الأربعاء, مايو 15

توفر وزارة التعليم السعودية استخراج شهادة مدرسية قديمة عبر منصتها التعليمية منها نظام نور ومنها منصة نتائجي للحصول على الشهادات القديمة التي يحتاج إليها بعض الأفراد، والتي يتم تقديمها أحيانا لمنصات التوظيف المختلفة فيتمكن الأفراد من الحصول على الشهادات التي تم الحصول عليها منذ عدة سنوات منها شهادات الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، ويتمكن من خلال مجموعة من الخطوات نتعرف عليها بالتفصيل في التالي.

كيفية استخراج شهادة مدرسية قديمة

وفرت وزارة التعليم من خلال المركز الوطني للمعلومات التربوية وإدارة الاختبارات والقبول حيث يتمكن الأفراد من الحصول على شهادات إلكترونية، بعد مضي عدد من السنوات مع إدخال كافة البيانات الخاصة بالمستفيد ويتمكن من ذلك من خلال منصة نور الإلكترونية أو منصة نتائجي.

استخراج شهادة مدرسية قديمة عبر منصة نور

يمكن من خلال منصة نور الإلكترونية الحصول على شهادات القديمة والتي لم يتعدي عليها خمس سنوات حيث يتمكن من الدخول على النظام نور عبر الحساب للحصول على الشهادة من خلال التفاصيل التالية:

  • يتم التوجه إلى نظام نور الإلكتروني اختيار تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية.
  • الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • أو الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • يتم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية من قائمة الخدمات يختار الشهادات.
  • ثم اختيار نوع الشهادة المطلوبة يتم الحصول على رسالة التحقق.
  • بعد إدخال البيانات الأساسية إدخال الرمز المؤقت.
  • ثم تعبئة البيانات المطلوبة يتم مراجعة الطلب من الجهات المختصة.
  • ثم إرسال رسالة على الهاتف المحمول بعد الانتهاء من الشهادة.
  • ثم يتم الدخول مرة أخرى للاستعلام عن حالة الشهادة وطباعتها من خلال الموقع الإلكتروني.

استخراج شهادة مدرسية قديمة من خلال موقع نتائجي

واحد من المواقع الهامة التي تساعد على الحصول على الشهادات القديمة للأفراد سواء كانت بدل تالف أو مفقودا ويتم الدخول على المنصة وتسجيل حساب على منصة نتائجي حتى يتمكن من الاستفادة من الخدمات المختلفة:

  • الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور أو من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • اختيار الشهادات من الصفحة الرئيسية ثم اختيار طلب شهادة بدل تالف أو مفقود.
  • تحديد المرحلة الدراسية المطلوبة تظهر للطالب بعد تسجيل حساب كافة البيانات الأساسية الخاصة بالمستفيد.
  • من الجنسية ورقم الهوية واسم الطالب والاسم باللغة الإنجليزية.
  • تاريخ الميلاد ونوع ورقم الدور ثم رقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني.
  • الضغط على التالي يتم الدخول على صفحة بيانات الشهادة.
  • تحديد الإدارة التعليمية واسم المدرسة والمرحلة.
  • ثم عام التخرج والصف والدور والتقييم ونظام الحضور.
  • ثم الضغط على التالي يقوم النظام بالانتقال إلى صفحة بيانات تسليم الشهادة وتحديد مكان تسليم الشهادة من الإدارة التعليمية.
  • رفع المرفقات المطلوبة ومنها صورة الهوية وصورة شهادة الطالب.
  • صورة جواز السفر في حال تعديل البيانات الأساسية.
  • يتم بعد ذلك عرض ملخص الطلب ثم الضغط على تقديم.
  • تتم دراسة الطلب في مدة لا تزيد على 10 أيام.
  • ثم يتم إشعار الطالب بالحصول على طباعة الشهادة مرة أخرى.
  • يمكن الحصول على الشهادة بالطريقة إلكترونية ومشاركتها مع الجهات الرسمية المختلفة.

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة طلباتي على منصة نتائجي؟

تقدم خدمة طلباتي على منصة نتائجي للمستخدم سواء كان طالب أو ولي الأمر إتاحة الاطلاع على كافة الطلبات الحالية والسابقة التي تم التقديم عليها لمعرفة حالة الطلب، ويكون ذلك باختيار الرمز طلباتي من الصفحة الرئيسية. عبر منصة نتائجي وتظهر كافة الطلبات الخاصة بالمستفيد منها رقم الطلب وتاريخ الطلب وحالة الطلب سواء كانت قيد التنفيذ أو تم الانتهاء أو غيرها من الحالات.

شاركها.