الأربعاء, مايو 15

ارتبطت منصة ناجز الإلكترونية بوزارة العدل من أجل تقديم الإجراءات والمعاملات العدلية بطريقة إلكترونية لتسهيل خدمات المحاكم التي يتم تقديمها للمستفيدين سواء من مواطن أو مقيم من الأفراد أو أصحاب الأعمال، أيضا ترتبط بالجهات الحكومية وكذلك المحامون المسجلون على وزارة العدل، ويتم الحصول على هذه الخدمات من خلال المنصة الإلكترونية أو من خلال تطبيق ناجز الذي يتميز بعدد من المميزات، نتعرف عليها وعلى خدمات منصة ناجز التابعة لوزارة العدل بالتفصيل في التالي.

وزارة العدل ناجز تسجيل الدخول

يتمكن كافة الفئات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة العدل من الاستفادة من الخدمات على منصة ناجز من مواطن أو مقيم أو أعمال أو أفراد أو الجهات الحكومية عن طريق تسجيل الدخول على منصة ناجز. تم توفير استخدام حساب منصة أبشر الإلكترونية لتسهيل عمليات الدخول والاستفادة من الخدمات. يتم إدخال بيانات النفاذ الوطني الموحد من اسم المستخدم في منصة أبشر وكذلك كلمة المرور المستخدمة في منصة أبشر. بالإضافة إلى رمز التحقق المرسل على الهاتف الجوال المسجل والمفعل على منصة أبشر.

وزارة العدل ناجز أربع بوابات

قام وزير العدل بإطلاق منصة ناجز بشكلها الجديد التي تضم أربع بوابات منها الخاص للأفراد والأعمال والحكومة والمحامين:

  • ناجز الأفراد: تخص كلا من المواطن والمقيم والزائر.
  • ناجز الأعمال: يستفيد منها مُلاك المؤسسات وممثلي الشركات وممثلي جهات النفع العام وأمناء الإفلاس.
  • أما ناجز الحكومة: فيستفيد منها ممثلي الجهات الحكومية.
  • ناجز المحامين: يستفيد منها المحامي والمحامي المتدرب والمرخص بالترافع عن الشخصية الاعتبارية.
  • تقدم ناجز 160 خدمة لكافة القطاعات وتغني عن زيارة المرافق العدلية بقيمة 65 مليون زيارة سنويا كما توفر أكثر من 90 مليون ورقة سنويا.

خدمات منصة ناجزة وزارة العدل

تقدم منصة ناجز وزارة العدل عبر البوابات الأربع ومن خلال منصة الأفراد والأعمال والحكومة والمحامين أكثر من 160 خدمة تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية وعملت المنصة على توفير عدد من المميزات منها:

  • تقليل عمر القضية بنسبه 79 %.
  • إتاحة عمليات التقاضي الإلكتروني لأكثر من 6 ملايين جلسة عن بعد.
  • إصدار ما يزيد على 2 مليون حكم قضائي إلكتروني.
  • التسهيل على المستفيدين من خدمات وزارة العدل الرقمية في أكثر من 100 دولة.
  • إصدار أكثر من مليون طلب تنفيذ خلال الفترة السابقة.
  • توفير ما يزيد على 47 مليون زيارة للمقرات العدلية خلال العام السابق.
  • إصدار أكثر من 1.6 مليون قرار تنفيذ إلكتروني.
وزارة العدل ناجز
وزارة العدل ناجز

أهم خدمات منصة ناجزا وزارة العدل

تقدم منصة ناجز للأفراد ما يزيد على 124 خدمة تتعلق بعدد من القطاعات منها:

  • قطاع التنفيذ وقطاع الوكالات والقرارات.
  • قطاع التراخيص والتبليغ العدلي وقطاع الأعمال.
  • كذلك قطاع القضاء وخدمات التحقق والرهون والعقارات.
  • أيضا كتابة العدل الافتراضية والمواعيد والحالات الاجتماعية.

ناجز خدمات التحقق

توفر منصة ناجز العديد من الخدمات التي يتم التقديم عليها أيضا توفر خدمات التحقق والاستعلام عن هذه الخدمات والاستجابة للطلبات في مدة زمنية محددة قد تكون بعض الحالات بطريقة فورية وقد تستغرق بعض الأيام:

  • يتم الدخول على بوابة ناجز بحساب الأفراد المستفيدين من الخدمات.
  • اختيار خدمات التحقق من الصفحة الرئيسية ثم الدخول على قائمة الخدمات.
  • اختيار الخدمة المطلوبة أو من خلال الدخول على حساب المستفيد وطلبات المستفيد.
  • يتم تحديد نوع الطلب والدخول عليه والاستعلام عن حالة الطلب.
  • أيضا يمكن الاستعلام عن كافة المعاملات التي تتم عبر منصة ناجز.
  • من خلال رقم المعاملة ورمز التحقق والاستعلام عن المعاملات.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم الاستعلام عن المرخصين من المحامين أو مقدمي خدمات التنفيذ ؟

يتمكن الأفراد من الاستعلام عن المرخصين من مقدمي خدمات التنفيذ أو المحامين الممارسين المعتمدين على منصة وزارة العدل وكذلك عن مأذوني ألأنكحة من خلال الدخول على منصة ناجز الإلكترونية. إدخال حساب المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المستخدم في منصة أبشر. ثم الانتقال إلى دليل المرخصين من الصفحة الرئيسية. تحديد نوع الترخيص المطلوب إما مقدم خدمات التنفيذ أو المحامين الممارسين أو مأذوني الأنكحة. الضغط على استعلام يتم استعراض الدليل الكامل بكافة المعتمدين على منصة وزارة العدل من هذه الجهات الثلاث.

شاركها.