الأحد, مايو 12

يوفر الضمان الاجتماعية رابط الاستعلام عن الاهلية الضمان الاجتماعي المطور لكافة المستفيدين الذين تنزل لهم الدفعات الخاصة بالأهلية ويتم صدور أهلية الدفعة العشرين عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، التي صدرت في نهاية شهر يوليو وبالتحديد بين 25 27 من شهر يوليو، وتمكن الجميع من الاستعلام عن صدور الأهلية ومعرفة أسباب الرفض العامة، كما تمكن المؤهلون من الحصول على الدفعات الخاصة بهم في الأول من شهر أغسطس، من خلال التفاصيل التالية نتعرف على رابط الاستعلام عن أهلية الضمان وأهم البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور.

رابط الاستعلام عن الاهلية الضمان الاجتماعي المطور

يتم الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور في المواعيد التي حددتها وزارة الموارد البشرية وهي مع نهاية الشهر الميلادي وبالتحديد في الفترة من 25 إلى 27 من الشهر الميلادي، ثم نزول الدعم الأول من الشهر الميلادي التالي، يمكن الاستعلام عن الأهلية من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اختيار برامج الضمان المطور الدخول الانتقال إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • تسجيل الحساب والدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • اختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطورة من الصفحة الرئيسية.
  • الاستعلام عن الأهلية إدخال البيانات المطلوبة والضغط على استعلام.
  • يتم ظهور أهلية الضمان سواء مقبول أو تحت الإجراء أو مرفوض.
  • في حالة الرفض يمكن الانتقال إلى تقديم اعتراض بعد معرفة أسباب الرفض.

منها الاستعلام عن الاهلية مواعيد هامة في الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية بعض التواريخ الهامة الخاصة بمستفيدي دعم ومعاش الضمان الاجتماعي المطور من هذه المواعيد:

  • موعد إعلان الأهلية والاستحقاق ونهايته 27 من شهر الميلادي.
  • موعد صرف الدعم في الأول من الشهر الميلادي.
  • أيضا رفع الملفات لدراسة الأهلية الخامس من الشهر.
  • فتح الشكاوى المالية يوم العاشر من الشهر الميلادي.

أسباب الرفض العامة لدفعة شهر أغسطس في الضمان المطور

تم الإعلان عن مجموعة من أسباب الرفض العامة لغير المؤهلين لدفعة أغسطس والتي تم نزول معاش الضمان الاجتماعي في الأول من الشهر لكافة الحسابات البنكية من أسباب الرفض العامة:

  • تشير السجلات أن المتقدم طالب وعمره أقل من 25 عام ولم يقم بإضافة جميع أفراد الأسرة أو يسجل تابع لأسرته.
  • أيضا المتقدم الرئيسي غير مؤهل بسبب اختلاف بيانات العنوان المسجل في المنصة عن بيانات العنوان الوطني.
  • من الأسباب التي تم الإعلان عنها لم يتم إثبات استقلال السكن بواسطة عقد إيجار نشط في حال نوع السكن إيجار أو الإرفاق صك ملكية في حال نوع السكن ملك.

تقديم الاعتراضات على أسباب الرفض في الضمان المطور

مع الاستعلام عن الأهلية ومعرفة أسباب الرفض تظهر أيقونة تقديم اعتراض يتم الضغط عليها والانتقال إلى إدخال البيانات المطلوبة ويمكن تدعيم تلك البيانات التي تؤيد الاستحقاق ببعض الأوراق الثبوتية ثم تقديم الطلب.

مدة دراسة الاعتراضات على الضمان المطور

تتم دراسة الاعتراضات كما أوضحت وزارة الموارد البشرية خلال 60 يوما من تاريخ التقديم وبعد قبول الاعتراض قبول نهائي تظهر نتيجة دراسة الاعتراض، ويمكن الاستعلام عنها من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويتم إدراج المستفيد ضمن قائمة الأسرة المؤهلة التي يتم الإعلان عنها بشكل شهري، ويتم صرف المعاش ويتم تحويل نتيجة الأهلية إلى مؤهل وصرف الدفعة والاستحقاق.

رابط الاستعلام عن الأهلية الضمان الاجتماعي المطور
رابط الاستعلام عن الأهلية الضمان الاجتماعي المطور

آلية رفع شكوى مالية بسبب نقص مبلغ الدعم

يتم تقديم شكوى مالية بسبب نقص المعاش عن القيمة الصحيحة وفقا للشروط والمعايير وأيضا من خلال حاسبة قيمة المعاش، لذلك يتم تقديم الشكوى خلال 30 يوما من تاريخ 10 ميلادي من كل شهر،يتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من الصفحة الرئيسية يتم اختيار التذاكر .
  • اختيار إنشاء تذكرة جديدة وتحديد الحقول المناسبة وتعبئه البيانات.
  • اختيار تصنيف شكوى مالية ثم الضغط على الاسترداد المالي.
  • تعبئة كافة الحقول المطلوبة وبيان سبب الاعتراض وتحديد المبلغ وعدد الدورات المشمولة.
  • إرفاق الوثائق الداعمة إن وجدت ثم شرح الشكوى والضغط على إنشاء ثم تقديم الشكوى المالية بنجاح.

الأسئلة الشائعة

ما هي المدة المحددة للاعتراض على نتيجة الأهلية؟

يتمكن المستفيد من الضمان المطور من تقديم التظلم من القرارات الخاصة بالأهلية خلال فترة لا تتعدى 30 يوما من تاريخ معرفه نتائج الأهلية طبقا للائحه نظام الضمان الاجتماعي المطور.

هل يتم الدفع بأثر رجعي بعد قبول الاعتراض؟

أكدت وزارة الموارد البشرية يتم تعويض المستفيد عن كامل الدفعات المستحقة بعد دراسة الاعتراض وإظهار النتيجة مقبول نهائي ويتم الصرف مع الدفعة التالية مباشرة.

كيفية الاعتراض على نتيجة الاستحقاق أو مبلغ معاش الضمان؟

يتمكن المستفيد الذي ظهرت نتيجة أهليته مؤهل وصدرت له الدفعات المالية من تقديم شكوى مالية بعد الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. اختيار الدفعات المالية من الصفحة الرئيسية. التحقق من قيمة المعاش في حال ظهور نقص في مبلغ المعاش. يتم تقديم اعتراض خلال المدة النظامية وهي 30 يوما من صدور الدفعة المالية. الانتقال إلى تقديم شكوى مالية وإدخال كافة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب. مدة دراسة الشكوى 60 يوم من تاريخ التقديم ويتم بعد ذلك ظهور النتيجة.

كيف الاطلاع على نتيجة دراسة الشكوى المالية في الضمان؟

يتم الاطلاع على نتيجة الشكوى المالية في الضمان الاجتماعي المطور من خلال: الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية بحساب المستفيد. من الصفحة الرئيسية يتم اختيار البرامج ومنها برنامج دعم مستفيدي الضمان. اختيار الشكاوى المالية والضغط على الأيقونة ورمز العين على المنصة. ثم ظهور كافة النتائج الخاصة بالشكاوى المالية المقدمة.

شاركها.