الخميس, مايو 16

رابط استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية من خلال الموقع الإلكتروني برقم الحساب أو برقم العداد وغيرها من البيانات التي يمكن من خلالها الحصول على قيمة فاتورة المياه والتمكن من سداد تلك الفاتورة بطريقة إلكترونية كاملة ضمن مجموعة من الخدمات التي توفرها شركة المياه الوطنية بطريقة إلكترونية، والتي تأسست عام 2008 شركة مساهمة سعودية تمتلكها المملكة بشكل كامل وتقدم العديد من خدمات المياه والصرف الصحي على أسس سليمة، وفقا لأحدث المعايير العالمية من خلال التفاصيل نتعرف على كافة البيانات الخاصة بطريقة الاستعلام عن فاتورة المياه وطرق السداد، وبعض الخدمات التي تقدمها الشركة عن طريق الموقع الإلكتروني.

فاتورة شركة المياه الوطنية

يتم إصدار فاتورة الاستهلاك الشهري بعد توفر الخدمة بناء على قراءة العداد أو حساب متوسط الاستهلاك الشهري للمستخدم. ثم يضاف إليها التعريفة الثابتة للوحدات السكنية بالإضافة إلى المقابل المالي لخدمة العداد المعتمدة. يتم بعد ذلك إصدار وتوزيع فاتورة لكل عداد مستقل. يتم الاستعلام عن تلك الفواتير للأفراد من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق شركة المياه الوطنية لتسهيل على كافة المستفيدين في عدم مراجعة مكاتب الشركة.

رابط استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية

يتمكن الأفراد من الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة المياه الوطنية الفرع الإلكتروني لمعرفة كافة الخدمات الخاصة بفاتورة المياه وكذلك الخدمات التي يتم تقديمها عبر الموقع عن طريق:

  • تسجيل الدخول بحساب المستفيد بالهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكلمة المرور.
  • الحصول على كلمة السر المؤقتة عبر الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني وإدخالها.
  • في حال عدم وجود حساب على المنصة يتم الضغط على مستخدم جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة منها رقم الهوية أو الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • الموافقة على الشروط والأحكام يتم التحقق من الهوية أو الإقامة.
  • إرسال رمز التحقق على الهاتف الجوال المسجل في منصة أبشر.
  • ثم يتم إدخال معلومات الحساب من رقم الهاتف الجوال وكلمة المرور.
  • وإعادة كلمة المرور ثم البريد الإلكتروني ثم الضغط على إنشاء حساب.
  • الدخول على الموقع للحصول على الخدمة.

خطوات الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية

يتم الاستعلام عن الفواتير السكنية الخاصة بالأفراد من خلال الموقع الإلكتروني أو الفرع الإلكتروني على شركة المياه الوطنية من خلال مجموعة من الخطوات منها:

  • التوجه إلى موقع شركة المياه الوطنية.
  • الدخول على حساب المستفيد برقم الهوية أو الإقامة وكلمة المرور.
  • تلقى كلمة المرور المؤقتة على الهاتف الجوال ثم إدخالها.
  • الدخول على دليل الخدمات اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • منها خدمة قائمة الفواتير تظهر قائمة الفواتير المسددة باسم المستفيد.
  • كذلك الفواتير الحالية يتم إدخال رقم الحساب للتأكد من الفاتورة المطلوبة.
  • ثم الانتقال إلى عمليات السداد الإلكترونية.

استعلام عن فاتورة المياه عبر تطبيق الشركة الوطنية

يوفر تطبيق الشركة الوطنية للمياه على الهاتف المحمول العديد من الخدمات الخاصة بالمستفيدين منها معرفة قيمة الاستهلاك والشريحة التي ينتمي إليها الفرد من خلال:

  • الدخول على التطبيق وتسجيل دخول على الحساب الخاص بالمستفيد.
  • ثم اختيار خدماتنا من واجهه التطبيق يتم الدخول على خدمات الفواتير.
  • إدخال رقم الحساب الخاص بالمستفيد أو رقم العداد أو رقم الهوية أو الإقامة.
  • ثم نقل رمز التحقق والضغط على استعلام.
  • تتم معرفة كافة الفواتير المصدرة على المستفيد.
  • قيمة الحساب المطلوب كما يمكن الانتقال إلى خدمات السداد.
  • بالإضافة إلى إمكانية تقديم اعتراض على قيمة الفاتورة.

طريقه سداد فواتير شركة المياه الوطنية

يتمكن الأفراد من سداد الفواتير الخاصة بشركة المياه الوطنية بعد الاستعلام عن قيمة الفاتورة من خلال الانتقال إلى خدمات السداد الحكومية عن طريق البنوك التي يتعامل معها المستفيد أو من خلال تطبيق الشركة الوطنية على الهاتف المحمول الذي يقدم مجموعة من خيارات السداد عن طريق مدى وخدمة سداد الحكومية وأيضا فيزا ومستر كارد وغيرها بخطوات بسيطة منها:

  • فتح التطبيق واختيار طريقة الدفع بعد الاستعلام.
  • إدخال تفاصيل البطاقة المطلوبة.
  • منها رقم البطاقة والاسم ورمز الحماية وتاريخ الانتهاء.
  • ثم الضغط على حفظ البطاقة ثم الدفع.

معالجة ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك

تقوم الشركة الوطنية للمياه بتقديم الإرشادات والنصائح للمستفيدين من الأفراد في الاستهلاك السكني بطرق معالجة ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك وذلك عن طريق مجموعة من الأدوات منها:

  • مراقبة عطل العداد بحيث يتم تقديم طلب لإصلاح العداد أو استبداله بعداد سليم من خلال حساب المستفيد وتصحيح الفواتير بأثر رجعي نتيجة لهذا العطل.
  • أيضا عن طريق تحديث وحدات المنشأة حيث يجب على مالك المنشأة بتقديم طلب معالجة ارتفاع فاتورة نتيجة عدم التحديث لعدد وحدات المنشأة.
  • يقوم المستفيد بتحديث البيانات لتعديل عدد الوحدات وعليه تتم معالجة الفواتير.
  • كما توضح الشركة من خلال صفحتها على منصة تويتر العديد من الإرشادات لاكتشاف تسرب المياه.
  • من خلال مجموعة من الأعطال التي يمكن أن تزيد من قيمة الفاتورة مثل تعطل عوامة الخزان الأرضي.
  • تشقق في رقبة الخزان الأرضي أو تشقق في كرسي المرحاض أو خلل فيه.
  • أيضا الوصلات التي تربط العداد بالخزان الأرضي قد يوجد فيها خلل أو تشقق.
  • لذلك لا بد من مراجعة عمليات الصيانة حتى لا يتم إهدار المياه وارتفاع قيمة الفاتورة.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن تقديم طلب تقسيط المديونية؟

أكدت شركة المياه الوطنية على توافر خدمة طلب تقسيط مديونية الاستهلاك في حال ارتفاعها ويتم ذلك من خلال الدخول على القنوات الرقمية الخاصة بالشركة عبر الموقع الإلكتروني وإدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور. إدخال رمز التحقق المرسل على الهاتف ثم اختيار قائمة الفواتير من الخدمات الإلكترونية. اختيار تقسيط المديونية تحديد عدد الأقساط المطلوبة. ثم تقديم الطلب توجد هذه الخدمة لكل من الفئات السكنية والتجارية. ومن شروط الخدمة في حال عدم الالتزام بالسداد لمده شهرين لمتتاليين يتم إلغاء الاتفاقية. كما تتوفر خدمه تقسيط المديونية على تطبيق الشركة

شاركها.