الإثنين, أبريل 29

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن تصريحاتها الرسمية الأخيرة عن بدء الإعلان عن المستحقين المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي المطور في شهر نوفمبر الماضي، وذلك عبر إرسال رسالة نصية بكل مستحق تعلمه بأنه تم قبوله في الضمان الاجتماعي، كما أعلنت أيضا عن مبلغ استحقاق الضمان الذي يتم صرفه للمستفيدين، ولذلك إليكم في هذا المقال جميع المعلومات حول موعد صرف مبلغ الضمان.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الأفراد والأسر ذات الدخل المنخفض ومن هم بحاجة إلى دعم مادي، حيث يقوم بتقديم دعم للمستحقين يساعد في تحسين معيشتهم، بالإضافة إلى أنه يساعد في تحويلهم من أسر محتاجة إلى أسر منتجة، ولذلك إليكم بعض شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور كالآتي:

  • من أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي هي أن يكون المتقدم سعودي الأصل ومقيم إقامة دائمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • يجب تقديم طلب الحصول على دعم برنامج الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص  بالضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا
  • إرفاق جميع المستندات والوثائق المطلوبة عند تقديم الطلب مع ضرورة أن تكون البيانات المدخلة صحيحة 100%.
  • أن يكون الدخل الشهري للأسرة المتقدمة لا يتجاوز الحد المانع المعلن من قبل وزارة الموارد البشرية.
  • ألا يكون المستفيد مقيم في إحدى دور الرعاية أو الإيواء التابعة للمملكة العربية السعودية.
  • في حال كانت المرأة  المتقدمة غير حاملة للجنسية السعودية يجب أن يكون لديها أبناء حاملي الجنسية.
  • ضرورة عدم امتلاك أي أملاك أو عقار ذات قيمة مرتفعة.
  • في حال كان هناك أحد أفراد الأسرة من العاطلين عن العمل يجب الالتزام بالتدريبات الخاصة بالتوظيف.
  • يجب توافر جميع الشروط الاجتماعية والصحية المعلنة من الحكومة السعودية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

بدأ الكثيرون من المواطنين المسجلين في الضمان الاجتماعي المطور بالبحث عن موعد صرف مبلغ استحقاق الضمان، وذلك بعد تصريحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأخيرة، ولذلك إليكم كافة التفاصيل كالآتي:

  • أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن فتح باب التقديم للدفعة الجديدة لهذا العام في بداية شهر ديسمبر.
  • سوف يتم إيداع معاش الضمان الاجتماعي للمستحقين في بداية شهر يناير القادم.
  • وفي حال رفض وزارة الموارد البشرية لطلب أحد المتقدمين يمكنه تقديم طلب اعتراض على قرار الوزارة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة الدعم.
  • عند تقديم طلب الاعتراض يجب تقديمه في خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما من إعلان أهلية الضمان الاجتماعي.
  • كمل تدعو وزارة الموارد البشرية المستحقين من المواطنين السعوديين إلى التسجيل في الضمان عبر إحدي المنصتين إما منصة الضمان الاجتماعي أو منصة وزارة الموارد البشرية، وذلك من بداية التاريخ الموافق يوم عشرين من شهر نوفمبر الحالي.

شاركها.