الأربعاء, مايو 15

خطوات استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

  1. زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني.
  2. النقر فوق خيار “حاسبة الضمان الاجتماعي المطور” sbis.hrsd.gov.sa/#/support-calculator.
  3. إدخال البيانات المطلوبة، مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، والحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري.
  4. النقر فوق خيار “حساب”.

البيانات المطلوبة لحساب الضمان الاجتماعي المطور

تتطلب حاسبة الضمان الاجتماعي المطور المعلومات التالية لحساب الدعم المالي:

  • الاسم.
  • تاريخ الميلاد.
  • الحالة الاجتماعية.
  • عدد أفراد الأسرة.
  • الدخل الشهري.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور

يتم حساب الدعم المالي في الضمان الاجتماعي المطور على أساس إجمالي الدخل الشهري المكتسب لجميع أفراد الأسرة، ثم خصم نسبة 50% من الدخل الشهري المكتسب، وإضافة مجموع الدخل المكتسب الـ50% إلى إجمالي الدخل غير المكتسب “إن وجد”, ويمكنك استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور من رابط الحاسبة الرسمي مباشرة من هنا.

العوامل التي تؤثر على قيمة الدعم المالي

تؤثر عدة عوامل على قيمة الدعم المالي في الضمان الاجتماعي المطور، منها:

  • إجمالي الدخل الشهري المكتسب لجميع أفراد الأسرة.
  • عدد أفراد الأسرة.
  • الحالة الاجتماعية.
  • الدخل غير المكتسب.

خطوات الاستعلام عن الراتب الشهري

  1. تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  2. الانتقال إلى قسم “حسابي”.
  3. النقر فوق خيار “الراتب الشهري”.

بيانات الاستعلام عن الراتب الشهري

تتطلب منصة الدعم والحماية الاجتماعية المعلومات التالية للاستعلام عن الراتب الشهري:

  • رقم الهوية الوطنية.
  • كلمة المرور.

ملاحظات

  • يمكن للمستخدمين استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور لتقدير قيمة الدعم المالي الذي يستحقونه في حال استيفائهم لشروط الأهلية.
  • يمكن للمستخدمين الاستعلام عن الراتب الشهري من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

المساعدة

يمكن للمستخدمين الحصول على المساعدة في استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور أو الاستعلام عن الراتب الشهري من خلال التواصل مع الدعم الفني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

خطوات استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور بالتفصيل

فيما يلي خطوات استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور بالتفصيل:

  1. زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني

انتقل إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني على الويب وابحث عن حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.

  1. إدخال البيانات المطلوبة

أدخل البيانات المطلوبة في حاسبة الضمان الاجتماعي المطور، وهي:

  • الاسم: الاسم الكامل للمستفيد.
  • تاريخ الميلاد: تاريخ ميلاد المستفيد.
  • الحالة الاجتماعية: الحالة الاجتماعية للمستفيد.
  • عدد أفراد الأسرة: عدد أفراد الأسرة المستفيدة من الضمان الاجتماعي.
  • الدخل الشهري: الدخل الشهري المكتسب لجميع أفراد الأسرة.
  1. النقر فوق خيار “حساب”

بعد إدخال البيانات المطلوبة، انقر فوق خيار “حساب” لعرض قيمة الدعم المالي المستحق.

خطوات الاستعلام عن الراتب الشهري بالتفصيل

فيما يلي خطوات الاستعلام عن الراتب الشهري بالتفصيل:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية

انتقل إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية واستخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول.

  1. الانتقال إلى قسم “حسابي”

انقر فوق خيار “حسابي” في القائمة الجانبية.

  1. النقر فوق خيار “الراتب الشهري”

انقر فوق خيار “الراتب الشهري” لعرض قيمة الراتب الشهري المستحق.

المساعدة

إذا واجهت أي مشكلة في استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور أو الاستعلام عن الراتب الشهري، يمكنك التواصل مع الدعم الفني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الرقم 19911.

شاركها.