الثلاثاء, أبريل 30

استعلام عن وكالة إلكترونية برقم الهوية من الخدمات التي تقدمها منصة ناجز للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية، ومن خلال تلك المنصة يمكن التحقق من الوكالات، وإصدار وكالة جديدة، والاستعلام عن الوكالات السابقة التي تم إصدارها، كما يمكن من خلال المنصة طباعة الوكالة، وغيرها من الخدمات المهمة التي يحتاج إليها الجمهور سواء من المواطنين أو المقيمين.

استعلام عن وكالة إلكترونية برقم الهوية

من الخدمات التي تقدمها وزارة العدل عبر منصة ناجز للخدمات الإلكترونية العدلية، إمكانية الاستعلام عن وكالة إلكترونية برقم الهوية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة ناجز “من هنا“.
  • التوجه إلى مربع أفراد وهو المربع الأول من جهة اليمين.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول في أسفل المربع.
  • الانتقال إلى صفحة وزارة العدل النفاذ الوطني.
  • الكبس على خيار اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تسجيل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في حقل اسم المستخدم.
  • تسجيل كلمة المرور المستخدمة في بوابة أبشر.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • وصول رسالة إلى الهاتف تحتوي على رقم التأكيد.
  • إدراج الرقم في حقل رمز التحقق والنقر على متابعة.
  • الانتقال التلقائي إلى خيار الخدمات الإلكترونية.
  • الكبس على تبويب خدمات التحقق.
  • النقر على أيقونة التحقق من الوكالة.
  • الكبس على خيار تقديم طلب جديد.
  • إدراج رقم الوكالة في المربع المحدد.
  • تسجيل رقم الهوية للموكل أو الوكيل.
  • الضغط على أيقونة التحقق.
  • الاطلاع على تفاصيل الوكالة التي تم إدخال رقمها.

إصدار وكالة إلكترونية وزارة العدل

تقدم وزارة العدل السعودية الكثير من الخدمات بطريقة إلكترونية رقمية بهدف التيسير على طالبي الخدمات العدلية، وتسريع إتمام المعاملات، ومن الخدمات المتاحة عبر موقع الوزارة إمكانية إصدار وكالة إلكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لبوابة ناجز الرقمية “من هنا“.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول في مربع أفراد.
  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني.
  • تسجيل اسم المستخدم أو رقم الهوية في المربع الأول.
  • إضافة كلمة المرور في المربع الثاني.
  • الكبس على تبويب تسجيل الدخول.
  • وصول رسالة نصية على الهاتف المحمول بها رمز التفعيل.
  • إدراج الرقم المستلم على الشاشة في خانة رمز التحقق ومن ثم النقر على أيقونة متابعة.
  • الانتقال إلى خيار الوكالات.
  • الضغط على أيقونة إصدار وكالة جديدة.
  • تسجيل بيانات الموكل التي يطلبها الموقع.
  • تحديد جنسية الموكل.
  • تسجيل رقم الهوية سواء كانت هوية وطنية إذا كان الموكل يحمل الجنسية السعودية أو رقم الإقامة لغير السعودي.
  • إدراج رقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • الكبس على زر تأكيد.
  • التأكد من البيانات و من صحتها قبل الضغط على أيقونة التالي.
  • الشروع  في تسجيل بيانات الوكيل.
  • اختيار نوع الهوية للوكيل.
  • تسجيل رقم الهوية.
  • إدراج تاريخ الميلاد للوكيل.
  • إضافة رقم الهاتف.
  • النقر على زر تحقق.
  • ظهور بيانات الوكيل كاملة على الشاشة فيتم مراجعتها والتأكد من صحتها.
  • النقر على أيقونة التالي.
  • اختيار نوع الوكالة عبر الاختيار من القائمة المنسدلة.
  • تحديد مدة الوكالة.
  • النقر على زر اعتماد.
  • الترقب لحين وصول رسالة إلى المحمول تحتوي على رمز التفعيل.
  • تسجيل رقم التحقق على الشاشة.
  • رسالة تفيد نجاح إصدار الوكالة تظهر على الشاشة.

