الثلاثاء, أبريل 30

بوابة سلامة تعمل على تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين السعوديين، كذلك المقيمين بالمملكة لذلك سنوضح بوابة سلامة تسجيل الدخول من خلال الخطوات البسيطة، حيث تسعى الدولة السعودية على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عن طريق إنشاء المنصات الإلكترونية التي تسهل على المواطنين عمل الخدمات دون بذل جهد وإهدار وقت، وفيما يلي عبر موقع الخدمات الإلكترونية  شرح بوابة سلامة تسجيل الدخول.

بوابة سلامة تسجيل الدخول 

يختص موقع سلامة الدفاع المدني بعمل الخدمات المدنية مثل تجديد الرخصة وغيرها، ويتم ذلك عن طريق تسجيل الدخول عبر الخطوات التالية:

  • فتح موقع بوابة سلامة من خلال متصفح الإنترنت أو الدخول مباشرة إلى الرابط.
  • سيظهر لك في صفحة تسجيل الدخول خانة اسم المستخدم و خانة كلمة المرور.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي الخانة التالية ادخل رمز التحقق الذي أمامك المكون من أرقام بالإنجليزية.
  • ومن ثمّ الضغط على كلمة دخول في أسفل الصفحة.
  • في حالة فقدان كلمة المرور أو إسم المستخدم يمكنك الضغط على نسيت كلمة المرور أو إسم المستخدم في نفس الصفحة ومتابعة الخطوات.

شاهد أيضًا: الاوراق المطلوبة لفتح شركة فردية في السعودية

طريقة ارسال ايميل التفعيل 

توجد خطوات يمكنك من خلالها استعادة ايميل تفعيل حسابك على بوابة سلامة من خلال الآتي:

  • في البداية يجب الدخول إلى الصفحة الرسمية لبوابة سلامة تسجيل الدخول.
  • ابحث عن كلمة إعادة إرسال ايميل التفعيل الموجودة في أسفل الصفحة.
  • سيفتح لك صفحة لكتابة البيانات المتمثلة في رقم الهوية، رقم وزارة الداخلية، بالإضافة إلى تحديد نوع المنشأة من مكتب هندسي او مكتب فني أو شركة.
  • قم بنسخ رمز التحقق الذي أمامك وبعد الانتهاء اضغط على إرسال في أسفل الصفحة ليتم إعادة إرسال ايميل التفعيل.
  • كما يمكنك التواصل مع الدعم الفني لموقع سلامة الدفاع المدني من خلال الرقم الموحد ظ في أعلى يمين الصفحة الرئيسية لبوابة سلامة.

شاهد أيضًا: ناجز وزارة العدل استعلام عن الأملاك برقم الصك

الخدمات المقدمة من بوابة سلامة الدفاع المدني 

تهدف بوابة سلامة إلى تسهيل وتيسير رفع مستوى السلامة في جميع المنشآت داخل المملكة العربية السعودية حيث أن:

  • تم إنشاء خدمات بوابة سلامة لتمكن جميع المنشآت في القطاعات الخاصة التي تختص ببيع أدوات السلامة بعمل حسابات على بوابة سلامة.
  • تمكن بوابة سلامة 998 المنشآت من عمل العديد من الخدمات بشكل إلكتروني.
  • الخدمات المقدمة من بوابة سلامة من عمل الترخيص أو إلغائه أو تجديده.
  • تجديد رخصة الدفاع المدني إلكترونياً.
  • يمكن اعتماد الشركات من خلال بوابة سلامة.
  • يصدر شهادة التركيب الخاصة بأدوات السلامة.
  • إصدار تقرير فني عن المنشأة.
  • سرعة في إصدار النشاط التجاري الذي أقل فيه المخاطر.
  • تساعد بوابة سلامة في خفض مستوى المخاطر في المنشآت ورفع مستوى الأمن والسلامة.
  • يتم رفع عقود صيانة أدوات السلامة من خلال بوابة سلامة.

