الجمعة, مايو 17

الاستعلام عن شكوى موبايلي الكترونيا من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية المعروفة في المملكة، وتعد شركة موبايلي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة وتحتل المرتبة الثانية بعد شركة الاتصالات السعودية، ومن خلال الموقع الإلكتروني للشركة يتاح تقديم الشكاوى، كما يمكن متابعة الشكوى من خلال الموقع، وأيضًا يمكن الاستعلام عن الرصيد وقيمة الفواتير المصدرة.

الاستعلام عن شكوى موبايلي الكترونيا

تهتم شركة موبايلي بتقديم الكثير من الخدمات لجمهور العملاء المشترك فيها، ويمكن من خلال موقع الشركة متابعة الشكاوى والتعرف على تعامل الشركة معها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة موبايلي مركز موبايلي للدعم “من هنا“.
  • إدخال رقم تذكرة الشكوى المقدمة في الحقل الأول.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل الثاني.
  • النقر على أيقونة بحث.
  • تظهر تفاصيل الشكوى التي تم تقديمها للشركة.

رفع شكوى موبايلي

من الخدمات المهمة التي تحرص عليها شركات الاتصالات العاملة في المملكة إتاحة التواصل بين الشركة والعميل لتقديم المقترحات والشكاوى، وقد أتاحت شركة موبايلي إمكانية تقديم الشكاوى من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة موبايلي “من هنا“.
  • التوجه إلى الجزء الأعلى الأيمن من الصفحة والنقر على خيار شخصي.
  • الدخول على خيار الشكاوى.
  • تحديد نوع الهوية التي يحملها العميل.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل المحدد.
  • كتابة رقم الجوال المسجل.
  • النقر على أيقونة إرسال.
  • استلام رسالة على الجوال تحتوي على رقم التأكيد.
  • إدخال الكود ومتابعة الدخول.
  • كتابة الشكوى في المكان المحدد على أن تكون بلغة واضحة وأسلوب مفهوم.
  • النقر على خيار إرسال.
  • الانتظار لحين التواصل مع مقدم الشكوى من خلال خدمة العملاء التابعة للشركة.

الاستعلام عن رصيد موبايلي

يمكن الاستعلام عن رصيد موبايلي بطريقة إلكترونية سريعة وهو ما يوفر الوقت والجهد على العميل، وفيما يلي نتعرف على كيفية الاستعلام عن رصيد موبايلي:

  • الاتصال على الكود  (*1422#)، ومن ثم تصل رسالة نصية على الجوال تحتوي على بيانات الرصيد المتبقي ومدة صلاحيته.
  • الاتصال على الكود (*1422*2#)، ومن ثم تصل رسالة على الجوال موضح فيها بيانات الاستهلاك من باقة الإنترنت وبيانات الرصيد.

رقم الشكاوى

ومن طرق تقديم الشكاوى والاستعلام في شركة موبايلي التواصل مع خدمة العملاء في الشركة من خلال الاتصال على الرقم (900) إذا كان الاتصال من رقم تابع للشركة، ويمكن أيضًا الاتصال على خدمة العملاء من خلال الرقم(0560101100) والتحدث مع خدمة العملاء إذا كان الاتصال من رقم غير تابع لشركة موبايلي.

شاهد أيضًا: تقديم شكوى على فاتورة موبايلي من خلال الموقع الرسمي

كيف اعرف فاتورتي في موبايلي

من المهم للعميل المشترك في موبايلي أو أي شركة اتصالات متابعة الاستعلام عن الفاتورة والتعرف علي قيمتها ومن ثم سدادها في الموعد المحدد، ويمكن الاستعلام عن فاتورة موبايلي إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة موبايلي “من هنا“.
  • الضغط على خيار شخصي في الجزء العلوي من الصفحة.
  • النقر على معرفة المزيد.
  • تسجيل الدخول للموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • عند الدخول على صفحة العميل تظهر تفاصيل الفاتورة المصدرة بشكل مباشر.

كود الاستعلام عن فاتورة موبايلي

أتاحت شركة موبايلي كود للاستعلام على الرصيد مسبق الدفع، ويمكن الاستعلام عن رصيد موبايلي كما يلي:

  • كتابة الكود (*1411#) من لوحة المفاتيح في الهاتف ومن ثم النقر على اتصال.
  • يمكن أيضًا إرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز (1) وذلك على الرقم (1411).

ايميل موبايلي للشكاوي

يمكن التواصل مع شركة موبايلي ومن ثم تقديم الشكاوي من خلال الإيميل التابع للشركة [email protected] ، ومن ثم يتم كتابة رقم الشكوى في الإيميل المرسل وستتم المتابعة مع العميل.

سداد فاتورة موبايلي

هناك أكثر من طريقة لسداد فاتورة شركة موبايلي، ويمكن سداد فاتورة موبايلي من خلال ماكينات الصراف الآلي عبر اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى ماكينة للصراف الآلي.
  • إدخال الفيزا كارد في المكان المخصص لها.
  • كتابة الرقم السري.
  • الضغط على خيار سداد المدفوعات.
  • تظهر عدة خيارات منها شركة موبايلي.
  • إدخال رمز شركة موبايلي الذي يظهر على الشاشة وهو (005).
  • من على شاشة الماكينة يتم النقر على تأكيد.
  • الضغط على خيار مفوترة.
  • إدخال رقم الحساب أو رقم الفاتورة.
  • الضغط على تأكيد.
  • متابعة عملية الدفع وخطوات السداد عبر ماكينة الصراف الآلي حتى تصل رسالة بنجاح السداد.

