الإثنين, مايو 20

ناجز استعلام عن صك حكم او عقاري أونلاين خدمة من الخدمات الإلكترونية العديدة التي تقدمها وزارة العدل السعودية عبر منصتها الرقمية “ناجز”، ومن خلال المنصة يمكن الاستعلام عن المعاملات والصكوك سواء كانت صكوك عقارية أو صك حكم، كما يمكن إصدار وتسجيل الوكالات بأنواعها وطباعتها، وغيرها الكثير من الخدمات التي يحتاج إليها المواطن والمقيم.

ناجز استعلام عن صك

من الخدمات التي تقدمها منصة ناجز إمكانية الاستعلام عن صك والتحقق من المعاملات وذلك بشكل إلكتروني عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة ناجز “من هنا“.
  • النقر على أيقونة دخول أسفل الخدمات العدلية.
  • الانتقال إلى صفحة وزارة العدل النفاذ الوطني.
  • النقر على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال معلومات التسجيل للنفاذ الوطني باستخدام بيانات الدخول إلى أبشر.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للوافد.
  • كتابة كلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم التحقق الذي يصل إلى الجوال في خانة رمز التحقق.
  • الضغط على أيقونة متابعة.
  • الدخول على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة خدمات التحقق.
  • النقر على خيار التحقق من معاملة.
  • الضغط على خيار تقديم طلب جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة عن الصك.
  • إدخال رقم الصك المراد الاستعلام عنه.
  • كتابة تاريخ صدور الصك في الخانة المحددة.
  • النقر على أيقونة تحقق.

ناجز استعلام عن صك حكم

صك الحكم من الأوراق المهمة التي يحتاج الكثير من المواطنين أو المقيمين إليها في معاملاتهم القضائية، ويمكن الاستعلام عن صك حكم عبر منصة ناجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع منصة ناجز على الإنترنت “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة دخول في منتصف الصفحة.
  • تسجيل الدخول للمنصة من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • الاختيار ما بين الدخول من خلال تطبيق نفاذ الذي يجب تحميله أو من خلال الضغط على زر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل الأول.
  • إدخال كلمة المرور التي يتم الدخول بها على بوابة أبشر.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استلام رسالة على الجوال تحتوي على رمز التفعيل.
  • إدخال الرمز المستلم على الشاشة ومن ثم النقر على متابعة.
  • الدخول على تبويب خدمات التحقق.
  • النقر على أيقونة تحقق من صك حكم.
  • الضغط على أيقونة الدخول إلى الخدمة.
  • النقر على حقل اسم المحكمة.
  • اختيار المحكمة التي صدر منها الحكم.
  • إدخال رقم القضية المستعلم عنها.
  • كتابة رقم الصك في المربع المحدد.
  • اختيار نوع الهوية التي يحملها أحد المدعين والتي قد تكون هوية وطنية أو هوية مقيم، كما يمكن اختيار إقامة زائر أو إقامة نظامية أو هوية مواطن خليجي.
  • كتابة رقم الهوية.
  • اختيار صفة أحد المدعين في القضية.
  • تحديد نوع الهوية للمستعلم.
  • إدخال رقم الهوية.
  • الضغط على أيقونة تحقق.
  • ظهور تفاصيل صك الحكم وتاريخه وغيرها من البيانات التي يحتاج إليها المستعلم.

شاهد أيضًا: استعلام عن صك برقم الهوية

ناجز الخدمات الإلكترونية

توفر منصة ناجز العديد من الخدمات القانونية والقضائية، ومن بين هذه الخدمات:

  • التوثيق الإلكتروني: يمكن للمستخدمين توثيق العقود والمستندات الرسمية عبر المنصة بطريقة سهلة وموثوقة، مما يوفر الوقت والجهد في طلبات التوثيق التقليدية.
  • تسجيل العقود: يتيح للأفراد والشركات تسجيل العقود القانونية والتجارية بسهولة ويسر عبر المنصة، مما يساهم في توثيقها وحماية حقوق الأطراف المعنية.
  • طلب شهادة الحالة الجنائية: يمكن للمستخدمين طلب شهادة الحالة الجنائية الخاصة بهم عبر المنصة بدلاً من الذهاب إلى مكاتب الشرطة، مما يسهل ويسرع عملية الحصول على هذه الشهادة.
  • الاستعلام عن القضايا: يتيح للأشخاص الاستعلام عن حالة القضايا المرتبطة بهم، ومعرفة المواعيد والجلسات المحددة، والمستندات المتعلقة بالقضية.
  • الاستشارات القانونية: تقدم المنصة خدمات الاستشارات القانونية عبر الإنترنت، حيث يمكن للأفراد طرح أسئلتهم القانونية والحصول على إجابات من خبراء قانونيين آمنين ومعتمدين، مما يساعد الأفراد على فهم حقوقهم وواجباتهم واتخاذ القرارات القانونية المناسبة.
  • خدمة تقديم الشكاوى: يمكن للمستخدمين تقديم شكاوى قانونية عبر المنصة، سواء كانت متعلقة بقضايا مدنية أو تجارية أو عمل أو أي قضية أخرى، مما يسهل عملية توجيه الشكاوى ومتابعتها.
  • الدفع الإلكتروني: توفر ناجز خدمة الدفع الإلكتروني لتسهيل عملية سداد الرسوم والمصاريف المتعلقة بالخدمات القضائية المقدمة، مما يوفر الوقت والجهد للمستخدمين.