طباعة وكالة ناجز

منصة ناجز هي منصة الخدمات العدلية الإلكترونية التي من خلالها تقدم وزارة العدل عشرات الخدمات بطريقة رقمية سريعة، ومن خلال ناجز يمكن طباعة وكالة إلكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة ناجز الإلكترونية “من هنا“.
  • النقر على تبويب تسجيل الدخول.
  • الانتقال للمنصة عبر النفاذ الوطني.
  • يمكن الدخول من خلال تحميل تطبيق نفاذ أو من خلال النقر على خيار اسم المستخدم وكلمة المرور وهو الخيار المعتمد هنا للدخول إلى المنصة.
  • إدراج اسم المستخدم في المربع الأول.
  • تسجيل كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • وصول رسالة على المحمول تحتوي على رمز التأكيد.
  • تسجيل رقم التحقق ومن ثم يتم النقر على أيقونة متابعة.
  • التوجه إلى خدمات الوكالات.
  • النقر على خيار التحقق من وكالة.
  • تسجيل رقم الوكالة المراد طباعتها.
  • إضافة رقم الهوية للوكيل أو الموكل.
  • الكبس على زر بحث.
  • التوجه إلى الجهة اليسرى من الشاشة الكبس على خيار عرض.
  • النقر على أيقونة صك الوكالة.
  • الكبس على زر طباعة.

شاهد أيضًا: طريقة تسجيل وكالة الكترونية عبر ناجز وزارة العدل ( بالتفصيل )

ناجز

منصة ناجز تعتبر من أهم المنصات الإلكترونية التي تقدم عشرات الخدمات للجمهور سواء من السعوديين أو الوافدين، وهي منصة رقمية تابعة لوزارة العدل في المملكة، ومن أهم الخدمات التي تقدمها منصة ناجز ما يلي:

  • خدمات الوكالات والتوكيلات القانونية حيث أصبح بإمكان المستخدمين الوصول إلى خدمات تفويض الوكالات القانونية بسهولة، مما يتيح لهم إجراء العمليات القانونية بدون الحاجة إلى الحضور الشخصي.الاستعلام عن الدعاوى والقضايا وذلك من خلال توفير خدمات للاستعلام عن حالة الدعاوى والقضايا المرفوعة أو المتعلقة بالمستخدم، مما يسهل متابعة القضايا القانونية الخاصة بهم.
  • تقديم خدمات الطلبات القضائية الإلكترونية فقد أصبح بالإمكان تقديم الطلبات القضائية بشكل إلكتروني عبر المنصة، مما يُسهّل ويُسرّ عملية تقديم الوثائق والطلبات للمحاكم.
  • تقدم المنصة أيضًا خدمات الدفع الإلكتروني بحيث تدعم المنصة نظام دفع إلكتروني آمن يتيح للمستخدمين دفع الرسوم والمصاريف القانونية عبر الإنترنت بطريقة موثوقة.
  • من خلال ناجز يمكن التواصل مع المحامين والمستشارين القانونيين للاستفسارات والاستشارات القانونية المختلفة.

ناجز استعلام عن معاملة برقم الهوية

يمكن من خلال منصة ناجز الاستعلام عن معاملة برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة ناجز “من هنا“.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول في مربع أفراد.
  • تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني.
  • تسجيل رقم الهوية وكلمة المرور.
  • الكبس على خيار تسجيل الدخول.
  • النقر على زر متابعة بعد إدخال رمز التحقق.
  • الانتقال إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على خيار التحقق.
  • الضغط على أيقونة التحقق من معاملة.
  • الكبس على زر تقديم طلب جديد.
  • تسجيل رقم المعاملة التي يرغب المستعلم في الاستعلام عنها.
  • إدراج سنة المعاملة في الحقل المخصص.
  • الضغط على أيقونة تحقق.

