الثلاثاء, أبريل 16

تختلف قيمة الدعم في حساب المواطن من شهر إلى آخر, ويتم الإعلان عن قيمة الدعم قبل نهاية كل شهر, ويمكن الاعتراض على مبلغ الدعم في حال كان هناك خطأ.

أسباب نقص حساب المواطن

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى نفص حساب المواطن للمستفيد ومنها:

  • تغير الدخل الشهري: قد ينخفض مبلغ الدعم الشهري إذا ارتفع دخل الأسرة أو أحد أفرادها.
  • تغير عدد أفراد الأسرة: قد ينخفض مبلغ الدعم الشهري إذا انخفض عدد أفراد الأسرة.
  • عدم تحديث البيانات: قد ينخفض مبلغ الدعم الشهري إذا لم يتم تحديث بيانات الأسرة على منصة حساب المواطن.
  • وجود أخطاء في البيانات: قد ينخفض مبلغ الدعم الشهري إذا كانت هناك أخطاء في بيانات الأسرة على منصة حساب المواطن.

طريقة الاعتراض على نقص المبلغ واسترجاعه

فيما يلي طريقة اعتراض المستفيد في حال كان هناك نقص مبلغ حساب المواطن وهي:

  • الدخول إلى منصة حساب المواطن https://portal.ca.gov.sa.
  • اختيار “الاعتراضات”.
  • اختيار “إضافة اعتراض جديد”.
  • اختيار نوع الاعتراض (نقص المبلغ).
  • إدخال المعلومات المطلوبة.
  • إرفاق المستندات الداعمة.
  • إرسال الاعتراض.

سيتم مراجعة الاعتراض من قبل الجهة المختصة، وسيتم إخطار صاحب الاعتراض بالنتيجة.

ملاحظة:

  • قد يستغرق البت في الاعتراض بعض الوقت.
  • لا يتم ضمان استرجاع المبلغ.

معرفة مبلغ حساب المواطن المستحق

يمكنك معرفة مبلغ حساب المواطن المستحق من خلال حاسبة حساب المواطن:

  • الحاسبة التقديرية على موقع حساب المواطن: https://www.ca.gov.sa/
  • تطبيق حساب المواطن على الهاتف الذكي.
  • الاتصال على مركز الاتصال على الرقم: 19912.

بإمكانك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بحساب المواطن إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات عبر الرابط https://urv.ca.gov.sa.

وفي الختام, تأكد من تحديث بيانات الأسرة على منصة حساب المواطن بشكل دوري, وكذلك تأكد من صحة البيانات المدخلة على منصة حساب المواطن, واحتفظ بنسخ من جميع المستندات الداعمة.

شاركها.