديم اعتراض على نسبة تقدير الحادث في غضون المدة المسموحة والموضحة.
لكن يجب تقديم كافة المستندات التي من شأنها أن تثبت صحة الاعتراض وتؤكد وجود خطأ في النسبة المقدرة.

كم مدة الاعتراض على نسبة الحادث؟

أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه يمكن تقديم اعتراض على نسبة الحوادث المرورية في غضون عشر أيام من تاريخ الحادث.

اوضحنا كيفية تقديم الاعتراض على تقرير نجم.. وما هى مدة الاعتراض على التقرير، حيث تُعد شركة نجم من أفضل شركات التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية، وأكثر ما يميزها أنها تقدم خدماتها بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية أي بصفة رسمية.

 

شاركها.