طريقة تسجيل وكالة الكترونية

يمكن تسجيل الوكالة الإلكترونية في وزارة العدل السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة ناجز.
  • الدخول على خدمة التسجيل في النفاذ الوطني.
  • الكبس على خيار اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تسجيل اسم المستخدم أو رقم الهوية في الحقل الأول، ومن ثم إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • النقر على تبويب تسجيل الدخول.
  • وصول رسالة على الهاتف المحمول المرتبط بالحساب تحتوي على رمز التأكيد الذي يتم إدخاله في خانة رمز التحقق.
  • الضغط على خيار متابعة.
  • بعد الدخول الناجح، يمكن الانتقال إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • التوجه إلى خيار الوكالات والإقرارات.
  • اختيار الوكالة المطلوبة ومن ثم النقر عليها للمتابعة.
  • تسجيل بيانات الموكل، مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • الكبس على أيقونة التالي للمتابعة.
  • من المسموح تسجيل وكيل عبر النقر على أيقونة إضافة وكيل.
  • ومن ثم إدخال بيانات الوكيل مثل رقم الهوية أو رقم الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • بعد إكمال إضافة الوكيل، يتم الكبس على زر البحث لاستعراض بيانات الوكيل المدخلة والتأكد من صحتها.
  • الضغط على أيقونة حفظ.
  • تحديد نص الوكالة والبنود المناسبة ومن ثم الكبس على زر التالي.
  • اختيار تاريخ انتهاء الوكالة ومن ثم النقر على زر التالي.
  • استعراض تفاصيل الوكالة التي تظهر على الشاشة والتأكيد عبر النقر على خيار اعتماد.
  • وصول رسالة على الجوال المُسجل في المنصة تحتوي على رمز التفعيل الذي يتم إدخاله في المكان المحدد.
  • الانتقال للتنفيذ عبر النقر على خيار تنفيذ.

كيفية إصدار وكالة من مؤسسة لفرد عبر بوابة ناجز

يمكن بطريقة إلكترونية إصدار وكالة من مؤسسة أو شركة لفرد من أجل تخليص الأعمال والإجراءات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لبوابة ناجز الرقمية “من هنا“.
  • النقر على زر تسجيل الدخول في المربع الأول من اليمين.
  • الانتقال بالزائر إلى صفحة وزارة العدل النفاذ الوطني.
  • النقر على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدراج رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في الحقل الأول.
  • تسجيل كلمة المرور في المربع الثاني.
  • الكبس على تبويب تسجيل الدخول.
  • وصول رسالة على المحمول بها رقم التفعيل.
  • تسجيل الرقم في حقل رمز التحقق.
  • الكبس على زر متابعة.
  • الضغط على خيار الوكالات.
  • النقر على أيقونة إصدار وكالة إلكترونية.
  • الاطلاع على  التوضيحات التي تظهر على الشاشة والتأكد من انطباق النصائح على الوكالة.
  • الكبس على زر الدخول إلى الخدمة.
  • اختيار نوع الوكالة من القائمة التي تظهر في المربع المخصص.
  • الضغط على أيقونة التالي.
  • تسجيل بيانات الموكل.
  • الكبس على أيقونة التالي.
  • النقر على زر إضافة وكيل.
  • تسجيل رقم الهوية للشخص المراد عمل وكالة له.
  • إدخال تاريخ الميلاد.
  • الضغط على خيار بحث.
  • التأكد من بيانات الوكيل ومن ثم مراجعتها.
  • النقر على أيقونة حفظ.
  • اختيار نص الوكالة وموضوعها.
  • الكبس على أيقونة التالي.
  • اختيار تاريخ صلاحية الوكالة بحيث لا تتجاوز أكثر من السنة.
  • قراءة بيانات الوكالة وتفاصيل الوكيل والموكل.
  • الضغط على خيار اعتماد.
  • الانتظار لحين وصول رسالة على الجوال تحتوي على رمز التأكيد.
  • تسجيل الرقم المستلم على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة تنفيذ.

ختامًا؛ وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على استعلام عن وكالة إلكترونية برقم الهوية، وتعرفنا على خطوات إصدار وكالة إلكترونية من خلال منصة ناجز، كما عرضنا خطوات طباعة الوكالة الإلكترونية، وكيفية الاستعلام عن معاملة، أيضًا خطوات إصدار وكالة من مؤسسة لفرد.

الأسئلة الشائعة

كيف أستعلم عن الوكالات؟

يُمكن الآن الاطلاع على وكالة إلكترونية من خلال منصة ناجز التابعة لوزارة العدل، حيث يتم البدء بالدخول إلى بوابة ناجز وذلك عبر التبويب المخصص للأفراد.
تسجيل الدخول بسهولة عبر استخدام النفاذ الوطني الموحد.
 الوصول إلى القائمة الرئيسية للمنصة بعد الدخول الناجح.
العثور على الوكالات والإقرارات من القائمة الرئيسية للمنصة.
 اختيار التحقق من وكالة معينة.
إدخال رقم الوكالة المعنية، وكذلك رقم الهوية للتأكد من صحة البيانات، ويتم ذلك من خلال الضغط على خيار التحقق.

شاركها.