ناجز استعلام عن صك عقاري

الصك العقاري من أهم الصكوك التي يتم إصدارها من خلال منصة ناجز وأيضًا طباعتها وتحديثها، ويمكن الاستعلام عن صك عقاري عبر منصة ناجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة ناجز “من هنا“.
  • النقر على زر دخول في الخدمات العدلية.
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بعد النقر على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق الذي يتم استلامه في رسالة نصية على الجوال.
  • النقر على أيقونة متابعة.
  • الدخول على تبويب التحقق.
  • الضغط على أيقونة التحقق من صك عقاري.
  • النقر على استعلام عن صك عقاري.
  • الضغط على خيار الدخول إلى الخدمة.
  • كتابة رقم الصك في المكان المخصص.
  • إدخال رقم الهوية.
  • الضغط على أيقونة التحقق.
  • الاطلاع على بيانات الصك العقاري التي تظهر على الشاشة.

تحديث صك عقاري ناجز

تقدم وزارة العدل خدمة تحديث الصك العقاري بطريقة إلكترونية عبر منصة ناجز وهو ما يوفر الكثير من الجهد والوقت على طالب الخدمة، ويمكن تحديث الصك العقاري من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة ناجز التابعة لوزارة العدل “من هنا“.
  • النقر على أيقونة الدخول.
  • الدخول على منصة ناجز من خلال النفاذ الوطني.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المستلم على الجوال.
  • الدخول على قائمة العقارات.
  • النقر على أيقونة تحديث الصكوك.
  • الضغط على زر طلب جديد.
  • إدخال رقم الصك العقاري المراد تحديثه.
  • إدخال تاريخ الصك.
  • كتابة بيانات ملاك الصك.
  • إدخال نوع الهوية للمالك ورقمها وتاريخ الميلاد.
  • تحديد نسبة ملكية المالك في العقار.
  • النقر على إضافة.
  • إدخال بيانات الملاك الآخرين.
  • كتابة بيانات العقار وتحديد الأطوال والمساحة.
  • توضيح القيود التي قد تكون على العقار مثل الوقف أو الوصية والرهن.
  • تصوير الصك العقاري من الأمام والخلف ورفعه على الموقع وهي خطوة مهمة وضرورية لتحديث الصك.
  • النقر على أيقونة تقديم الطلب.

استعلام عن طلب تنفيذ

من الخدمات العديدة التي تقدمها وزارة العدل عبر منصتها الإلكترونية ناجز إمكانية الاستعلام عن طلب التنفيذ من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة ناجز “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة دخول.
  • الانتقال بالزائر إلى صفحة وزارة العدل النفاذ الوطني.
  • النقر على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل الأول.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الانتظار لحين وصول رسالة على الجوال تحتوي على رمز التفعيل.
  • إدخال الرمز المستلم على الشاشة والنقر على متابعة.
  • من تبويب لوحة المعلومات يتم النقر على عرض التفاصيل في خدمات التنفيذ.
  • الضغط على أيقونة عرض الطلبات.
  • اختيار نوع الهوية.
  • إدخال رقم الهوية للمواطن أو المقيم.
  • كتابة التاريخ الميلادي والهجري للطلب المقدم.
  • كتابة رقم التوثيق.
  • النقر على أيقونة التالي.

