الجمعة, مايو 17

قامت شبكة إيجار بتوضيح كيفية الدخول إلى منصة إيجار من أجل الاستفادة من كافة الخدمات التي توفرها لأطراف العملية التعاقدية من المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري، وعن طريق الهوية لكافة الأطراف يتمكن المستفيد من تسجيل حساب على منصة إيجار الإلكترونية وتسجيل الدخول عبر اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور، من خلال التفاصيل التالية نتعرف بالخطوات على كيفية تسجيل مستخدم جديد على منصة إيجار وأيضا تسجيل الدخول إلى المنصة وكيفية تسجيل وسيط عقاري وخدمات الشبكة الإلكترونية.

كيفية الدخول إلى منصة إيجار

وفرت منصة إيجار العديد من الخدمات الخاصة بالمستفيدين بدء من التسجيل على منصة إيجار للتمكن من الدخول والاستفادة من الخدمات الإلكترونية يتم تسجيل الدخول من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى شبكة إيجار الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • يتم اختيار تسجيل الدخول إلى حسابك بالضغط على تسجيل الدخول.
  • تظهر البيانات المطلوبة ومنها اسم المستخدم ورقم الهوية.
  • يشمل التسجيل لكل من مواطني السعودية ومجلس التعاون الخليجي والمقيمين.
  • يتم إدخال كلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • في حال عدم توافر حساب على المنصة يتم الضغط على أيقونة تسجيل.

كيفية تسجيل حساب على منصة إيجار

يتم تسجيل حساب جديد على منصة إيجار من خلال عدة خطوات منها:

  • التوجه إلى شبكة إيجار الإلكترونية من الصفحة الرئيسية يتم اختيار تسجيل الدخول.
  • الضغط على أيقونة تسجيل والانتقال إلى تسجيل حساب جديد.
  • يتم تحديد الطريقة لإدخال المعلومات منها هوية وطنية وتشمل هوية المواطن ومواطن مجلس التعاون الخليجي.
  • أو إقامة مميزة عن طريق استخدام جواز السفر أو هوية مقيم عن طريق استخدام رقم الإقامة.
  • إدخال رقم الهوية الخاصة بالمستفيد ثم تاريخ الميلاد والضغط على تحقق.
  • يتم التحقق من بيانات المستفيد وإرسال كلمة المرور المؤقتة للدخول على المنصة.
  • يمكن تغيير كلمة المرور بعد ذلك لاستخدام كلمة مرور جديدة خاصة بالمستفيد.
  • الدخول على المنصة برقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.

تسجيل دخول الوسيط العقاري على شبكة إيجار

يعد الوسيط العقاري واحد من أطراف عملية التعاقد الإيجارية عبر الشبكة وله أهمية كبيرة في توثيق العقود الإيجارية على المنصة ولذلك لا بد من توافر حساب الوسيط العقاري سواء كان فرد أو مكتب ومدير منشأة الوساطة العقارية يتمكن من تسجيل الدخول للشبكة عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات:

  • يتم التوجه إلى شبكة إيجار الإلكترونية اختيار تسجيل مكتب وساطة عقارية.
  • الدخول على البيانات لإدخال معلومات مدير منشأة الوساطة العقارية ومعلومات مكتب الوساطة.
  • يتم إدخال بيانات مدير منشأة الوساطة من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ثم الضغط على البحث.
  • تلقي رمز التحقق وإدخال بيانات المدير من الاسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم الدخول على معلومات مكتب الوساطة وإدخال كافة البيانات الخاصة به.
  • توافر الشروط المطلوبة ومنها أن يكون منشأة الوساطة العقارية لديها سجل تجاري ساري الصلاحية.
  • يتضمن الأنشطة المطلوبة ومنها إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة السكنية.
  • إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة غير السكنية.
  • أن يتم توضيح عنوان مقر المنشأة في خدمة العنوان الوطني المقدم من البريد السعودي.
  • أن يتم الوسيط العقاري الدورات التدريبية الخاصة بتأهيل الوسطاء العقاريين قبل بدء عملية إبرام العقود التأجيرية.
كيفية الدخول الى منصة إيجار ejar.sa
كيفية الدخول الى منصة إيجار ejar.sa

خدمات شبكة إيجار الإلكترونية

من خلال شبكة إيجار الإلكترونية يتم توفير مجموعة من الخدمات منها:

  • تسجيل الدخول إلى الحسابات المختلفة أو تسجيل مكتب وساطة عقارية.
  • بالإضافة إلى خدمة توثيق العقود وإلغاء العقد من طرف واحد.
  • طلب تسجيل حالة تعاقدية والتحقق من حالة الطلبات المقدمة.
  • إدارة الحساب الخاص بالمستفيد وتغيير البيانات المطلوب تغييرها مثل رقم الهاتف.

طرق التواصل مع شبكة إيجار

يتمكن مستفيدو شبكة إيجار من أطراف العملية التعاقدية من التواصل مع شبكة إيجار في حال عدم التمكن من استخدام الخدمات، أو في حاله تقديم شكوى أو استفسار من خلال الموقع الإلكتروني لشبكة إيجار أو التواصل عن طريق رقم الهاتف”199011″، كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني “info @ ejar. sa”

التواصل عبر موقع إيجار الإلكتروني

يمكن التواصل من خلال نموذج التواصل على الموقع الإلكتروني وإدخال البيانات المطلوبة:

  • من اسم المستخدم والصفة مؤجر أو مستأجر أو وسيط عقاري أو غير ذلك.
  • رقم الهاتف وإدخال البريد الإلكتروني وتحديد المدينة.
  • نوع الرسالة والموضوع ثم إرسال الرسالة.
  • إضافة المرفقات المطلوبة ثم نقل رمز التحقق والضغط على إرسال.
  • تتواجد عده فروعا لشبكة إيجار في الرياض وجدة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية ويمكن الاستعلام عن تلك العناوين من خلال منصة إيجار الإلكترونية.

الأسئلة الشائعة

ما هي شروط تسجيل مكتب وسط عقارية؟

يتم تسجيل مكاتب الوسطاء العقارية وفق مجموعة من الضوابط التي تم توضيحها من خلال منصة إيجار منها:
أن يتوفر لدى مكتب الوساطة العقارية سجل تجاري ساري المفعول، يتضمن الأنشطة التي يقوم بها المكتب من إدارة وتأجير العقارات السكنية، وأيضا تأجير وإدارة العقارات غير السكنية. يحصل المستفيد من مكتب الوساطة العقارية على تدريب الوساطة قبل توقيع العقد. أن يتم تسجيل مقر المنشأة في خدمة العنوان الوطني المقدمة من البريد السعودي. أن يحمل الوسيط العقاري هوية وطنية سعودية سارية الصلاحية أو هوية وطنية مواطن خليجي أو جواز سفر ساري المفعول.

شاركها.