السبت, مايو 4

تقوم شركة الكهرباء السعودية بتوضيح حالات تعويض المستهلك بقيمة 500 ريال وذلك عند عدم توفر أي خدمة بشكل كامل حيث تعمل هيئة تنظيم الكهرباء في المملكة على توفير كافة الخدمات بطريقة إلكترونية كاملة، من خلال موقع الشركة السعودية للكهرباء التي تقدم العديد من الخدمات منها تركيب العدادات الكهربائية وخدمات توصيل خدمات الكهرباء وإزالة عداد وإضافة مستفيد وغيرها من الخدمات التي نتعرف عليها في التالي مع التعرف على حالات تعويض المستهلك بقيمة 500 ريال.

حالات تعويض المستهلك بقيمة 500 ريال

حددت الشركة السعودية للكهرباء وهيئة تنظيم المياه والكهرباء السعودية بعض المعايير لضمان حقوق المستهلكين في حال فصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد في الأوقات والحالات المحظورة، وحددت مجموعة من الحالات يتم فيها تعويض المستهلك بطريقة آلية في حال فصل الكهرباء لعدم السداد ومن هذه الحالات:

  • في حال فصل الخدمة خلال فترة اختبارات نهاية الفصول الدراسية في التعليم وذلك لفئة الاستهلاك السكني.
  • إذا تم فصل الخدمة بعد الساعة 12:00 ظهر وهي فترة الذروة في المملكة ومع ارتفاع درجات الحرارة لا يتم فصل الخدمة في هذه الأوقات.
  • إذا تم فصل الخدمة خارج أوقات العمل الرسمي لمقدم الخدمة.
  • يتم أيضا التعويض في حال فصل الخدمة خلال شهر رمضان المبارك لفئة الاستهلاك السكني.
  • عند تقديم شكوى رسمية لها علاقة بالفاتورة ولم يتم الفصل فيها لا يمكن فصل الخدمة ويتم تعويض المستهلك في حال فصلها.
  • في حال وجود حالة تحتاج بشكل شديد إلى الكهرباء وتم فصل الخدمة يتم تعويض المستهلك.
  • إذا كانت المديونية الخاصة بالمستهلك لدى مقدم الخدمة غير متعلقة باستهلاك الكهرباء من العداد محل الموضوع مع تقديم الأدلة الخاصة بهذا الموضوع.
  • قيمة التعويض التي يحصل عليها المستفيد في هذه الحالات هي 500 ريال حيث تعمل هيئة تنظيم المياه والكهرباء على حماية حقوق المستهلكين

خدمات الشركة السعودية للكهرباء

تقدم الشركة السعودية للكهرباء العديد من الخدمات بطريقة إلكترونية كاملة يتمكن المستفيدون من الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني مع إنشاء حساب على المنصة للاستفادة من هذه الخدمات بشكل كامل. من خدمات منصة الشركة السعودية للكهرباء:

  • خدمة إيصال الخدمات الكهربائية.
  •  إدارة الخدمات الكهربائية من الاستعلام عن الفاتورة والسداد وغيرها.
  •  إدارة حساب المستفيد ومعرفة الاستهلاك والفواتير.
  •  تأتي تحت هذه الخدمات الرئيسية مجموعة من الخدمات الفرعية منها
  •  إيصال الخدمة سواء دائمة أو إيصال خدمة مؤقتة.
  •  إضافة أو إزالة العداد وتقوية وتجزئة العداد.
  •  توثيق العداد وإضافة أو إزالة مستفيد للعداد.
  •  نقل ملكية العداد معرفة تعريفة الاستهلاك.
  •  قراءة الفاتورة وخدمة استخدام الفاتورة الثابتة.
  •  الحصول على تحليل الاستهلاك الخاص بالمستفيد.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

يتمكن المستفيدون من الاستعلام عن فواتير الكهرباء بطريقة مباشرة ودون الحاجة إلى تسجيل الدخول على المنصة من خلال:

  • التوجه إلى موقع شركة الكهرباء السعودية ومن الصفحة الرئيسية.
  •  يتم اختيار الاستعلام السريع والسداد الفواتير.
  •  يتم الدخول على فواتير الخاصة بالمستفيد .
  • إدخال رقم الفاتورة ونقل رمز التحقق والضغط على استعلام.
  •  تتم معرفة قيمة الفاتورة ثم الانتقال إلى عملية السداد.
  •  توفر الشركة مجموعة من طرق السداد عن طريق البطاقات الائتمانية.
  •  أو من خلال المدفوعات الحكومية عبر البنوك السعودية.
  •  أيضا يمكن استخدام تطبيق الكهرباء للحصول على كافة الخدمات الخاصة بالاستعلام عن الفاتورة وسداد الفاتورة وغيرها من الخدمات

الأسئلة الشائعة

كيفية التواصل مع شركة الكهرباء السعودية؟

وفرت شركة الكهرباء السعودية خدمه التواصل من خلال رقم الهاتف للطوارئ على الرقم 933 أول اتصال على رقم خدمة المشتركين التالي” 100 001 920″
كما يمكن التواصل من خلال خدمة التواصل معنا عبر الموقع الإلكتروني
اختيار نموذج التواصل والدخول على الخدمة تحديد نموذج الاستفسار.
 تعبئة البيانات إدخال الاسم الأول واسم الأب واسم العائلة.
 البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الجوال اختيار التصنيف من القائمة.
 ثم الضغط على إدخال الموضوع المطلوب.
 ثم إدخال تفاصيل الموضوع يتم الضغط على مربع الشروط والأحكام.
 نقل رمز المرئي ثم الضغط على تقديم.

شاركها.