أوضحت وزارة الموارد البشرية العلاقة بين رقم الهاتف ووقف صرف معاش الضمان الخاص بالمستفيد وأكدت من خلال الضمان الاجتماعي والتمكين على صفحة الوزارة على منصة تويتر، يجب على مستفيد الضمان الاجتماعي التحقق من مطابقة رقم الهاتف الجوال المسجل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لرقم الجوال الخاص بالمستفيد، وفي حال تغير الرقم لا بد من التأكد وتعديل البيانات على منصة الدعم والحماية الاجتماعية حتى لا يتعرض إلى وقف المعاش، بسبب تغير رقم الهاتف والذي يترتب عليه التالي.
العلاقة بين رقم الهاتف ووقف صرف معاش الضمان
أكدت وزارة الموارد البشرية على أهمية تحديث رقم الهاتف الخاص بالمستفيد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية والتأكد من أن رقم الجوال خاص بالمستفيد الأساسي على الضمان الاجتماعي، حيث يتم استخدام هذا الرقم في التواصل من قبل الباحث الاجتماعي على الرقم المسجل في المنصة، وفي حال عدم الرد على اتصالات الباحث نتيجة لتغير رقم الهاتف يتم إيقاف صرف المعاش بسبب عدم التجاوب، لذلك لا بد من التأكد من توافر رقم هاتف جوال مفعل لدى المستفيد.
يجب على مستفيد الضمان الاجتماعي تحري الدقة عند تسجيل البيانات في منصة الدعم والحماية الاجتماعية(الضمان الاجتماعي)، وتحديث بياناته في حال حدوث أي تغيير يستوجب ذلك، ومن ذلك رقم الجوال المسجل في المنصة. pic.twitter.com/4YT2zylsw3
— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) October 22, 2023
طريقة تعديل رقم الهاتف الجوال على الضمان الاجتماعي
من الأدوات العملية الاستخدام في ضمان الاجتماعي هو تواجد رقم هاتف للمستفيد يكون صحيح ويمكن التجاوب من خلاله سريعا مع الباحث الاجتماعي لذلك لا بد من التأكد من صحة رقم الهاتف على المنصة أو تعديله في حالات التغيير يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:
- التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية وتسجيل الدخول بحساب المستفيد.
- من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
- من أعلى الصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة المستفيد أو الصورة الخاصة به.
- تحت هذه الصورة يتم ظهور قائمة بعدد من البيانات منها تعديل رقم الجوال أو تغيير كلمه المرور.
- أو طلب مشهد أو الدخول على الملف الموحد وغيرها من الخدمات.
- يتم اختيار تعديل رقم الهاتف الجوال يتم الدخول على الخدمة.
- ظهور رقم الجوال الحالي ثم الضغط على تعديل إدخال الرقم الجديد.
- ثم الضغط على تأكيد ثم الضغط على تعديل رقم الجوال.
- يتم حفظ الهاتف الجديد في المنصة وتعديله حسب رغبة المستفيد.
تغيير الحساب البنكي على منصة الضمان
يعد الحساب البنكي واحدا من أهم الأدوات التي يتم استخدامها على منصة الضمان الاجتماعي المطور وذلك لوضع القيم المالية وصرف راتب الضمان عبر هذا الحساب لذلك؛ لا بد من التأكد من توافر حساب بنكي سليم على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وفي حال تغير رقم الحساب لابد من التأكد من كتابة الرقم الصحيح ويتم تغيير رقم الحساب البنكي عن طريق التالي:
- إبلاغ الوزارة بالتغيير في مدة لا تزيد على 15 يوم من تاريخ التغيير.
- الدخول على البوابة الإلكترونية ومنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
- الدخول على حساب المستفيد ثم اختيار تفاصيل الطلب من الصفحة الرئيسية.
- الدخول بعد ذلك على الحساب البنكي ظهور الحساب البنكي الحالي.
- يتم الضغط على تعديل إدخال رقم الحساب الجديد.
- الضغط على حفظ البيانات بعد التأكد منها.
- كما يمكن التواصل عبر رقم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”19911″.
- أو زيارة أحد فروع الوزارة لتعديل رقم الحساب البنكي.