الثلاثاء, مايو 7

تظهر للبعض عبارة الحساب البنكي تحت التدقيق في معاش الضمان الاجتماعي المطورة ولا يعرف العديد من الأفراد معنى هذه الرسالة، ولذلك من خلال المقال التالي نتعرف على معنى هذه العبارة والوقت الذي يستغرقه التدقيق والتحقق من الحساب البنكي المدخل على معاش الضمان الاجتماعي، وهو من الأدوات الهامة حتى يتمكن المستفيد من الحصول على المعاش ولا بد من أن يكون الحساب البنكي باسم المستفيد من الضمان، والضمان الاجتماعي واحد من أهم أشكال الدعم التي تقدمها المملكة لكافة الفئات التي تنطبق عليها شروط الحصول على الدعم، وعند نزول الدعم قد يتوقف بسبب أن الحساب البنكي تحت التدقيق.

معنى الحساب البنكي تحت التدقيق

هذه العبارة التي قد تصل لبعض مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي المطور وبسبب هذه العبارة يتوقف نزول الدعم لذلك؛ توضح وزارة الموارد البشرية أن الحساب البنكي تحت التدقيق يعني أن رقم الآيبان الذي تم إدخاله في منصة الدعم والحماية الاجتماعية غير صحيح بعد التحقق منه. ومن هوية المستفيد لذلك؛ لا بد من الإسراع بحل هذه المشكلة حتى يتمكن المستفيد من الحصول على الدعم.

حل مشكلة الحساب البنكي تحت التدقيق

يتم حل هذه المشكلة عن طريق الرجوع إلى البنك الذي يتعامل معه المستفيد من أجل التحقق من رقم الآيبان الخاص بالمستفيد. يمكن التحقق من خلال موقع البنك المتعامل معه أو من خلال زيارة أحد فروع البنك. أو من خلال الحصول على كشف حساب عبر إحدى خدمات ماكينات الخدمة الذاتية والصراف الآلي التابع للبنك. للتأكد من الآيبان وإدخاله مرة أخرى على منصة الدعم والحماية بشكل صحيح.

رسالة هيكلة رقم الحساب البنكي غير صحيحة

من الرسائل التي تصل إلى المستفيدين في الضمان الاجتماعي المطور واحدة من أسباب عدم قبول رقم الآيبان على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. مما يؤدي إلى توقف صرف معاش الضمان لذلك لا بد من معرفة معنى هيكلة الحساب البنكي في المملكة وكيفية التحقق من رقم الآيبان حتى يتم إدخاله بشكل صحيح.

معنى هيكلة رقم الحساب البنكي غير صحيحة

  • كتابة رقم الحساب البنكي والتي تتكون من 24 رقم يبدأ برمز المملكة SA.
  • ثم يتم وضع رمز البنك ورمز التأكيد وهو عبارة عن رقمين.
  • بعد ذلك باقي الأرقام ولا توضع كلمة آيبان قبل كتابة الأرقام أو خلالها.
  • لذلك لا بد من التأكد من رقم الآيبان الصحيح وترتيبه أثناء الكتابة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تعديل رقم الآيبان على منصة الدعم والحماية الاجتماعية

يتم الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من أجل تعديل رقم الآيبان أو تحديثه أو تصحيحه حتى يتم قبوله في الضمان ويتم نزول الدعم الخاص بالمستفيد لذلك يتم اتباع الخطوات التالية:

  • إدخال بيانات المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الدخول على ملف المستفيد ثم اختيار خدمات التعديل من أسفل.
  • ثم الدخول على تعديل رقم الآيبان وكتابة رقم الآيبان الجديد.
  • أو تصحيح الرقم المتواجد ثم الضغط على حفظ.
  • يتم التحقق من رقم الآيبان بعد ذلك ونزول الدعم.
  • تختلف مدة التحقق من رقم الآيبان طبقا للبيانات المدخلة.
  • أو عن طريق الربط مع البنك الخاص بالمستفيد.

الأسئلة الشائعة

ما هو سبب تأخر التحقق من الآيبان؟

بينت وزارة الموارد البشرية أن سبب تأخر التحقق من الآيبان حيث يتم تعليق مبلغ المعاش لعدم صحة رقم الآيبان المدخل من قبل المستفيد. أو لعدم اكتمال التحقق من الآيبان من خلال البنك وربطه بهوية المستفيد. تعمل الوزارة على تسريع عملية التحقق عن طريق التحقق الإلكتروني المباشر ويتم التحقق من الآيبان المعلق بشكل يدوي.

كيف يمكنني تغيير حسابي البنكي؟

يتعين على المستفيد في حال رغبته في تغيير التفاصيل الخاصة بالحساب المصرفي من خلال الدخول على حساب المستفيد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ولا بد من إبلاغ الوزارة بهذا التغيير في خلال 15 يوم من تغيير الحساب من خلال البوابة الإلكترونية. أو عن طريق الاتصال على الرقم خدمة العملاء أو من خلال زيارة أحد فروع الوزارة.

شاركها.