الإثنين, أغسطس 15

الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية السعودية خدمة مجانية إلكترونية تقدمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تمكن المستفيد من الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية، أو سجل الأسرة، أو شهادة الميلاد، أو شهادة الوفاة.

الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية

تُمكنك النقاط التالية من معرفة الطريقة الصحيحة في حال رغبت في الإبلاغ عن الوثائق المفقودة وكذلك الإبلاغ عن فقدان الهوية الشخصية الوطنية ، كل ماعليك فعلة هو إتباع الخطوات التالية :

  • الإنتقال إلى موقع أبشر الإلكتروني على شبكة الإنترنت من هنا مباشرة .
  • إختر خدماتي من قائمة الخدمات المنسدلة .
  • أدخل على الأحوال المدنية من خلال النقر عليها .
  • إختر خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة .
  • قم بتحديد نوع الوثيقة المفقودة وختيارها من القائمة .
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة .
  • قم بحجز موعد إلكتروني من خلال النقر على خدمة طلب وثيقة بدل فاقد .
  • الحضور في الوقت المحدد .

تبليغ عن فاقد إلكترونياً

الخطوات التالية تمكنك من تقديم بلاغ عن المفقودات الخاصة بكl مثل الهوية الوطنية، أو سجل الأسرة، أو شهادة الميلاد، أو شهادة الوفاة, من خلال وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بطريقة آلية:

تبليغ عن فاقد إلكترونياً
  • سجل بموقع وزارة الداخلية.

  • اختر من قائمة الأحوال المدنية (الإبلاغ عن الوثائق المفقودة).

  • قم بإكمال الخطوات وتسجيل الوثيقة إما مفقود أو مسروق.

  • قم بحجز موعد لطلب إصدار وثيقة بدل فاقد أو مسروق.

شاركها.