الإثنين, مايو 20

طباعة الإقامة بعد الإصدار، توفر بوابة مقيم إمكانية طباعة الإقامة بعد إصدارها وإنهاء إجراء كافة المعاملات الإلكترونية ومنها خدمة طباعة الإقامة إلكترونياً ثم استلام الإقامة الجديدة من خلال خدمة واصل من قبل البريد السعودي “سبل” لتوفير الوقت والجهد.

طباعة الإقامة بعد الإصدار 

بعد إصدار الإقامة سيتم تسليم الإقامة عبر خدمة توصيل الوثائق ويمكنك طباعة الإقامة باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية تقوم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمقيم من خلال الرابط.
  • ثم بعد ذلك اضغط على أيقونة المعاملات الإلكترونية من خلال القائمة الرئيسية.
  • قم بالضغط على تبويب “طباعة الإقامات”.
  • اختر عنوان بريدي من خلال القائمة الفرعية.
  • ادخل العنوان الوطني “سبل” الذي تريد إرسال الإقامات إليه ثم اضغط على أيقونة “حفظ”.
  • اضغط على تبويب “إنشاء طرد بريدي” من خلال القائمة الفرعية.
  • تحديد العنوان الذي تريد إرسال الإقامات إليه.
  • سيعرض النظام آلية البحث عن الإقامات الذي ترغب في طباعتها.
  • يجب اختيار الإقامة وألا يتجاوز مجموع الإقامات عن 99 إقامة في الطرد الواحد ثم اضغط على أيقونة “إنشاء الطرد البريدي”.
  • وفي النهاية سيعرض النظام معلومات الطرد البريدي وعدد النقاط التي سيتم خصمها من حسابكم.

شروط إصدار إقامة جديدة بعد الإصدار

هناك بعض الشروط الواجب توافرها لكي تستطيع إصدار إقامة جديدة بعد الإصدار وهي كالآتي:

  • سداد كافة رسوم إصدار الإقامة  ومخالفة التأخير إن وجدت بالإضافة إلى سداد رسوم المخالفات المرورية على أحد أفراد الأسرة.
  • من الضروري اجتياز الفحص الطبي لأحد أفراد الأسرة في كافة المراكز الطبية المعتمدة.
  • يجب إقامة الفرد الذي يريد إصدار الإقامة داخل الأراضي السعودية بشكل دائم.
  • يشترط سريان جواز سفر الفرد الذي يريد الإقامة في حالة استخدام الخدمة.
  • أخذ بصمة وصورة للفرد الذي يريد إصدار الإقامة.
  • ألا يكون العامل مسجلاً كمتغيب عن العمل.

مستندات إقامة جديدة برقم الحدود للزوجة

لكي تستطيع إصدار إقامة جديدة يجب إحضار كافة المستندات المطلوبة والتي تتمثل في الآتي:

  • يجب أولاً تعبئة نموذج الطلب ثم مطابقة كافة المعلومات للواقع كما هو مكتوب في جواز السفر ثم توقيع النموذج من رب الأسرة.
  • إحضار جواز سفر الزوجة والأبناء القصر الذي تريد إضافتهم.
  • تقديم صورة مستقلة وملونة مقاس 4*6 لكل فرد من أفراد العائلة.
  • ينبغي تقديم أصل إقامة رب الأسرة المطلوب إضافتهم إليها.
  • في حالة أن الزوجة الذي تريد إضافتها إلى إقامة زوجها تم الزواج منها في المملكة فمن الضروري أن تنقل كفالتها إلى زوجها بعد إحضار صورة من عقد الزواج وسداد الرسوم المطلوبة.
  • إذا كان الأبناء القصر الذي تريد إضافتهم من مواليد المملكة السعودية فيجب تقديم أصل ونسخة شهادة الميلاد.
  • إرفاق تقرير طبي من إحدى المستشفيات أو المستوصفات المعتمدة.

طرق التواصل مع وزارة المالية لاسترداد المدفوعات الحكومية 

أصدرت وزارة المالية السعودية طرق التواصل مع خدمة العملاء والتي تتمثل في التالي:

  • يمكنك التواصل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة من خلال الرابط.
  • أو من خلال الرمز البريدي 11177 صندوق البريد 11564.
  • الاتصال أيضاً من خلال الهاتف: 00966114050000 أو 19990.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].sa.
  • رقم الفاكس وهو: 00966114033130.

إصدار الإقامة لأول مرة

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لكي تستطيع إصدار الإقامة لأول مرة:

  • في البداية تقوم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر من خلال الرابط.
  • ثم بعد ذلك تقوم بإدخال كود التحقق الذي سيتم إرساله على رقم الجوال.
  • اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم قم باختيار خدمة “المكفولين”.
  • اختيار تبويب “إصدار الإقامة” من خلال القائمة الرئيسية.
  • الموافق على كافة التعليمات والشروط واضغط على أيقونة “التالي”.
  • يجب اختيار المكفول الذي تريد إصدار الإقامة له.
  • وفي النهاية اضغط على أيقونة “إصدار”.

شاركها.