السبت, يوليو 6

عرفت وزارة الموارد البشرية طريقة الحصول على شهادة خبرة للموظف بطريقة إلكترونية عبر منصة قوي وكذلك الإجراء في حال رفض الشركة تقديم شهادة الخبرة للموظف، ويمكن الحصول عليها بطريقة إلكترونية من خلال مجموعة من الخطوات، ويتم الحصول على شهادة الخبرة بطريقة مجانية من الشركة عبر منصة قوى الإلكترونية من خلال الخطوات التي نتعرف عليها بالتفصيل في التالي والتعرف على مميزات الحصول على شهادة الخدمة.

طريقة الحصول على شهادة الخبرة

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة قوى العديد من الخدمات للموظفين في المملكة سواء مواطن أو مقيم ومن هذه الخدمات الحصول على شهادة خبرة عند انتهاء حالة التعاقد مع الشركة أو الانتقال إلى منشأة أخرى. تتم هذه الإجراءات بطريقة إلكترونية كاملة من خلال حساب المستفيد على منصة قوى. يتم إرسال الطلب إلى الشركة للحصول على شهادة خبرة وتقوم الشركة بتقديم الشهادة بطريقة مجانية تماما.

خطوات الحصول على شهادة الخبرة من منصة قوى

تمكن منصة قوى الحصول على شهادات التعريف المختلفة بالموظفين منها التعريف بالراتب وأيضا المعلومات الهامة المتعلقة بوظيفة المستفيد الحالية، والحصول على شهادة الخدمة لتأكيد الحصول على الخبرة عبر الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على منصة قوى أفراد بحساب الموظف.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • من قائمة الخدمات يتم اختيار الشهادات الوظيفية.
  •  ثم اختيار شهادة الخدمة تحديد الخبرة المطلوبة بالسنوات.
  •  ثم مراجعة ملخص الشهادة التي تظهر أمام المستفيد ثم الضغط على إصدار.

الإجراء المتبع في حال رفض المنشأة تقديم شهادة الخبرة

قامت وزارة الموارد البشرية بالتعريف بالإجراء المتبع في حالي رفض الشركة تقديم شهادة الخبرة للمستفيد من الموظفين. يتم التوجه إلى تطبيق وزارة الموارد البشرية وتقديم بلاغ من خلال توفر التطبيق على هواتف المحمولة على نظام الأندرويد والآيفون وتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة.

الشكاوى والبلاغات منصة وزارة الموارد البشرية

توفر وزارة الموارد البشرية منظومة متكاملة تخدم الموظفين وترفع من مستوى رضا المستفيد لمعالجة الشكاوى والبلاغات والرد على الاستفسارات في وقت قصير.  يتم تقديم الشكوى أو البلاغ عن طريق حساب المستفيد المسجل في وزارة الموارد البشرية أو من خلال التطبيق أو من خلال حساب منصة أبشر. والدخول على الشكاوى والبلاغات وتقديم البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات التي تؤيد صحة الشكوى ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  •  اختيار تسجيل الدخول على المنصة بحساب المستفيد.
  •  من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  •  اختيار تقديم شكوى من خدمة التواصل.
  •  إدخال البيانات المطلوبة على نموذج تقديم الشكوى.
  •  منها الاسم والبريد الإلكتروني إدخال نص الشكوى.
  •  الضغط على مربع التحقق ثم الضغط على إرسال.

تقديم بلاغ مخالفات نظام العمل

في حال عدم تمكن الموظف من الحصول على شهادة الخبرة يتمكن من تقديم بلاغ مخالفة نظام العمل عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية على الهاتف المحمول من خلال:

  •  فتح التطبيق ودخول على موقع الوزارة بحساب المستفيد او الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  •  الدخول على خدمات مخالفات نظام العمل من الخدمات الإلكترونية.
  •  الدخول على نموذج البلاغ وكتابة البيانات المطلوبة.
  •  توافر المستندات ومنها تحديد موقع المنشأة وصورة من المخالفة وبيانات المنشأة المطلوبة.

طريقة التواصل مع وزارة الموارد البشرية

وفرت وزاره المواد البشرية مجموعة من وسائل التواصل التي يمكن من خلالها الحصول على الخدمات أو تقديم الشكاوى والبلاغات أو الاستفسار عن بعض الخدمات من هذه الطرق:

  •  الاتصال على خدمة العملاء على الرقم 19911.
  •  أو التواصل عبر نموذج التواصل مع الوزارة عبر الموقع الإلكتروني.
  •  إدخال البيانات المطلوبة ومنها الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف الجوال.
  •  تحديد العنوان والرسالة والضغط على مربع التحقق.
  •  ثم الضغط على إرسال كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني[email protected].
  •  أو زيارة أحد فروع ومكاتب وزارة الموارد البشرية.
  •  يتم التواصل عبر الهاتف من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 2:00 وثلث ظهرا

شاركها.