الخميس, مايو 9

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن صدور أهلية الضمان للدفعة 24 ويتمكن الأفراد من مستفيدي معاش الضمان من الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتعرف على تفاصيل الأهلية والتي تصدر في 28 من الشهر الميلادي، بينما يتم صرف معاش الضمان في الأول من الشهر الميلادي ما لم يصادف يوم أجازه رسمية فيتم تقديم الدعم أو تأخيره، يتمكن المستفيدين من الدخول بحساباتهم على منصة الدعم ومن خلال تفاصيل الأهلية التعرف على كافة البنود الخاصة بالمعاش ومنها أساس المعاش الحاصل عليه المستفيد وأنواع الدعم من الكهرباء والغذاء والحليب وغيرها.

بعد صدور أهلية الضمان للدفعة 24 خطوات الاستعلام بالتفصيل

يتمكن الأفراد من مستفيدي الضمان الاجتماعي من الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية واتباع الخطوات التالية للاستعلام عن الأهلية والاستحقاق بالتفصيل:

  • التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضغط على تسجيل الدخول ادخل بيانات المستفيد.
  • الضغط على الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد إدخال اسم المستخدم وكلمه المرور المستخدمة في منصة أبشر.
  • إدخال رمز التحقق المرسل على الهاتف المسجل والمفعل في منصة أبشر.
  • من الصفحة الرئيسية لمنصة الدعم يتم اختيار البرامج اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان تظهر تفاصيل الطلب.
  • منها الأهلية والاستحقاق رقم هوية المتقدم والاسم ورقم الطلب وعدد المنازل.
  • ورقم الحساب البنكي ظهور الأهلية والاستحقاق يتم الضغط على الأهلية والاستحقاق وتفاصيل دورات الأهلية لمعرفة حاله الأهلية للدعم 24.
  • تظهر بيانات الأهلية من مؤهل وفي هذه الحالة يتم ظهور رقم الضمان الاجتماعي وحاله الأهلية ورقم الدفعة قيمه معاش الضمان
  • قيمه دعم الكهرباء قيمه دعم الغذاء قيمه دعم الحقيبة المدرسية للأسرة التي لديها أبناء في الدراسة .
  • قيمه دعم الحليب للأسرة التي لديها أطفال رضع وحتى عمر عامين.
  • في حال عدم التأهل يتمكن المستفيد من الانتقال إلى أيقونة الاعتراضات وتقديم اعتراض على نتائج الأهلية حيث يبدأ تقديم الاعتراضات من اليوم الخامس بعد نزول معاش الضمان

طريقه تقديم اعتراض معاش الضمان الاجتماعي

يتم تقديم الاعتراضات على معاش الضمان الاجتماعي سواء له عدم الأهلية أو للدفعات المالية ويتم تقديم الاعتراضات من خلال:

  • حساب المستفيد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • الانتقال إلى تفاصيل الأهلية ومعرفة حالة عدم التأهل والأسباب التي أدت إليها.
  • الانتقال إلى الاعتراضات والضغط على تقديم اعتراض يظهر للمستفيد رقم دورة الأهلية والسبب في عدم الأهلية
  • يتم إرفاق المستندات التي تدعم أهليان المستفيد
  • بعد إرفاق المستندات والضغط على تسليم تظهر رسالة تأكيد.
  • يتم الضغط على تأكيد الطلب لكي تبدأ معالجته من قبل لجنة معاش الضمان.
  • يتم متابعة حاله الاعتراض وتفاصيله من خلال الاعتراضات لمعرفة حاله القبول
  • في حال قبول الاعتراض بشكل نهائي يتم نزول قيم المعاش المستحقة مع الدفعات التالية لقبول الاعتراض

تقديم اعتراض على الدفعة المالية

يتم تقديم الاعتراضات على الدفعة المالية بعد صدور الأهلية والتعرف على قيمة الدعم التي نزلت للمستفيد وفي حال نقصان الدفعة أو كانت نزول الدفعة صفر يتم الانتقال إلى تقديم شكوى:

  • يظهر للمستفيد عدد دورات الدفعات والدفعات المستلمة والمعلقة والمرتجعة وقيمة كل منها.
  • يتم ظهور رقم الدفعة وسبب رفض الدفعة وتاريخ الدفعة وإجمالي المبلغ المالي وحالة الدفعة يتم الضغط على زر تقديم شكوى مالية
  • من القائمة اختيار تصنيف الشكوى يتم تحديد نوع التصنيف ثم تحميل المستندات التي تدعم أحقية المستفيد ثم الضغط على إرسال الشكوى.
  • يتم ظهور رسالة التأكيد والضغط عليها ليتم معالجة الشكوى الخاصة بالدفعات المالية يمكن متابعة حالة الشكوى من خلال الدخول على الشكاوى المالية.

شاركها.