الخميس, مايو 16

عرف برنامج مساند ما هي آلية دفع تكلفة الاستقدام عبر منصة مساند وكم تبلغ هذه الرسوم التي يتم دفعها للحصول على الخدمة من خلال منصة إلكترونية متكاملة الخدمات، في عملية الاستقدام من كافة الدول التي تعلن عنها المملكة والتي تسهل عملية التواصل مع مكاتب الاستقدام المعتمدة والتي تصل إلى 1500 مكتب، يمكن البحث عنها أو البحث عن مكتب معين والتواصل معه عبر المنصة لاستكمال عملية الاستقدام بطريقة إلكترونية كاملة، بدء من اختيار العاملة وحتى الوصول من خلال التفاصيل نتعرف على آلية دفع تكلفة الاستقدام وما هي الاستفسارات المالية التي يسأل عنها راغبي الاستقدام للعمالة المنزلي.

ما هي آلية دفع تكلفة الاستقدام عبر منصة مساند

تعد منصة مساند واحدة من المنصات الهامة التي تقدم خدمة الاستقدام للعمالة المنزلية بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى مثل نقل وتأجير العمالة وتساعد المنصة في رحلة استقدام إلكترونية بشكل كامل، دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخدمة يتم دفع الرسوم الخاصة بالاستقدام وتكاليف الخدمة وتكاليف التأشيرة عن طريق خدمات السداد التي توفرها المنصة كالتالي:

  • المبلغ المطلوب للحصول على الخدمات الإلكترونية لإصدار التأشيرة هو 172 ريالا شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • يتم سداد هذه القيمة من خلال خدمة السداد للفواتير التابعة للمنصة الحكومية سداد وعن طريق الرقم المفوتر 156.
  • يتم دفع رسوم تأشيرة العمالة المنزلية بقيمة 2000 ريال.
  • للحصول على الخدمة بشكل مجاني يمكن مراجعة إحدى إدارات استقدام الأفراد التابعة لوزارة الموارد البشرية.
  • يتم المطالبة بالسداد في مدة لا تزيد على 24 ساعة حتى يتم استكمال الطلب.
  • في حال رفض طلب الاستقدام يمكن استرداد تكلفة الخدمة الإلكترونية من خلال حساب المستفيد واسترجاع الرصيد عبر منصة مساند.
  • يتم استرداد الرصيد في حالة عدم استكمال الخدمة عن طريق تعبئة نموذج طلب استرجاع عبر منصة مساند وتستغرق العملية 10 أيام من تاريخ تعبئة نموذج الطلب.

تعريف برنامج مساند

عرفت وزارة الموارد البشرية مساند أنه أحد برامج الوزارة الذي يهدف إلى متابعة وتحسين وضع العمالة المنزلية، تنسيق العلاقة بين القطاعات المختلفة من خلال تطبيقات التقنية المبتكرة والخدمات الإلكترونية الكاملة التي تجمع كافة مقدمي الخدمة وطالبي الخدمة في منصة واحدة. تسهل عملية الاستقدام بدء من الاختيار وحتى وصول العمالة.

ضوابط استقدام العمالة المنزلية

تم وضع مجموعة من الضوابط الخاصة باستقدام العمالة المنزلية والتي عرفتها وزارة الموارد البشرية للمواطن والمقيم وكذلك لأصحاب الإعاقات الخاصة بتأشيرات الاستقدام لكافة أنواع العمالة ومن هذه الشروط العامة:

  • يتم السماح باستقدام العمالة المنزلية للمهن والجنسيات المتاحة بناء على أنظمة وزارة الموارد البشرية.
  • يتم تقديم طلبات تأشيرات الاستقدام عبر القنوات المعتمدة ومنها منصة مساند.
  • يشترط ألا يكون قد صدر في حق المستفيد أي إيقاف من الوزارة من قبل.
  • توافر هوية سارية المفعول لمقدم الطلب سواء هوية وطنية أو إقامة.
  • يتم إثبات حاملي الإقامة المميزة محددة المدة وغير محددة المدة من خلال البيانات الصادرة من مركز الإقامة.
  • تقوم وزارة الموارد البشرية بتحديد النسب المتاحة للجنسيات والمواطن والمقيم طبقا لنوع المتقدم وحالته.
  • تقديم ما يثبت القدرة المالية طبقا للجداول المعدة عبر منصة مساند.
  • يتم إثبات القدرة المالية من خلال المستند البنكي أو من خلال كشف حساب أو رصيد محفظة استثمارية.
  • أو من خلال تعريف القدرة المالية من جهة العمل بتوضيح الأجر الشهري للقطاع الحكومي والقطاع الخاص.

طرق التواصل مع منصة مساند للعمالة المنزلية

وفرت المنصة الرقم الموحد للاتصال من أجل الاستفسار عن الخدمات المقدمة أو رفع شكوى أو غيرها على الرقم 19911. كما يمكن التواصل عبر الرقم 920002866. كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمنصة care. e @ musaned. gov. sa. أو الاستعانة بالمساعدة الافتراضي على منصة مساند ليه تقديم الاستفسار ومعرفة الإجابة الخاصة بالمستفيد حول الاستعلام عن حالات التأشيرة أو الخدمات أو الاستفسارات أو غيرها.

تقديم شكوى طريقة تقديم شكوى على منصة مساند

يتم تقديم الشكاوى الخاصة بالعقود على منصة مساند من خلال:

  • دخول المستفيد على منصة مساند الإلكترونية وإدخال بيانات الحساب الخاص بالأفراد.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والدخول على الخدمات الإلكترونية الانتقال إلى صفحة العقود.
  • تحديد العقد المراد تقديم الشكوى عليه.
  • الضغط على مزيد ثم الضغط على أيقونة تفاصيل الطلب الانتقال إلى الضغط على تقديم شكوى.
  • تتم تعبئة نموذج الشكوى باختيار نوع الشكوى وكتابة تفاصيل الشكوى واختيار المستندات الداعمة لها ثم الضغط على تقديم الشكوى.
  • تتم متابعة الشكوى من خلال زيارة صفحة الدعم الموجودة في القائمة يمين الصفحة.
  • اختيار الشكوى المراد متابعتها والنقر على المزيد ثم الاطلاع على تفاصيل الشكوى وحالتها.

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع التعاقد على منصة مساند؟

تقدم منصة مساند مجموعة من أنواع التعاقد منها التعاقد على خدمة معروفة. أو التعاقد الإلكتروني المعين بالاسم. أيضا التعاقد الإلكتروني حسب المواصفات. ويتم ذلك من خلال المنصة الإلكترونية وعبر مكاتب الاستقدام ومن خلال الحساب المستفيد على المنصة.

شاركها.