الأحد, مايو 19

عرفت منصة أبشر الإلكترونية خطوات تعديل معلومات المستفيد إلكترونيا عن طريق استخدام رقم الهوية حيث يتمكن كافة مستفيدي منصة أبشر من الدخول على المنصة لتغيير البيانات، ومنها تغيير رقم الهاتف أو تغيير كلمة المرور أو غيرها من البيانات الخاصة عن طريق مجموعة من الخطوات نتعرف عليها بالتفصيل في التالي، ويحتاج بعض المستفيدين إلى إضافة عنوان جديد أو تحديث العنوان الحالي أو غيرها من البيانات للحصول على بعض الخدمات من الجهات الحكومية المختلفة مثل استخدام العنوان فاتورة ضريبة القيمة المضافة من قبل هيئة الزكاة والجمارك أو في توصيل الوثائق الحكومية عن طريق إثبات العنوان في البريد السعودي واصل.

خطوات تعديل معلومات المستفيدين إلكترونيا

يتم تعديل البيانات الخاصة بالمستفيدين على منصة أبشر الإلكترونية عن طريق الدخول على المنصة واتباع الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية واختيار أبشر أفراد من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الدخول بحساب المستفيد عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تلقي رمز التحقق على الهاتف المحمول المسجل في منصة أبشر وإدخاله.
  • الانتقال إلى معلومات المستخدم من الصفحة الرئيسية.
  • تحديد نوع الخدمة المطلوب تغييرها منها العنوان والبريد الإلكتروني أو تغيير كلمة المرور.
  •  أو تغيير رقم الهاتف الجوال والدخول على الخدمة واختيار تعديل.
  • إدخال البيانات الجديدة وتلقي رمز التحقق على الهاتف المسجل والمفعل في منصة أبشر.
  • إدخال رمز التفعيل ثم الضغط على حفظ البيانات.
  • يقوم النظام بالتحقق من البيانات الجديدة وتحديثها على منصة أبشر الإلكتروني.

تعديل أو إضافة عنوان جديد على منصة أبشر

تمكن المستفيدون من إضافة عنوان جديد أو تعديل العنوان القائم على منصة أبشر الإلكترونية للاستفادة من الخدمات الخاصة بالعنوان الوطني المسجل والمفعل على منصة البريد السعودي والتمكن من التواصل مع الجهات الحكومية المختلفة أو توصيل الوثائق الحكومية أو الطلبات عبر العنوان يتم تعديل أو تغيير أو إضافة العنوان الجديد عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية وتسجيل الدخول بحساب المستفيد من الصفحة الرئيسية.
  •  يتم اختيار تعديل معلومات المستخدم ثم الدخول على تعديل بيانات العنوان الوطني.
  •  يجب التأكد من العنوان الصحيح تعديل الحقول المطلوبة مثل الحي واسم الشارع وكتاباته باللغة العربية فقط.
  •  ثم الضغط على حفظ البيانات يستفيد من هذه الخدمة كلا من المواطن والمقيم المسجل والمفعول في منصة أبشر.
خطوات تعديل معلومات المستفيد إلكترونيا
خطوات تعديل معلومات المستفيد إلكترونيا

تغيير كلمة المرور على منصة أبشر الإلكترونية

لتغيير كلمة المرور يتم اتباع مجموعة من الخطوات على منصة أبشر الإلكترونية ومنها:

  • الدخول على منصة أبشر من الصفحة الرئيسية يتم اختيار أبشر أفراد.
  • الانتقال إلى الصفحة التالية لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  يتم الضغط على نسيت كلمة المرور ثم الانتقال إلى إعادة إنشاء كلمة مرور جديدة.
  •  يتم إدخال البيانات المطلوبة منها رقم الهوية الصحيح ورقم الهاتف الجوال ونقل الرمز المرئي.
  •  ثم الضغط على التالي للانتقال إلى الصفحة التالية لاختيار كلمة مرور جديدة.
  •  لا بد من مراعاة الشروط الخاصة في اختيار كلمة المرور ثم اختيار تأكيد كلمة المرور.
  •  ثم الضغط على حفظ يتم تفعيل كلمة المرور عن طريق رقم الهاتف الجوال.
  •  إرسال الرقم الخاص بالتفعيل ثم الانتقال إلى تسجيل عملية الدخول بكلمة المرور الجديدة.
  • كما يمكن تعديل كلمة المرور من خلال الدخول على المنصة واختيار تعديل معلومات الحساب.
  •  اختيار كلمة المرور وإدخال كلمة المرور الجديدة وتأكيدها وتوثيقها عن طريق رقم الهاتف الجوال والرمز التأكيد.

الأسئلة الشائعة

كيفية الاستعلام عن البيانات وأفراد العائلة؟

وفرت وزارة الداخلية عبر منصة أبشر الإلكترونية خدمات الاطلاع على معلومات وبيانات أفراد الأسرة وبيانات المستفيد المسجلة لدى الأحوال المدنية، عن طريق سجل الأسرة لضمان الاستفادة والتأكد من كافة المتطلبات الخاصة بالجهات الحكومية دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال يتم الحصول على الخدمة من خلال تفاصيل التالية:
الدخول على منصة أبشر الإلكترونية بحساب المستفيد ثم اختيار قطاع الأحوال المدنية.
 اختيار عرض سجل الأسرة الرقمي من خلال لوحة المعلومات الخاصة بالمستفيد.
 يتم الضغط على عرض وثيقة سجل الأسرة يقوم النظام بعرض كافة بيانات سجل الأسرة.
 لا بد أن يكون المستفيد مسجل ومفعل في منصة أبشر وأن يكون سعودي الجنسية.
 أن يكون لديه سجل أسرة واحد على الأقل متواجد على المنصة.
 يتم استعراض كافة البيانات والحصول على المعلومات الخاصة بالمستفيد.

شاركها.