السبت, أبريل 27

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مؤخراً عن ضرورة التبليغ عن الوثائق المفقودة ومنها بطاقة الهوية، كما وضحت الأحوال المدنية عن طريقة الإبلاغ عبر منصة أبشر الإلكترونية.

إصدار بدل فاقد للهوية الوطنية وكيفية الإبلاغ عن الوثائق المفقودة

وتسهيلاً على كافة المواطنين قامت الهيئة بعرض طريقة إصدار بدل فاقد للهوية الوطنية 1444 وقد جاءت الخطوات كما هي موضحه فيما يلي:

  1. أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة أبشر أفراد الظاهرة أمامك في منصف يمين الصفحة الظاهرة.
  3. ومن ثم قم بتسجيل الدخول في المنصة عن طريق إدخال (اسم المستخدم  – كلمة المرور – الرمز المرئي) والنقر على “تسجيل الدخول“.
  4. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول قم بالنقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية“، ومنها قم باختيار خدمة “الأحوال المدنية“.
  5. ثم يقوم بالنقر على زر “طلب وثيقة بدل فاقد“.
  6. بعد ذلك يقوم قم باختيار نوع الوثيقة وهي “بطاقة الهوية الوطنية“.
  7. ثم قم بالضغط على أيقونة “التالي” ومنها قم بالنقر على “تأكيد“.
  8. سيتم الانتقال بعد ذلك إلى صفحة حجز موعد في الأحوال المدنية، قم بإكمال خطوات الحجز وهي إدخال الموعد والمكان الذي ترغب في استلام البطاقة منه.
  9. وأخيراً قم بالضغط على زر “بحث“.

سوف تظهر بعد ذلك رسالة تفيد بتأكيد حجز الموعد بنجاح، ولا تنسى طباعة وثيقة الحجز مباشرة وعرضها عند زيارة فرع الأحوال المدنية.

شاركها.