تقديم طلب تنفيذ من خلال ناجز

يمكن أيضًا من خلال منصة ناجز تقديم طلب تنفيذ بطريقة إلكترونية سريعة وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع ناجز الإلكتروني “من هنا“.
  • تسجيل الدخول من خلال النقر على أيقونة دخول.
  • استكمال عملية التسجيل من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • من تبويب خدمات التنفيذ يتم النقر على أيقونة عرض التفاصيل.
  • الضغط على أيقونة تقديم طلب تنفيذ.
  • النقر على أيقونة تنفيذ مالي.
  • اختيار تصنيف السند من القائمة التي تظهر عند النقر على الحقل الخاص به.
  • تحديد نوع سند التنفيذ المراد التقديم عليه.
  • اختيار المحكمة التابع لها الطلب.
  • تحديد صفة مقدم الطلب.
  • وضع علامة بالموافقة أمام التعهد على الشاشة.
  • النقر على أيقونة التالي.
  • مراجعة معلومات مقدم الطلب والتأكد من صحتها قبل النقر على أيقونة التالي.
  • إدخال معلومات المنفذ ضده الطلب.
  • إدخال الجنسية ورقم الهوية واسم الأب والاسم الأخير وغيرها من البيانات التي يطلبها الموقع.
  • في حالة معرفة العنوان للمقدم ضده الطلب يتم النقر على أعلم وإدخال بيانات العنوان وعنوان جهة العمل.
  • في حالة عدم معرفة العنوان يتم النقر على أيقونة لا أعلم.
  • إدخال بيانات المبلغ موضوع الطلب وبيانات السند.
  • إرفاق المستندات والأوراق التي تؤيد البيانات المسجلة من خلال النقر على أيقونة تحميل.
  • النقر على أيقونة حفظ وإرسال.
  • ظهور رسالة على الشاشة تفيد نجاح قبول الطلب.

اقرأ أيضًا: ناجز تحديث صك وتعديله

ناجز خدمات التنفيذ

تعتبر خدمات التنفيذ في منصة ناجز شاملة ومتنوعة، وتشمل مجموعة واسعة من المجالات مثل البناء والتشييد، والتصميم الداخلي والديكور، والصيانة والإصلاح، وخدمات التجميل والسبا، والتوصيل والشحن، وغيرها الكثير. ومن أهم ميزات منصة ناجز فيما يتعلق بخدمات التنفيذ هي:

  • توفير مجموعة متنوعة من الخبراء والمتخصصين حيث توفر المنصة قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على مجموعة كبيرة من الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات. يمكن للمستخدمين البحث عن الخبير المناسب والمؤهل لتنفيذ مشروعهم أو تقديم الخدمة المطلوبة.
  • تعمل المنصة بنظام العروض والطلبات، حيث يمكن للمستخدمين طلب الخدمات التي يحتاجونها ووضع تفاصيل المشروع أو الخدمة المطلوبة. بعد ذلك، يمكن للخبراء والمتخصصين تقديم عروضهم وأسعارهم، وبالتالي يتمكن المستخدم من اختيار العرض الأنسب له.
  • تتيح منصة ناجز آلية دفع آمنة وموثوقة، حيث يتم تحصيل المبلغ المتفق عليه من المستخدم وتخزينه في حسابه الشخصي على المنصة.

استعلام عن إيقاف الخدمات برقم الهوية ناجز

في بعض الأحيان يتم إيقاف الخدمات عن المواطن أو المقيم بسبب وجود قضايا ومشاكل قانونية لم يتم حلها، ويمكن الاستعلام عن إيقاف الخدمات عبر منصة ناجز بطريقة إلكترونية من خلال التالي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة ناجز “من هنا“.
  • النقر على دخول.
  • تسجيل الدخول على المنصة من خلال النفاذ الوطني.
  • الضغط على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور المستخدمة للدخول على منصة أبشر.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم التفعيل المستلم في رسالة على الجوال.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية في ناجز.
  • اختيار نوع الهوية.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم الإقامة للوافد.
  • كتابة تاريخ الميلاد للمستعلم.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • من الصفحة التي تظهر على الشاشة يتم النقر على استعلام عن إيقاف الخدمات.

ختامًا نكون قد تعرفنا على ناجز استعلام عن صك حكم او عقاري أونلاين، وتعرفنا على خطوات الاستعلام عن إيقاف الخدمات، وكيفية تحديث الصك العقاري، كما عرضنا خطوات تقديم طلب تنفيذ من خلال منصة ناجز والاستعلام عن الطلب المقدم.

الأسئلة الشائعة

كيف ابحث عن صك في ناجز؟

وذلك من خلال تسجيل الدخول على ناجز عبر النفاذ الوطني والدخول على تعديل وتحديث صك عقاري وتقديم طلب الاستعلام عن صك.

كيف تعرف ان الصك الكتروني؟

وذلك إذا كان الصك مكتوب بخط اليد أو على الوورد أو كانت أرقام الصك أقل من 12 رقم فهو صك يدوي وليس إلكتروني.

شاركها.