الخميس, مايو 2

يتمكن الأفراد في المملكة من الاستفادة من كيفية تعديل الحالة الاجتماعية في أبشر سواء للمقيمين والوافدين أو المواطن الذي يتم تقديم الخدمات الخاصة بهم على المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وتسهيل الحصول على هذه الخدمات وفق خدمة رقمية كاملة دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخدمة، من خلال التفاصيل نتعرف على طريقة تعديل الحالة الاجتماعية في أبشر سواء للمواطن أو المقيم.

تعديل الحالة الاجتماعية في أبشر للمقيمين

يتمكن الوافد بشكل نظامي في المملكة والحاصل على إقامة نظامية من استخدام الخدمات العديدة التي توفرها وزارة الداخلية عبر منصة أبشر ومنها تعديل الحالة الاجتماعية عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى موقع أبشر الإلكتروني واختيار أبشر أفراد من الصفحة الرئيسية.
  • ثم الانتقال إلى تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تلقي رمز التحقق وإدخاله والانتقال إلى اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • منها اختيار خدماتي ثم خدمات الأحوال المدنية.
  • اختيار مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية.
  • خدمة التواصل من خلال قائمة خدمات التواصل.
  • يتم اختيار تصحيح الحالة الاجتماعية.
  • الدخول على الخدمة ورفع البيانات المطلوبة.
  • تحديد السبب الذي تم رفع الطلب من أجله.
  • أيضا إدخال بيانات المستفيد كاملة
  • تحديد الحالة الاجتماعية المطلوبة وإرفاق المستندات الأصلية.
  • تأكيد الطلب وتلقي رقم الطلب لمتابعة تغيير الحالة الاجتماعية في أبشر للمقيمين.

تعديل الحالة الاجتماعية في أبشر للمكفولين

يتم تعديل الحالة الاجتماعية في أبشر للمقيمين المكفولين من خلال الكفيل عن طريق الدخول على منصة أبشر ومن خلال خدمات أفراد الأسرة أو خدمات العمالة المنزلية يتم عبر الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية وتسجيل الحساب للمستفيد الرئيسي.
  • ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية واختيار خدماتي ثم الخدمات العامة.
  • اختيار خدمة تحديث معلومات المقيمين.
  • مراجعة البيانات المطلوب تحديثها.
  • اختيار المقيم الذي يتم تحديث بياناته.
  • تعديل الحالة الاجتماعية للمقيم وتقديم الطلب وحفظ التعديلات.
تعديل الحالة الاجتماعية في أبشر للمقيمين
للمقيمين

تعديل الحالة الاجتماعية للمواطنين

يتمكن المواطن من تعديل الحالة الاجتماعية عبر أبشر أفراد بطريقة إلكترونية دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخدمة عن طريق الخدمات التالية:

  • يتم الدخول على حساب المستفيد في منصة أبشر أفراد.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم اختيار خدمات الأحوال المدنية.
  • يتم الدخول على خدمة الأحوال المدنية تواصل
  • ثم تحديد الحالة تعديل الحالة الاجتماعية.
  • يتم تقديم نسخة من سجل الأسرة في حالة التحويل من أعزب إلى متزوج.
  • يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب والحصول على رقم الطلب للمتابعة.

قائمة خدمات تواصل الأحوال المدنية

تم إطلاق مجموعة من خدمات الأحوال المدنية الجديدة التي يمكن الحصول عليها بطريقة إلكترونية كاملة دون الحاجة لمراجعة المكاتب الخدمية وذلك في مارس 2021 ضمن مجموعة كبيرة من الخدمات التي تستمر في تقديمها عبر المنصة، من خدمات التواصل للأحوال المدنية تعديل المؤهل الدراسي. تصحيح الحالة الاجتماعية. ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم. خدمة تحسين المطورة. تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية وغيرها من الخدمات.

الهدف من خدمات تواصل الأحوال المدنية وتعديل البيانات الشخصية

تهدف منصة أبشر من إطلاق العديد من الخدمات على المنصة الإلكترونية إلى تحسين الخدمات المقدمة بطريقة إلى رقمية كاملة، ورفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة. أيضا تسهيل إنجاز إجراءات المواطنين. تعزيز الجهود نحو التحول التقني لإجراء العمل الأمني.

الأسئلة الشائعة

ماذا تقدم خدمة مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية عبر أبشر؟

تقدم خدمة مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية من خلال منصة أبشر الإلكترونية وخدمة التواصل مجموعة من الخدمات، منها خدمة تحسين التي تقدم الاقتراحات والشكاوى والملاحظات بطريقة إلكترونية. خدمات السجل المدني التي يتوفر من خلالها تعديل المؤهل الدراسي وتعديل الاسم وربط السجلات الأبناء وتصحيح الحالة الاجتماعية.

شاركها.