الثلاثاء, مايو 14

من الأمور المهمة حاليًا للمنتمين للقطاع الخاص خطوات التسجيل بالضمان المطور الذي تم إنشاؤه بصفة خاصة في سبيل تحقيق غرض الحماية الاجتماعية.. ما يعني توفير ما يلزم من دعم لكل من يحتاج إليه ويستحقه.. وليس المقصود هنا فقط الدعم المادي؛ بل يتمثل الأمر كذلك في توفير فرص العمل التي تضمن حياة كريمة، بالإضافة إلى بعض الخدمات الداعمة الأخرى.. وفي هذا المقال من خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نقدم للقطاع الخاص خطوات التسجيل بالضمان المطور بسهولة.

للقطاع الخاص خطوات التسجيل بالضمان المطور

مما نوضحه الآن للقطاع الخاص خطوات التسجيل بالضمان المطور للحصول على الدعم اللازم المستحِقين بالفعل.. وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الرابط الرسمي الخاص ببرنامج الضمان المطور الجديد.
  2. ستجد أمامك 4 أيقونات أسفل بعضهم، منهم الأيقونة الأولى باللون الأزرق والباقين باللون الأبيض.. قم بالنقر على الأيقونة الزرقاء، والتي بها عبارة (ابدأ الخدمة).
  3. بعد ذلك، ستظهر أمامك الصفحة الرسمية الخاصة بالدخول أو التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور.. انزل قليلاً، ستجد أيقونة (تسجيل حساب جديد)، قم بالضغط عليها.
  4. المطلوب منك هنا ملء البيانات التي تظهر لك، والتي تتضمن كلاً من رقم البطاقة الشخصية، ورقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، وكلمة السر، ورمز في الصورة.
  5. بعد ذلك، ستصلك على رسالة على نفس رقم الهاتف الذي قمت بكتابته، وتحتوي هذه الرسالة على رمز معين خاص بك.. قم بكتابة هذا الرمز في المكان المخصص له.
  6. عقب التأكد من كافة البيانات ورمز التحقق، قم بالنقر على زر (توثيق).
  7. قم بالاتجاه مرة أخرى إلى صفحة تسجيل الدخول، وهي موجودة في هذا الرابط.
  8. من هذه الصفحة، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي قمت بإنشائه منذ قليل، وذلك بكتابة رقم البطاقة الشخصية وكلمة السر بصورة صحيحة.
  9. سيتجه بك الموقع بعد ذلك إلى صفحة تحتوي على العديد من البيانات الخاصة بك والتي من الواجب عليك إكمالُها بشكل سليم لدعم تسجيلك في هذا النظام.

شاهد أيضًا: معنى الحساب البنكي تحت التدقيق

خدمة التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور

تمت إتاحة هذه الخدمة رسميًّا خلال اليوم الأول من شهر يناير لعام 2022 ميلاديًّا، بهدف تحقيق أهداف دعم بشكل مجاني.

من صفات هذه الخدمة أن الاستجابة لها تتم خلال ما يتراوح بين يوم و25 يوم على أقصى تقدير.. بشرط توافر الشروط المطلوبة، وإكمال كل ما يكون مطلوبًا من بيانات ضرورية.

شاهد أيضاً: كيف اضيف تابع في الضمان

خدمة عملاء الضمان الاجتماعي المطور

لا يقتصر الضروري للمنتمين للقِطاع الخاص خطوات التسجيل بالضمان المطور فقط؛ بل يجب عليهم أن يكونوا على دراية بطريقة التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بهذا البرنامج.

إذا أردت أن ترسلَ استفسارًا أو شكوى معينة بخصوص برنامج الضمان الاجتماعي المطور، يمكنك أن تتواصلَ مع خدمة العملاء.. وذلك إما من الهاتف عبر الاتصال على رقم 19911، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديمنا للقطاع الخاص خطوات التسجيل بالضمان المطور بسهولة.. كما تحدثنا عن بعض ما يخص هذه الخدمة بشكل عام، إلى جانب طريقة التواصل مع خدمة العملاء بخصوصها.

كم راتب الفرد الواحد في الضمان الاجتماعي الجديد؟

بالنسبة للفرد الواحد المستقبل أو الأعزب، يحق له الحصول على الضمان الاجتماعي بقيمة 1000 ريال سعودي.

هل يمكن أن يسجل موظف قطاع خاص في الضمان المطور؟

نعم، يمكن ذلك بسهولة من خلال برنامج الضمان الاجتماعي المطور على شبكة الإنترنت.. وذلك عن طريق فتح الرابط الموضح بالأعلى ثم ابدأ الخدمة » تسجيل حساب جديد » ملء البيانات » توثيق » تسجيل الدخول » إكمال البيانات.

شاركها.