خدمات شركة موبايلي

شركة موبايلي هي إحدى شركات الاتصالات الرائدة في المملكة العربية السعودية. تأسست شركة موبايلي في عام 2004م وهي جزء من مجموعة اتصالات السعودية، و تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات المتنقلة والثابتة للعملاء الأفراد والشركات في المملكة منها ما يلي:

  • تتضمن خدمات موبايلي الأساسية خدمات الهاتف المحمول، حيث يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة واسعة من باقات الاتصالات والإنترنت المناسبة لاحتياجاتهم.
  • تتضمن الباقات الشائعة الباقات الشهرية المسبقة الدفع والباقات الشهرية مع الفواتير. يمكن للعملاء اختيار الباقة التي تناسب استخدامهم للمكالمات والرسائل النصية وحجم البيانات التي يحتاجونها.
  • بالإضافة إلى خدمات الهاتف المحمول، تقدم موبايلي أيضًا خدمات الإنترنت الثابتة.
  • يمكن للعملاء الاشتراك في باقات الإنترنت الثابتة لتوفير اتصال سريع ومستقر في منازلهم أو مكاتبهم.
  • تتضمن الخيارات المتاحة باقات الإنترنت بالألياف البصرية والتكنولوجيا السلكية الأخرى التي تلبي متطلبات السرعة والاستخدام المختلفة.
  • تحرص شركة موبايلي على توفير خدمة عملاء ممتازة، وتوفر قنوات اتصال متعددة لدعم العملاء.
  • يمكن للعملاء الاتصال بمركز الاتصال المخصص لخدمة العملاء لطلب المساعدة أو تقديم الشكاوى.
  • كما يمكن الوصول إلى خدمة العملاء عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للشركة أو التطبيق الذي أطلقته الشركة.

شكوى على فاتورة موبايلي

يمكن للعميل الاعتراض على فاتورة موبايلي من خلال تقديم شكوى عبر الموقع الإلكتروني للشركة وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لموبايلي حقوق العميل في تقديم الشكاوى “من هنا“.
  • اختيار موضوع الشكوى (شكوى موبايل، شكوى خط بيانات، شكوى خط فايبر).
  • النقر على خيار شكوى موبايلي.
  • إنشاء طلب جديد.
  • كتابة طلب الدعم الخاص بالعميل في سطر واحد لا يتجاوز 140 حرف.
  • في مربع الوصف يتم إدخال التفاصيل الإضافية التي يحتاج العميل إلى توضيحها على طلبه.
  • استكمال البيانات المطلوبة من العميل.
  • النقر على أيقونة إرسال.

اقرأ أيضًا: استعلام عن مديونية موبايلي برقم الهوية

كيفية سداد موبايلي من خلال تطبيق الراجحي

يمكن أيضًا سداد فاتورة موبايلي من خلال تطبيق الراجحي وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق الراجحي على الجوال “من هنا“.
  • تسجيل الدخول على التطبيق بعد فتحه.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة المدفوعات.
  • الضغط على خيار سداد الفاتورة لمرة واحدة.
  • النقر على أيقونة الاتصالات والإنترنت.
  • الضغط على تبويب موبايلي.
  • كتابة رقم الفاتورة.
  • الضغط على خيار عرض الفاتورة.
  • تفعيل دفع المبلغ الإجمالي.
  • النقر على أيقونة التالي.
  • بعد اختيار الحساب الذي يتم منه خصم قيمة الفاتورة يتم النقر على أيقونة حفظ.

كيف اشكو شركة موبايلي

في بعض الأحيان يكون العميل غير راضي عن تقديم الخدمة من الشركة، وفي نفس الوقت لا تكون الشركة قد تعاملت مع شكواه بشكل إيجابي، ومن ثم يمكن للعميل شكوى شركة موبايلي من خلال هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على المنصة الوطنية الموحدة شكاوى الاتصالات “من هنا“.
  • النقر على أيقونة ابدأ الخدمة.
  • الانتقال التلقائي بالعميل إلى موقع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية على الإنترنت.
  • النقر على أيقونة أفراد في أسفل الشاشة.
  • الدخول على أيقونة شكاوى الاتصالات.
  • الضغط على ابدأ الخدمة.
  • تسجيل الدخول من خلال بيانات النفاذ الوطني.
  • إدخال رقم الهوية.
  • كتابة كلمة المرور التي تستخدم في الدخول على بوابة أبشر.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الانتظار لحين استلام رسالة على الجوال تحتوي على رمز التحقق.
  • إدخال الرمز في المكان المحدد له على الشاشة والضغط على متابعة.
  • تعبئة نموذج الشكوى الذي يتم عرضه على الشاشة.
  • إرسال الشكوى.
  • تتم معالجة الشكوى ومن ثم إعلام العميل بها.

ختامًا؛ وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على الاستعلام عن شكوى موبايلي الكترونيا، وتعرفنا على طريقة تقديم الشكاوى من خلال موقع الشركة الرسمي، كما عرضنا خطوات الاستعلام عن فاتورة موبايلي، وطريقة سداد الفاتورة من خلال ماكينات الصراف الآلي ومن خلال تطبيق الراجحي.

الأسئلة الشائعة

ما معنى تصعيد الشكوى؟

يتم تصعيد الشكوى إذا مر على تقديم الشكوى ثلاثة أيام عمل ولم يتم إبلاغ العميل بما تم فيها واتخاذ إجراء مناسب، أو كان الإجراء غير مرضي للعميل.

كيف ارفع شكوى على شركة؟

يتم رفع شكوى على شركة من خلال حساب طالب الخدمة في منصة أبشر ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة ورفع المستندات التي تؤيد الشكوى المقدمة.

شاركها.