كيفية إنشاء حساب في بوابة سلامة الدفاع المدني 

على المواطنين السعوديين الراغبين في إنشاء حساب على بوابة سلامة الدفاع المدني الإلكترونية من أجل إصدار تراخيص يتم من خلال خطوات محددة كالآتي:

  • ادخل إلى صفحة موقع بوابة سلامة الدفاع المدني.
  • اضغط على أيقونة سجل الآن.
  • ومن ثمّ اضغط على مقدم طلب ترخيص سلامة الدفاع المدني.
  • اضغط على تسجيل مقدم طلب.
  • حدد نوع المنشأة، كذلك حدد الهوية سواء كانت هوية وطنية أو مقيم أو جنسية أخرى.
  • ادخل تاريخ الميلاد المحدد في الهوية، و ادخل رمز التحقق. 
  • أضف رقم المنشأة الضريبي د، واضغط على أيقونة التالي، وسيتم فتح صفحة جديدة تتطلب بيانات المنشأة المسؤول عن المنشأة.
  • تتخلص البيانات المطلوبة في رقم الهوية الخاصة به، ونوعها بالإضافة إلى اسم المستخدم وتاريخ ميلاده ورقم جواله، وبريده الإلكتروني.
  • اقرأ الشروط والأحكام واضغط على موافقة ومن ثمّ التسجيل.
  • سيتم إرسال رسالة خاصة من بوابة سلامة على البريد الإلكتروني المذكور تحتوي على رابط تفعيل الحساب.
  • على مقدم الطلب افتح رابط التفعيل وبشكل تلقائي سيقوم النظام بإرسال رسالة على الهاتف الجوال تحتوي على رمز التحقق.
  • قم بإدخال الرمز والضغط على تحقق لتتمكن من تعيين كلمة سر جديدة خاصة بالحساب على بوابة سلامة، وفي الخانة التالية قم بتأكيد كلمة السر، وبذلك يتم تفعيل الحساب بنجاح.

الأوراق الواجب توافرها للحصول على ترخيص بوابة سلامة 

يلزم توافر هذه الأوراق في حالة عمل طلب ترخيص من خلال بوابة سلامة حتى يتم الموافقة على الترخيص وفقا لصحة الأوراق وهي كالآتي:

  • الهوية الوطنية أو هوية المقيم.
  • صورة طبق الأصل من السجل التجاري للمنشأة.
  • خطاب رسمي من الجهة الحكومية التابع لها المنشأة.
  • عقد الملكية أو عقد الإيجار.
  • خريطة كروكي لموقع المنشأة.
  • أوراق تثبت صيانة أجهزة السلامة، وينبغي أن تكون سارية المفعول.
  • أوراق صيانة مصاعد المنشأة.
  • وثيقة التأمين على المنشأة كالتأمين على الحريق أو المخازن وغيرها.
  • يفضل إضافة تصريح الدفاع المدني للمنشأة السابق إن وجد.
كم مخالفة عدم تجديد رخصة الدفاع المدني ؟

حتى يستمر النشاط التجاري يجب تجديد رخصة الدفاع المدني قبل انتهاء صلاحيتها وفي حالة مخالفة ذلك يتم فرض غرامة قدرها ٣٠ ألف ريال سعودي على المنشأة ومدة سجن لا تزيد عن ٦ أشهر.

ما مدة ترخيص سلامة ؟

تبدأ مدة الترخيص منذ إصدار الترخيص المدنى من بوابة سلامة وهو تاريخ موافقة نهائية من الدفاع المدني ويظل حتى ١٢ شهراً.

قد تم إنهاء مقالنا عن بوابة سلامة تسجيل الدخول، مع توضيح كيفية إنشاء حساب جديد للحصول على ترخيص الدفاع المدني بالإضافة إلى ذكر الأوراق اللازمة لعمل طلب ترخيص للمنشأة، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الخدمات الإلكترونية.

شاركها.