السبت, مايو 18

ما هو رابط ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية moj.gov.sa من قِبل وزارة العدل؟ سؤال يهم العديد من المواطنين الذين لديهم قضايا تخصهم أو مهتمون بالاطلاع على تفاصيلها ومتابعتها بشكل مستمر.. حيث تأتي عملية الاستعلام هذه ضمن حزمة من الخدمات المميزة التي تتيحها وزارة العدل لكافة المواطنين بسهولة من خلال منصة «ناجز» التابعة لها.. وكل ذلك نوضحه من خلال هذا المقال عبر موقع الخدمات الإلكترونية.

رابط ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية moj.gov.sa

إذا كانت لديك قضية تخصك أو تهتم بالاطلاع على تفاصيلها، يمكنك عمل ذلك من خلال رابط ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية moj.gov.sa بسهولة.. وفيما يأتي خطوات هذا الاستعلام:

  1. قم بالدخول إلى منصة «ناجز» للاستعلام من خلالها، وذلك عبر هذا الرابط.
  2. قم بعد ذلك بالنقر على علامة السطور الموجود بأعلى الصفحة سواء على اليمين أو اليسار.
  3. تنسدل أمامك بعضٌ من الخيارات، قم بالضغط بينها على «الخدمات الإلكترونية».
  4. بعد ذلك، ستفتح أمامك صفحة كاملة بها عدد كبير من الخدمات التي تتيحها وزارة العدل من خلال هذه المنصة.. ابحث بين كل هذه الخدمات عم خدمة «الاستعلام عن موعد قضية».
  5. ستكون مطالَبًا هنا بملء كافة البيانات المطلوبة لتقديم طلب الاستعلام، ومن بينها بيانات القضية واسم المحكمة.
  6. بعد التأكد من صحة كل هذه البيانات، قم بالنقر على «بحث» ثم انتظر ظهور كافة التفاصيل.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية 

بعد التعرف على رابط ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية moj.gov.sa من قِبل وزارة العدل، ننتقل للحديث عن خدمة أخرى تتيحها الوزارة من خلال المنصة نفسها.. ألا وهي الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية.

عند رغبتك في توفير الوقت والجهد وتريد الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية بشكل إلكتروني كامل عبر شبكة الإنترنت، عليك أن تتبع الخطوات الآتية:

  1. عليك أن تدخل إلى منصة «ناجز» التي ذكرنا رابطها بالأعلى.. وهي المنصة التي تستخدمها الوزارة وجهةً لعرض مختلف خدماتها للمواطنين.
  2. قم بعمل نفس الخطوتين الثانية والثالثة في الشرح المذكور بالأعلى؛ علامة السطور، وخيار «الخدمات الإلكترونية».
  3. بعد أن تفتح لك الصفحة التي تحتوي على مختلف خدمات الوزارة، عليك هنا أن تختار «خدمة المحاكم».
  4. عقب الدخول إلى هذه الخدمة، قم بالنقر على «الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية».
  5. بعد ذلك، سيطلب منك الموقع توضيح رقم الطلب الذي تريد عرض بياناته.. أو كذلك رقم الهوية الخاصة بالشخص الذي يراد الاستعلام عن طلبه.
  6. بعد قيامك بكتابة البيانات المطلوبة كاملةً بصورة صحيحة، عليك أن تنقر فقط على «بحث».. ثم انتظر معالَجة البيانات قبل إظهار النتيجة.

شاهد أيضاً: كم اجازة المولود للأب في القطاع الخاص والحكومي في السعودية؟

طريقة الاستعلام عن معاملة برقم الهوية

طريقة الاستعلام هنا متقاربة بشكل كبير مع طريقة الحصول على رابط ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية moj.gov.sa من قِبل وزارة العدل.. فكلها من الخدمات التي تتيحها هذه الوزارة عبر تلك المنصة.. وتتطلب اتباع الخطوات الآتية:

  • عليك أولاً أن تفتحَ رابط هذه المنصة وتسجل دخولك عليها.
  • قم بالذهاب إلى القسم الخاص بالخدمات الإلكترونية والذي يظهر عنوانه في الصفحة الرئيسية.
  • عليك أن تنقر على خيار «الاستعلام عن معاملة».. يطلب منك الموقع هنا تحديد طريقة الاستعلام، قم بتحديد اختيار «الاستعلام برقم الهوية».
  • عليك أن تنتظر قليلاً حتى تفرغ المنصة من تحليل البيانات ثم إظهار التفاصيل المطلوبة.
كيف يتم استعلام عن قضية برقم الهوية؟

يمكنك الاستعلام عنها بسهولة بما تتيحه وزارة العدل عبر منصة «ناجز» التابعة لها.. قم بالدخول إلى هذه المنصة، ثم اتبع الخطوات التي ذكرناها بالأعلى لتتمكن من الاستعلام بسهولة.

كيف استعلم عن معامله في ناجز؟

يمكنك عمل ذلك بسهولة من خلال الدخول إلى المنصة وتسجيل الدخول، ومن بين الخدمات الإلكترونية قم باختيار خدمتك.

بذلك نكون قد انتهينا من حديثنا على طريقة الحصول على رَابط ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية moj.gov.sa من قِبل وزارة العدل.. كما ذكرنا كذلك طريقة بسيطة تفيد في الاستعلام عن طلب تنفيذ باستخدام رقم الهوية أو حتى رقم الطلب فقط.. ثم انتهينا بتوضيح طريقة الاستعلام عن معاملة من خلال المنصة نفسها.

شاركها.