الإثنين, مايو 20

العقارات المتجاوزة للحد الادني حيث قامت وزاره الموارد البشرية بإرسال رسائل إلى عدد محدود من المستحقين لبرنامج ضمان الاجتماعي، والتي تفيد بأن الضمان الاجتماعي وقف على قدميه بالتنسيق مع النيابة العامة لمعاقبة كل من يحصل على مال بغير وجه حق مؤكدا على ضرورة تسجيل كافة أفراد الأسرة بالبرنامج بالإضافة إلى تحديث المعلومات بأسلوب دوري يهدف برنامج الضمان المتطور إلى وصول الدعم المالي للمستحقين لذلك نقوم بإعادة دراسة الاهلية لكافة المستحقين بأسلوب دوري شهريا الأمر الذي يؤدي الى حدوث ايقاف أو نقص أو زيادة في جدول رواتب التضامن الأجتماعي .

محتوى رسالة الضمان الاجتماعي

تم التأكيد من وزارة الموارد البشرية من خلال رسالة عبر الجوال لكل من يستفيدون بالدعم أنه كل من قدم عقود وهمية وبيانات غير صحيحة سوف يتم تغريمه بـ100ألف ريال سعودي كحد أقصى ويجب على الجميع إعادة التسجيل لتصحيح البيانات وذكر جميع أفراد الأسرة حتى الأب والأم وإسترجاع ما تم أخذه من قبل الوزارة حتى يتم إستكمال التحقق من صحة البيانات وعدم توقيع العقوبة على جميع من خالفوا الشروط المتفق عليها وتم فتح لهم أيضا باب الأحقية بالاعتراض.

 سقوط الاستحقاق بسبب العقارات المتجاوزة للحد الادني

اتاحت وزارة المالية الفرصة لجميع من يرغبون في تقديم إعتراض على أن العقارات التي يملكها غير متجاوزة الحد الأدني أو يرغب توضيح الأمور أمام وزارة الموارد البشرية وذلك من خلال الآتي:- 

  • قم بالدخول الى البورصة العقارية ثم إضغط علي كلمة الأستعلام العقاري بعد ذلك العقارات المملوكة ستجد التوضيح من خلال صور للعقارات المتاحة.
  • الذهاب إلي صفحة البورصة العقارية وإختيار معلومات عن بيت مورث في حالة إذا كان المنزل تم توريثه من قبل أحد أفراد الأسرة.
  • يتم رفع صور للعقار كمستند يستكمل البيانات لدى الوزارة.

إمكانية تقديم طلب الاعتراض

وفرت وزارة المالية الفرصة لكل من يريد أن يعترض على عدم استحقاقه للدعم المالي بسبب وجود عقارات وأن الرد على خطاب وزارة الموارد البشرية يتم في خلال 30 يوم حيث أنه يتم تقديم المستندات التالية :- 

  • سجل دخول بحسابك الخاص من خلال بوابة وزارة الموارد البشرية.
  • من خلال قائمة الطالبات قم بتحديد خانة طلب الاعتراض.
  • ستجد أن جميع الشروط الخاصة بعدم الأهلية لقد تم توضيحها.
  • قم بضم جميع المستندات التي تم ظهورها في الأعلي.
  • بعد ذلك قدم طلب الاحتجاج. 

شاركها.