الأحد, أبريل 28

يتمكن الأفراد من استعلام عن معاملة في شؤون المتقاعدين من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي تقدم العديد من الخدمات للأفراد من المتقاعدين، وسواء من التقاعد العسكري أو التقاعد المدني، نتعرف على كيفية الاستعلام عن هذه المعاملات وأيضا كيفية دخول الأفراد على موقع المؤسسة العامة للاستفادة من هذه الخدمات، بالإضافة إلى التعرف على رقم المؤسسة العامة للتقاعد وطرق التواصل مع المؤسسة.

المؤسسة العامة للتقاعد

تقدم المؤسسة العامة للتقاعد من خلال الموقع الإلكتروني العديد من الخدمات الخاصة بالمتقاعدين في المملكة لتسهيل كافة الخدمات الخاصة بهم دون الحاجة إلى زيارة أو مراجعة فروع المؤسسة في المملكة، ومن هذه الخدمات الاستعلام عن المعاملات التي يتم التقديم عليها من خلال موقع المؤسسة.

استعلام عن معاملة في شؤون المتقاعدين

يتمكن الأفراد من المتقاعدين من الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتقاعد للاستعلام عن المعاملات التي يتم إلكترونية من خلال الموقع عبر الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد.
  • ثم الضغط على تسجيل الدخول للأفراد.
  • يتم الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار الاستعلام عن معاملة من خلال الاستعلامات.
  • ثم إدخال رقم الطلب الخاص بالمعاملة.
  • بعد ذلك يتم إدخال رمز التحقق المرئي ثم الضغط على استعلام.

استعلام عن معاملة في شؤون المتقاعدين متابعة الطلبات

متابعة الطلبات واحدة من الخدمات التي توفرها المؤسسة عبر قنوات الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق المؤسسة لمتابعة الطلبات التي يتم التقديم عليها. أو أي طلب يتم تقديمه من خلال الخدمات الإلكترونية أو خدمات مراكز الاتصال أو العناية بالعملاء. تتم متابعة الطلبات عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • من الخدمات الإلكترونية يتم اختيار خدمات الأفراد.
  • ثم الدخول على خدمات التقاعد المدني والعسكري.
  • من القائمة يتم اختيار متابعة الطلبات والضغط على ابدأ الخدمة.
  • الانتقال إلى تسجيل الدخول بحساب النفاذ الوطني الموحد.
  • في حال وجود طلبات تم إدخالها يتم عرضها عبر القائمة الرئيسية.
  • معرفة كافة الطلبات والحالة التي وصل إليها الطلب على الموقع الإلكتروني.

طريقة دخول الأفراد على موقع المؤسسة العامة للتقاعد

يتمكن الأفراد من الدخول على موقع المؤسسة العامة التقاعد عن طريق:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
  • اختيار تسجيل الدخول يتم الانتقال إلى النفاذ الوطني الموحد.
  • يتم الضغط على دخول والانتقال إلى منصة النفاذ الوطني.
  • إدخال اسم المستخدم في منصة أبشر الإلكترونية.
  • إدخال كلمه المرور المستخدمة في منصة أبشر الإلكترونية.
  • ثم تلقي رمز التحقق على رقم الهاتف المسجل والمفعل في منصة أبشر.
  • ثم الضغط على دخول للعودة إلى منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مرة أخرى.

رقم المؤسسة العامة للتقاعد

توفر المؤسسة العامة للتقاعد مجموعة من وسائل التواصل منها الاتصال عن طريق الهاتف ويمكن الاتصال على خدمة العملاء على مركز الاتصال الموحد من داخل المملكة على الرقم “8001243344”. كما يمكن التواصل من خارج المملكة على الرقم “920014000”

التواصل عن طريق العناية بالعملاء عبر المؤسسة العامة للتقاعد

يتمكن المتقاعدون من المستفيدين من خدمات مؤسسة التقاعد من التواصل عن طريق خدمة العناية بالعملاء عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم خدمات الأفراد وخدمات التقاعد المدني والعسكري من قائمة الخدمات.
  • يتم اختيار العناية بالعملاء ويتم من خلالها إصدار مقترح أو استفسار.
  • أو رفع شكوى لعدم الرضا عن الخدمة ومن خلال الضغط على أبد الخدمة.
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد ثم تحديد نوع الخدمة المطلوبة وتعبئة البيانات.
  • ثم تقديم الطلب والحصول على رسالة نصية تتضمن رقم الطلب ويمكن متابعة الطلب من خلال خدمة متابعة الطلبات.

وسائل التواصل مع المؤسسة العامة التقاعدي

يتمكن من الأفراد من المشتركين والمتقاعدين من التواصل مع المؤسسة العامة للتقاعد لمعرفة كافة البيانات الخاصة بهم أو الحصول على استفسار أو تقديم اقتراح أو رفع شكوى من خلال عدة خدمات تقدمها المؤسسة:

  • يتم التواصل من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 6:00 مساء.
  • يوم الجمعة من الساعة 2:00 مساء إلى الساعة 6:00 مساء.
  • يوم السبت من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 2:00 مساء.
  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد.
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ومن الخدمات اتصل بنا.
  • الضغط على نوع الخدمة المطلوبة في حال الضغط على شكوى أو استفسار أو اقتراح.
  • يتم الضغط على الخدمة ثم الانتقال إلى النموذج المطلوب.
  • إدخال الاسم الثلاثي ورقم الهوية الوطنية أو الإقامة.
  • ثم رقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني.
  • تحديد النوع المطلوب شكوى سواء لفرع التأمينات أو مركز الاتصالات أو المحادثة الفورية أو غيرها.
  • ثم إدخال تفاصيل الشكوى ثم رفع الملفات الداعمة ونقل رمز التحقق والضغط على إكمال.

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمات المتقاعدين الإلكترونية؟

يتم تقديم مجموعة من  الخدمات الإلكترونية عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منها خدمات حاسبه المعاش التقاعدي وأيضا حسبت التعريف في المعاش والتحقق من التعريف بالمعاش والبيانات المالية أداره الحساب البنكي إبلاغ العودة للعمل خدمات التظلم ومتابعة الطلبات وحجز موعد لمراجعه أحد مكاتب المؤسسة.

شاركها.