الثلاثاء, أبريل 30

توفر وزارة الداخلية عبر منصة أبشر الإلكترونية طريقة طباعة برنت من الأحوال دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع الأحوال المدنية، وذلك لتسهيل على المستفيدين من خدمات طباعه البيانات الخاصة بالمستفيدين، وأيضا من خلال الأحوال المدنية بياناتي يمكن تفويض القطاعات للحصول على البيانات المطلوبة عن المواطن من خلال التفاصيل نتعرف على تلك الخدمات.

طريقة طباعة من الأحوال عن طريق أبشر

يتمكن الأفراد من طباعة برنت عن طريق الدخول على حساب المستفيد على منصة وزارة الداخلية عبر الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة وزارة الداخلية واختيار أبشر أفراد.
  • ثم الدخول على حساب المستفيد باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرسل على الهاتف ثم اختيار قائمة خدماتي.
  • تحديد القطاع المطلوب لطباعة برنت من أجله.
  • يتم الضغط على خدمات الإلكترونية ثم منها الأحوال المدنية.
  • اختيار خدمة بياناتي وتحديد القطاع المطلوب.
  • ثم الضغط على السماح تلقي رسالة تفويض القطاع المطلوب بنجاح.
  • يمكن الضغط على طباعة برنت بالضغط على أيقونة طباعة.
  • يتم الحصول على البرنت الخاص بالأحوال ويكون صالح لمدة 30 يوما من تاريخ الحصول عليه.

آلية استخدام بياناتي الأحوال المدنية

وفرت وزارة الداخلية من خلال موقعها الإلكتروني كافة البيانات الخاصة بالحصول على خدمة بياناتي الأحوال المدنية، وآلية استخدام الخدمة حيث يتمكن الأفراد من المنزل أو المكتب أو أي مكان، من تفويض أي من الجهات الحكومية أو القطاعات للاطلاع على البيانات الخاصة بالمستفيد دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية، تقدم خدمه بياناتي تفويض المواطن لأي من قطاعات الحكومة مع تطبيق الخدمة للاطلاع على البيانات المصرح بها من قبل الأحوال المدنية. يقوم القطاع المفوض بالاطلاع على البيانات المصرح بها وإكمال إجراءات المواطن اللازمة دون إحضار برنت ورقي من الأحوال المدنية. حددت وزارة الداخلية العديد من القطاعات المضافة في قائمة الطباعة حتى يتمكن الأفراد من الاستفادة من طباعة برنت لهذه القطاعات.

طريقة طباعة برنت من الأحوال
طريقة طباعة برنت من الأحوال

طريقة استخدام خدمة بياناتي

للاستفادة من خدمة بياناتي على بوابة وزارة الداخلية والحصول على برنت يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.
  • من الخدمات الإلكترونيات يتم اختيار خدمة الأحوال المدنية.
  • ثم اختيار خدمة بياناتي من خدمات عامة.
  • يتم تحديد القطاع المراد تفويضه للاطلاع على البيانات.
  • الموافقة على رسالة التأكيد المرسلة على رقم الهاتف.
  • ثم الضغط على السماح للقطاع بالاطلاع على المعلومات.
  • والانتقال إلى طباعة برنت من هذا التفويض.

طريقة طباعة برنت من الأحوال لغير المسجلين على منصة أبشر

يتمكن غير المسجلين من الحصول على طباعة برنت عبر منصة أبشر وخدمة بياناتي عن طريق مجموعة من الخطوات التي أوضحتها وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الإلكتروني ومنها:

  • تسجيل الدخول بموقع وزارة الداخلية الإلكترونية واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم خدمات غير المسجلين واختيار خدمات الأحوال المدنية.
  • ثم الانتقال إلى خدمة بياناتي والإجابة على السؤال المطروح لمعلومات صاحب الطلب للتأكد.
  • ثم اختيار القطاع المراد تحويله بالاطلاع على البيانات.
  • تلقي رسالة التأكيد وإدخالها ثم الضغط على السماح.
  • انتهاء التفويض وتلقي رسالة تم التفويض بنجاح ثم طباعة معلومات التفويض وزيارة القطاع.

خدمة تفويض مراجعة قطاع منصة أبشر

من الخدمات الهامة التي توفرها منصة أبشر من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخدمة، تقديم تفويض مراجعة قطاع من خلال:

  • الدخول على خدمات عامة ثم اختيار تفويض مراجعة قطاع.
  • ثم الانتقال إلى إدخال البيانات المطلوبة.
  • موافقة الشروط والأحكام وتقديم طلب التفويض.
  • إرساله إلى الطرف الآخر لكي يتم القبول.

متطلبات وشروط تفويض القطاعات في منصة أبشر

يتم التقديم على تفويض القطاعات على منصة أبشر الإلكترونية من خلال موافقة مجموعة من الشروط والمتطلبات منها:

  • أن لا يقل عمر المفوض له عن 18 عام.
  • أن يكون المفوض يصدر تفويضا لمستخدم آخر لقطاع محدد وخدمة محددة.
  • لا يتم تفويض أكثر من مفوض له على نفس الخدمة في نفس القطاع.
  • لا يتم تفويض المقيم ويمكن للمقيم إصدار التفويض.
  • مدة التفويض هي سبعة أيام من تاريخ إصدار التفويض.

إصدار تفويض بنك التسليف من منصة أبشر

يتم إصدار تفويض للحصول على البيانات لقطاع البنوك ومن أهمها قطاع بنك التنمية الاجتماعية، للحصول على بيانات المستفيد المتقدمين على القروض الخاصة بالبنك عن طريق:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • اختيار خدمة بياناتي من قبل الأحوال المدنية.
  • ثم تحديد القطاع بنك التسليف.
  • السماح لبنك التسليف للحصول على البيانات.
  • تلقي رسالة تم تفعيل الخدمة بنجاح.

الأسئلة الشائعة

ما هي طريقة الاستفسار عن خدمة بياناتي؟

وفرت وزارة الداخلية الاستفسار عن خدمة بياناتي من خلال الاتصال على الرقم الخاص بي خدمة العملاء، للاستفسار عن كيفية الدخول على خدمة بياناتي وتفويض القطاعات المختلفة للحصول على بيانات المستفيد عبر منصة أبشر دون الرجوع إلى مكاتب الخدمة على الرقم” 8007490000″

شاركها.