الإثنين, مايو 20

منصة اعتماد توضح ما هي خطوات التسجيل في منصة اعتماد وشروطها؟ سوف نوضح كل ذلك بالخطوات من خلال موقع الخدمات الإلكترونية وهي من المنصات التابعة لوزارة المالية في المملكة العربية السعودية، وتخدم منصة اعتماد الجهات الحكومية وقطاع الأعمال على حد سواء، والهدف منها هو تنمية اقتصاد البلاد وتسهيل المعاملات بين المؤسسات وبعضها، ومن أشهر الخدمات المقدمة فيها إدارة الميزانيات، إدارة العقود والتعميدات، وإدارة المدفوعات وغيرها.

منصة اعتماد توضح ما هي خطوات التسجيل في منصة اعتماد وشروطها؟

هناك بعض الشروط التي وضعتها وزارة المالية في المملكة العربية السعودية من أجل تسجيل الدخول على منصة أعتماد والتي سوف نوضحها فيما يلي:

أولًا طريقة التسجيل على منصة اعتماد

دليل استخدام منصة اعتماد يتضمن الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التسجيل في منصة اعتماد للأفراد والتي تكون باتباع الخطوات التالية:

  • يبدأ المستخدم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة المالية اعتماد.
  • النقر على أيقونة تسجيل دخول جديد التي تكون موضحة في أعلى الشاشة.
  • بعد ذلك يجب النقر على أيقونة تسجيل دخول اعتماد الأفراد.
  • سوف يظهر على الشاشة بعض الحقول الفارغة التي يجب تعبئتها بالبيانات المسجل بها المستخدم على نظام أبشر والتي تشمل الآتي:
  1. اسم المستخدم.
  2. رقم الهوية الوطنية.
  3. كلمة المرور الخاصة بحساب أبشر.
  • ثم يجب الضغط على أيقونة تسجيل الدخول حتى يتم الولوج إلى الموقع.
  • سوف ترسل المنصة كود للتأكيد على الهاتف الجوال المسجل على أبشر يحتوي على كلمة مرور مؤقتة يجب إدخالها بشكل صحيح.
  • بعد ذلك يتم الضغط على كلمة متابعة وسوف يستطيع المستخدم الاستفادة من الخدمات المقدمة على المنصة.

شاهد أيضًا: سداد غرامة إلغاء تأشيرة عبر أبشر أعمال

ثانيًا شروط التسجيل على منصة اعتماد

هناك بعض الشروط التي ينبغي توافرها في الشخص الذي يريد تسجيل الدخول على منصة اعتماد والتي يجب من أبرزها ما يلي:

  • يجب على مستخدم منصة أعتماد أن يقوم بالإطلاع على جميع الشروط والأحكام ويوافق عليها ويلتزم بها وذلك يتم عند عمل تسجيل حساب جديد على الموقع.
  • يشترط الدقة أثناء تعبئة البيانات ومراعاة أن تكون جميع المعلومات صحيحة.
  • ينبغي أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي خاص به حتى يستطيع سداد رسوم الاشتراك المستحقة مقابل خدمات المنصة.
  • يجب تحميل المستندات الخاصة بالمنافسات من خلال المنصة بشكل إلكتروني.
  • إذا رغب المستخدم في التقديم والاشتراك في المنافسات التي تقدم من الوزارة ينبغي عليه تقديم كراسة الشروط.
  • ينبغي تسليم عروض الشركات إلى الجهات المعنية في المواعيد المقررة دون أي تأخير.
  • المستخدم يجب عليه رفع أي وثائق أو أوراق رسمية مطلوبة على المنصة.
طرق التواصل مع منصة اعتماد؟

هناك العديد من الوسائل التي يمكن خلالها التواصل مع منصة اعتماد التابعة لوزارة المالية والتي يكون من أبرزها ما يلي:
الاتصال على الرقم الموحد 19990
يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني على عنوان [email protected] 
يستطيع المواطن التواصل مع منصة اعتماد على العديد من المنصات مثل تويتر، لينكد إن، اليوتيوب.

كم رسوم تجديد الاشتراك في منصة اعتماد؟

تختلف رسوم الاشتراك الخاصة بمنصة اعتماد من حالة إلى أخرى مثلًا اشتراك الأفراد يكون بشكل مجاني بدون أي رسوم، وكذلك الحال بالنسبة للهيئات الحكومية، بينما الاشتراك في القطاع الخاص يبلغ 1500 ريال سعودي.

إلى هنا يكون قد انتهى حديثنا عن منصة اعتماد توضح ما هي خطوات التسجيل في منصة اعتماد وشروطها؟ ويجب مراعاة الإطلاع على تلك الشروط من حين إلى أخر لأنها تتغير باستمرار قبل البدء في إجراءات التسجيل على المنصة.

شاركها.