الإثنين, مايو 20

بالتزامن من تقديم منصة أبشر الرقمية خدمة إسقاط العمالة المنزلية أونلاين طرحت المديرية العامة للجوازات الضوابط الخاصة بعملية النقل الإلكتروني، مع إشارتها إلى خطوات التنفيذ الصحيحة.

إسقاط العمالة المنزلية أونلاين عبر منصة أبشر

حتي تتم عملية العمالة المنزلية أونلاين هذه الخدمة التي قدمتها مديرية الجوازات اتبع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول منصة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت من هذا الرابط.
  • انقر فوق أيقونة خدماتي.
  • بعد ذلك التوجه إلى خيار أدخل الجوازات.
  • اضغط على تبويب موافقات نقل الخدمات.
  • عليك بإضافة البيانات المطلوبة.
  • في الاخير اضغط على إرسال الطلب.
  • سوف تأخذ الموافقة على الطلب بعض الوقت أقصاها 7 أيام.
  • تبدأ هذه المهلة من وقت تقديم الطلب.

شروط نقل خدمات العمالة المنزلية إلكترونيًا

حتي تقوم بنقل خدمات العمالة المنزلية عليك بتوفير بعض الشروط اللازمة اولا، نتعرف عليها بالتفصيل خلال السطور التالية:

  • يجب أن يقوم مالك العمل بذاته بالتنازل عن خدمات العامل المنزلي.
  • يتم توثيق ذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  • من الضروري أخذ موافقة العامل المنزلي.
  • يتم أخذ الموافقة أيضا على طلب نقل الخدمة من مالك العمل الجديد، هذه العملية تكون عن طريق منصة أبشر في غضون مدة زمنية لا تتخطى 7 أيام.
  • عدم وجود أي مخالفات مرورية على سجل العامل الجديد.
  • يجب عدم تسجيل العامل بحالة قيد الغياب عن العمل داخل نظام الخدمة.
  • يبلغ الحد الأقصى الذي يتم السماح به نقل خدمة العامل المنزلي 4 مرات فقط.
  • وجود فترة زمنية لإقامة العامل المنزلي تستغرق عن 15 يوم كأقل حد في حالة التنازل.
  • إلزامية سداد قيمة رسوم خدمة نقل العمالة المنزلية.

هل يجوز إسقاط العمالة المنزلية؟

هذا السؤال يتم طرحه كثيرين بين المستخدمين والمستفيدين من هذه الخدمة، نتعرف على الإجابة خلال الآتي:

  • أوضحت الإدارة العامة للجوازات إمكانية إسقاط العمالة المنزلية.
  • قالت إنه يمكن ذلك من خلال شبكات الإنترنت عقب انتهاء فترة تقدر بستة أشهر.
  • تبدأ هذه الفترة منذ تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرة العامل.
  • هناك إمكانية إسقاطها أيضا عن طريق خدمة تواصل عبر منصة أبشر.
  • يتم ذلك بعد مرور فترة زمنية تقدر 30 يوم، البدء فيها منذ انتهاء صلاحية التأشيرة.

شاركها.